سمية الناصر أول سعودية سفيرة للسلام

سمية الناصر أول مدربة سعودية في مجال الإبداع، الحياة والذكاء العاطفي، حاصلة على شهادة الدكتوراة وعلى شهادة الاتحاد العالمي للمدربين من أمريكا، لديها عدة مؤلفات ومقالات في عدة صحف بجانب مجموعة من اللقاءات التليفزيونية والإذاعية، وأخيرًا في عام 2018 حصلت على لقب سفيرة للسلام بعد أن وقع الاختيار عليها كأول سعودية تتقلد هذا المنصب من قبل منظمة سلام بلا حدود الدولية.

من هي سمية الناصر ؟
الدكتورة سمية الناصر من أوائل المدربات في المملكة في مجال الإبداع، الحياة والذكاء العاطفي، بدأت التدريب منذ عام 2003، وتعمقت في علوم الوعي، حصلت سمية الناصر بعد ذلك على شهادة الدكتوراة في علم اللاهوت وعلى شهادة الاتحاد العالمي للمدربين من أمريكا، لديها عدة مؤلفات ومقالات في عدة صحف ولقاءات تليفزيونية وإذاعية ومتحدثة رسمية في العديد من المؤتمرات العلمية.

حياة مهنية عامرة بالعطاء :
تخصصت الدكتورة سمية الناصر في تحسين الحياة الشخصية والمهنية عبر التطوير الذاتي والتدريب على بناء العلاقات وتطوير أهداف العمل، كما عملت كمعدة ومقدمة برنامج “ليش؟” عبر قناتها الخاصة على يوتيوب.

واستطاعت في الفترة الأخيرة تأليف عدد من الكتب في مجال التنمية الذاتية ومنها؛ “حدثني فقال” و “ماذا فعلت”، بالإضافة لعدة مقالات ساعدت القرّاء على ابتكار أسلوب خاص في سبيل تنوير الوعي والإدراك الذاتي. وأخيرًا استطاعت إطلاق أول قرص مضغوط عربي حول التأمل الموّجه بعنوان “الباب الخلفي”، في يناير 2018، في الإمارات العربية المتحدة.

تمتلك سمية الناصر أكثر من 15 عاماً من الخبرة، إذ بدأت التدريب عام 2003، دربت فيها أكثر من 200 ألف شخص وقدمت ما يفوق عن 12 ألف ساعة تدريب وهو ما أهلها للحصول على هذا المنصب الهام كسفيرة للسلام حول العالم.

منظمة سلام بلا حدود :
منظمة سلام بلا حدود الدولية هي منظمه دوليه غير ربحيه لها صفه اعتباريه قانونيه وتتمتع بعضويه في الأمم المتحدة، تعني منظمة سلام بلا حدود بالعديد من المجالات الحقوقية والإنسانية على الصعيد الدولي مثل (التنمية – سلام الأديان – حقوق الإنسان – المرأة والطفل – البيئة). أطلق هذه المنظمة مجموعة من النشطاء حول العالم في العاصمة الفرنسية باريس حيث تحمل منظمة سلام بلا حدود رسالة عالمية بهدف تعميمها على مستوى العالم وهي ترسيخ السلام العالمي والتحذير من تفاقم ظاهرة الإرهاب والعنف والاتجار بالبشر واحتمالية نشوب حروب جديدة نتيجة الصراعات الدينية والعرقية والسياسية.

تضم هذه المنظمة التي تتخذ من باريس مقرا لها، أعضاء من كل الأديان تجمعهم فكرة السلام ومناهضة الحروب والإرهاب، منظمة سلام بلا حدود الدولية غير ربحية تعتمد في نشاطاتها على التواصل مع الأطراف المتناحرة في جهات العالم الأربع لإيجاد أرضية للسلام والحوار والتعايش، ترفع شعار أن السلام والتعايش ضرورة لا بد منها وتعهد أعضاؤها بمواصلة نضالهم من أجل عالم بلا حروب أو إرهاب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *