مقارنة بين هواوي Honor 7A , 7C , 7S

منذ ان قامت شركة هواوي بالكشف عن الجوال Honor 7 منذ ثلاث سنوات و هي لم تتوفق في الكشف عن نسخ باسماء مشتقة منه ، مؤخرا قامت الشركة الصينية بالكشف الرسكي عن ثلاث جوالات ضمن هذه السلسلة ” Honor 7A , Honor 7C , Honor 7S ” ، الاختلافات بين الثلاث جوالات تأتي في بعض المواصفات و التصميم و كذلك الاسواق التي سيتوفر بها كل سوق .

شركة هواوي الصينية معروف عنها الكشف عن هواتف ذكية ذات امكانيات جيدة و باسعار رخيصة و اقتصادية و ذلك حتى تتمكن من المنافسة مع الشركات الكبرى امثال سامسونج و سوني و نوكيا ، الثلاث جوالات يأتون ضمن الفئة المتوسطة من حيث المواصفات و السعر على الرغم من الاختلافات بينهم في المواصفات و خلال الاسطر القادمة سنتحدث عن مواصفات كل جوال منهم .

مواصفات و سعر هواوي هونر Huawei Honor 7A : 
الجوال كشف عنه في شهر ابريل و هو مستهدف لسوق المملكة العربية السعودية و دولة الامارات العربية و مصر و دولة الهند و الصين بصورة اساسية و لكنه سيصل الى مختلف الاسواق لاحقا ، وصل بالفعل الهاتف الى هذه الاسواق ماعدا دولة الهند التي سيصل اليها خلال شهر يونيو القادم .

هذا الجوال يأتي بشاشة مقاس 5.7 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 720X1440 ليعطي كثافة 282 بيكسل لكل انش ، نظام التشغيل هو الاندرويد اوريو 8.0 مع اضافة EMUI 8.0 التي تعطي الكثير من المميزات لوجهة نظامم التشغيل و لتصميم الايقونات .

الكاميرا الخلفية تأتي مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 13 ميجابكسل و العدسة الثانية بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.2 و فلاش ليد و تصوير الفيديو بدقة فل اتش دي 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية و الكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 مع فلاش ليد .

الذاكرة الداخلية تأتي بنسختين حيث الاولى سعة 16 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت و هي النسخة المخصصة للسوق المصري و الاماراتي و السعودي اما النسخة الثانية فهي سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و هي المخصصة للسوق الهندي بينما السوق الصيني سيتوفر فيه كلا النسختين .

الذاكرة الخارجية للنسختين هي 256 جيجابايت و المعالج ثماني النواه يناب دراجون 430 مقسمة الى اربعة انوية بتردد 1.4 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.1 جيجاهرتز ، بطارية الجوال 3000 ملم امبير و مستشعر البصمة على الجانب الخلفي من الجوال ، بينما يتوفر في الاسواق بثلاث خيارات الالوان ” الاسود ، الازرق ، الذهبي ” و السعر يبدأ من 150 دولار .

مواصفات و سعر هواوي هونر Huawei Honor 7C : 
ايضا تستهدف شركة هواوي من هذا الجوال السوق السعودي و الاماراتي و المصري و الاوروبي و الهندي و الصيني الذي يسمى الهاتف فيه Huawei Enjoy 8 بشكل اساسي و عدد من الاسواق الاخرى ، هذا الهاتف كشف عنه خلال شهر مايو و سيصل الى هذه السواق مع بداية شهر يونيو .

الجوال يأتي بشاشة مقاس 5.99 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح 720X1440 ليعطي كثافة 269 بيكسل لكل انش مع الاندرويد اوريو 8.0 و ايضا اضافة EMUI 8.0 بينما الجسد الخلفي من هذا الهاتف يأتي من الزجاج بشكل كامل .

مواصفات الكاميرا الخلفية و الامامية تأتي مطابقة للجوال السابق Honor 7A ، اما عن الذاكرة الداخلية فهي تأتي بخيارات مختلفة حيث النسخة الاولى سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت و الثانية سعة 32 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و النسخة الثانية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت .

معالج هذا الجوال ثماني النواه بتردد 1.8 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 450 ، بطارية الجوال 3000 ملم امبير و مستشعر البصمة يأتي في الجانب الخلفي من الهاتف و هو متوفر في لاسواق بعدد من خيارات الالوان ” الاسود ، الاحمر ، الذهبي ، الازرق ” ، سعر هذا الجوال يبدأ من 220 دولار .

مواصفات و سعر هواوي هونر Huawei Honor 7s : 
هذا الهاتف هو الاقل من حيث المواصفات و سيصل الى مختلف الاسواق على رأسهم السوق الصيني حيث سيطرح فيه باسم Honor Play 7 .

الجوال يأتي بشاشة مقاس 5.45 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح 720X1440 ليعطي كثافة 295 بيكسل لكل انش مع نظام تشغيل الاندرويد اوريو 8.1 و اضافة EMUI 8.0 ، الكاميرا الخلفية بعدسة واحدة بدقة 13 ميجابكسل مع فلاش بتقنية ليد .

تصوير الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 5 ميجابكسل بينما النسخة الصينية ستأتي بكاميرا امامية بدقة 24 ميجابكسل مع فلاش بتقنية ليد ، الذاكرة الداخلية نسخة واحدة سعة 16 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت و الذاكرة الخارجية تصل الى 256 جيجابايت .

المعالج رباعي النواه بتردد 1.5 جيجاهرتز من فئة ميدياتك و البطارية 3020 ملم امبير و لا يأتي الهاتف بمستشعر للبصمة بينما يتوفر في الاسواق بعدد من خيارات الالوان ” الاسود ، الذهبي ، الاحمر ” و السعر يبلغ 140 دولار .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *