كيفية تدريب القطط الصغيرة على دخول الحمام

 الكثير جدًا من الناس يحبون تربية القطط لأنها حيوان أليف وجميل الشكل ولكن أكبر مشكلة تواجه أي أحد يقوم بتربية القطط هي كيفية تدريب القطط الصغيرة على دخول الحمام ولذلك سوف نوضح لكم بعض الطرق التي تساعدكم في هذا الموضوع.

كيفية تدريب القطط على استخدام المرحاض
كثير من الناس يفضلوا تعويد القطط على دخول الحمام في المرحاض بدل من صندوق القمامة ولكن هذا يتطلب الكثير من الوقت فقد يستغرق ذلك عدة أسابيع بل قد يصل إلى عدة أشهر ويفضل أن يكون هناك مرحاض إضافي مخصص للقط بعيد عن أفراد العائلة.

القطط أحد المخلوقات التي تتفاعل بشدة مع التغيرات التي تحدث حولها ففي البداية يجب نقل صندوق النفايات وتنظيفه بشكل جيد ويتم تركه بجانب المرحاض لمدة أسبوعين على الأقل.

وقد يستغرق وقت أكثر لو كان القط كبير في السن كما أن هناك أنواع من القطط تمتاز بالعند فهذا سوف يجعل تعويده يستغرق الكثير من الوقت.

فقد نحتاج إلى إغلاق الحمام لمدة يوم كامل وليلة ووضع الطعام له والشرب وكل ما يحتاج إليه القط ونغلق عليه باب الحمام ومع الوقت سيتم تدريب القط على استخدام المرحاض البشري.

وإذا لم يتعود القط على استخدام المرحاض فنضطر إلى الرجوع لبعض الخطوات والبداية من الأول في تعويد القط على دخول المرحاض.

 الفوائد حول تدريب القط على الحمام في المرحاض
1-من أولى هذه المزايا أن تدريب القط على الحمام داخل المرحاض يوفر لصاحب القط شراء الرمال الخاصة بفضلات القط وهذا بالطبع سوف يوفر الكثير من المال الذي كان يصرف على تلك الرمال.

2- سيوفر ذلك المجهود الذي كان يبذل في تنظيف صناديق القمامة الخاصة بالقط وبالطبع عملية التنظيف هذه تستغرق الكثير من الوقت والجهد فكل ما علينا هو تنظيف المرحاض بالشكل التقليدي المعتاد.

ولكن الوقت يختلف في تدريب القط على الدخول إلى المرحاض من قط إلى أخر ويرجع ذلك إلى طبيعة القط نفسه في سرعة التعلم وفي سن القط فقد يستغرق الأمر من أسبوع إلى عدة أسابيع.

ويتم ذلك التدريب عن طريق وضع صندوق القمامة بالتدريج بجانب المرحاض إلا أن نصل إلى أن نزيله فلن يجد القط سبيل إلى الحمام إلا المرحاض نفسه فيقوم بعمل الحمام فيه.

أهمية بعض المنتجات في تعويد القط على دخول الحمام
هناك بعض المنتجات التي تباع في الأسواق وتوضع داخل المرحاض وهي متاحة في الأسواق وتسمى كويتر وهي عبارة عن علبة توضع داخل المرحاض تكون ذات ثقب صغير ويمكن أن يكبر حجم الثقب بالتدريج ويجب أن نختار منتج ذات جودة جيدة ويكون متين ويتحمل وزن القط.

وهناك الكثير من الناس لا يحب أن يعود القط على دخول الحمام في المرحاض ويقول أن ذلك معارض لطبيعة القط الذي يفضل إخفاء رائحة برازة بنفسه، كما  أن هناك خطورة لو أنزلق القط في المرحاض أثناء دخول الحمام.

ويجب التنبيه على أن استخدام القط للمرحاض يجب أن يتم بشكل تدرجي ولا يجب أن ييأس في فترة التدريب ولابد أن يكون المرحاض سهل الاستخدام بالنسبة للقط ويكون مريح في الاستخدام.

ويجب أن نجعل دائمًا فتحة المراض مفتوحة حتى يستطيع القط الدخول في أي وقت والتخلص من فضلاته داخل المرحاض.

وإذا كان هناك ضيوف في المنزل يجب مراعاة تنظيف المرحاض بشكل جيد بعد خروج القط من الحمام كما يجب تنظيف المرحاض من وقت إلى أخر لأن القط لا يفضل استخدام المرحاض ذات الرائحة الكريهة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *