مدينة خاباروفسك الروسية بالصور

مدينة خاباروفسك : هي أحد المدن الروسية وهي عاصمة خاباروفسك كراي ومنطقة فيشر الشرقية، وتقع المدينة على الضفة اليمنى لنهر آمور، على بعد حوالي 20 كم من الحدود مع الصين، وهي مركز اقتصادي وسياسي وثقافي كبير في الشرق الأقصى الروسي، وتبتعد مدينة خاباروفسك عن العاصمة موسكو حوالي 8400 كم.

تحتوي مدينة خاباروفسك على الكثير من المباني ذات التصميم المعماري المميز، والكثير من المساحات الخضراء والحدائق، وهناك الكثير من المتاحف التي تعرض تاريخ المدينة الرائع.

أهم الاماكن السياحية في مدينة خاباروفسك :
– كاتدرائية التجلي : تقع الكاتدرائية بجوار نهر آمور، ويبلغ ارتفاعها نحو 96 مترًا (314 قدمًا) وهو عبارة عن مبنى رخامي أبيض له قببه ذهبية، ويتميز بالطراز المعماري التقليدي في روسيا وأوكرانيا، وتضم الكاتدرائية أربعة قباب ذهبية، ويشبه تصميم الكاتدرائية أعمال المهندس المعماري الروسي الشهير قسطنطين ثون، وقد تم بناء الكنيسة خلال الفترة ما بين عامي 2001إلى 2004 ، وهي ثالث أطول كنيسة في روسيا، ولها موقع رئيسي ومميز في المدينة .

– متحف خاباروفسك الإقليمي : يقدم متحف خاباروفسك الإقليمي لمحة عن تاريخ المدينة والتاريخ السوفييتي، ويقع المتحف في مبنى من الطوب منذ عام 1894، ويصور الطراز المعماري القديم لروسيا، ويحتوي المتحف على الكثير من الملصقات والصور ذات اللون الأبيض والأسود والمقاطع الصوتية التي تعطي لمحة عن الماضي، وهو أحد المتحف الرئيسية في المدينة ويضم المبنى معلومات حول نهر آمور.

– متحف الشرق الأقصى للفنون : تم إنشاء المتحف في عام 1931، ويحتوي على مجموعة رائعة من الفن المحلي ويقع في مبنى سابق لنادي للضباط، وهناك مجموعة ضخمة من الأعمال الغنية للسكان الأصليين في الشرق الأقصى، وهناك أيضًا مجموعة رائعة من اعمال الرسامين المشهورين، مثل روبنز وتيتيان ورامبرانت، كما يتم عرض أعمال الرسامين المحليين ، مثل ألكسندر بينويس، وأبوليناريس فاسنيتسوف، وميخائيل فروبيل، وإيفان آيفازوفسكي، وإيليا ريبين، وفاسيلي سوريكوف، وإيفان شيشكين، وإسحاق ليفيتان.

–  المشتل Arboretum : هو عبارة عن متحف للنباتات تم بناؤه في عام 1896، حيث كانت تحتوي المنطقة على غابات كثيفة من أشجار البلوط وأشجار الدردار، وفي ثلاثينيات القرن العشرين  تم تحويلها إلى حديقة نباتية، وتضم الآن مجموعة من 300 نوع من النباتات المتنوعة، وبعض هذه النباتات تعود إلى بعض الأراضي البعيدة مثل أمريكا الشمالية وجبال الهيمالايا وآسيا.

 – حديثة دينامو : هي أحد الحدائق الرائعة في مدينة خاباروفسك ، وتقع هذه الحديقة في وسط المدينة وهي من الحدائق المفضلة لدى السكان المحليين خاصة في الايام المشمسة، وتحتوي الحديقة على أكثر من بركة  في وسط المتنزه وهي من أهم المعالم السياحية، كما يوجد في الحديقة مقهى يقدم الكثير من المشروبات والوجبات الخفيفة.

– مسرح الكوميديا الموسيقية : يعتبر هذا المسرح جزء لا يتجزأ من ثقافة المدينة، وتأسس في عام 1926 ويحتوي على حوالي  939 مقعدًا، كما يحتوي على بعض الفصول الدراسية وورش العمل، وترتبط أغلب العروض بالموسيقى، وتم عرض الكثير من المسرحيات الغنائية التي نالت الكثير من الجوائز .

– حديقة حيوان خاباروفسك : تضم الحديثة أكثر من 40 نوعًا من الحيوانات، وتعطي للزوار لمحة عن نمر الشرق الأقصى بطريقة غير معتادة، بالإضافة إلى الدببة والنمور المحليين، وتم انشاء الحديقة في عام 2002.

– سيرك خاباروفسك : يعتبر السيرك في مدينة خاباروفسك من الاماكن التي لا يمكن أن يفوتها أحد عند زيارة روسيا، ويتميز السيرك بالأداء الممتاز، ويقام في حديقة جاجارين جنبا إلى بعض العروض الرائعة التي تأتي من جميع أنحاء البلاد وعروض الحيوانات السيرك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *