أفضل غذاء للكلاب الجيرمن

 الكثير من الناس يفضلوا تربية الكلاب ولكن يجب على كل من يريد أن يربي كلب لابد أن يعرف ما هو أفضل الأغذية التي يجب إطعامها لذلك الكلب لذلك نقدم لكم أفضل غذاء لكلاب الجيرمن لأن كثير من الناس في العالم كله تربي هذا النوع من الكلاب.

كلاب الجيرمن شيبرد
هي كلاب ألمانية الأصل تنتمي سلسلة الكلاب كبيرة الحجم والتي تتميز بالذكاء الشديد حيث يتم إنتاج هذه السلاسة بهدف الحراسة ورعاية الأغنام في ألمانيا.

وهذا النوع من الكلاب يعد حامي رائع للإنسان ورفيق ولكن هذا النوع من الكلاب يحتاج إلى نوع معين من نمط الحياة.

يتميز هذا النوع من الكلاب بالفراء الشبيه بالمعطف المزدوج ويكون ذلك الفراء سميك وكثيف في نفس الوقت وقد يكون لونه ممتزج باللون الأحمر وقد يكون متموج في بعض الأحيان.

ويوجد منه أنواع نادرة ويمتزج لون الفراء ما بين اللون الأزرق والأبيض كما يتصف ذلك الكلب بالطول والفخامة بحيث يصل طوله إلى 56 سم إلى 66 سم كما يمتاز هذا الكلب بالخفة والليونة.

يتميز هذا الكلب بالقدرة على حماية الأسرة بالكامل بشكل متفاني لأنه مخلص جدًا كما أنه يقوم بمراقبة أي تصرف يصدر من الضيوف أو الغرباء، وبالرغم من أن هذا الكلب أليف إلا أنه في بعض الأوقات يكون حازم جدًا وشرس مع الكلاب الأخرى.

وبما  أن هذا الكلب يتميز بالذكاء الشديد فإنه يستطيع أن يقوم بالكثير من المهام في وقت واحد، ومن الأمور التي يجب معرفتها عن هذا النوع من الكلاب أنه يعاني من الكثير من المشاكل الصحية وغالبًا ما تكون وراثية.

ومن هذه الأمراض بعض التشوهات في نصل الفخذ وكذلك يوجد مشكلة في نسيج الكوع كما أن معدته تتسم بالوسع كما قد يتواجد بعض التشوهات في النخاع الشوكي.

أفضل غذاء للكلاب الجيرمن
تطلب إطعام هذا النوع من الكلاب كمية كبيرة من الطعام حتى يتناسب ذلك الطعام مع حجمه الكبير وهناك أنواع من طعام الكلاب منها:

– الطعام الجاهز : وهذا النوع يباع لدى الكثير من المحلات المخصصة لطعام الحيوانات ويمتاز ذلك النوع من الطعام بأنه يخزن لفترة طويلة كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الكلب.

كما أن هذا النوع يمكن تناوله في أي مكان حتى وأن كان الكلب في الطريق وبالرغم من ضخامة كلاب الجيرمن إلا أنها تتناول كميات قليلة من هذا الطعام في المرة الواحدة.

– الأعلاف : هناك العديد من أنواع الاعلاف المختلفة التي يمكن تغذية كلاب الجيرمن بها لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف ولكنها تعتبر ذات جودة منخفضة ولا تحتوي على الفيتامينات المتعددة المفيدة لذلك الكلب.

– طعام ذات جودة عالية : ويشمل هذا النوع من الطعام اللحوم والخضروات والحبوب التي نستطيع أن نطعمها للكلب من خلال المنزل وهي ذات قيمة غذائية عالية مرتفعة فلذلك فهو الخيار الأمثل لغذاء هذه الكلاب.

بعض وصفات أكل الكلاب الجيرمن
اللحوم وهي أفضل طعام يمكن إعطائه للكلب ومن أفضل أنواع اللحوم لحم الخيل ولحم البقر ويتم تقطيع هذه اللحوم إلى قطع صغيرة حتى يستطيع الكلب أكلها.

كما يمكن تناول الكبد والقلب والرئتين والمعدة ولكن يجب أن تطهى كل ذلك اللحوم بشكل جيد.

العظام هي أحد أنواع الأكلات التي تقدم للكلب مثل عظام السكر وذلك لأنها تساعد في عملية تدريب فك الكلب العضلي ولا يجب أن نقدم له العظام المغلية لأنها قد تؤدي إلى الإمساك، كما يجب عدم إعطائه عظمة أنبوبية حتى لا تؤدي إلى ثقب في المعدة.

الأسماك يمكن أن تستخدم في غذاء هذا النوع من الكلاب ولكن يجب تنظيفها جيدًا وإزالة السوك منها.

البيض المسلوق يمكن أن نقوم بإطعامه لهذا النوع من الكلاب لأن الكلب تهضم ذلك الطعام بسرعة كما يمكن إدخال بعض الأطعمة الأخرى للكلب مثل الألبان والجبن وغيرها من المأكولات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *