الفرق بين السياحة في تركيا واليونان

تعتبر تركيا واليونان من أكثر البلاد السياحية الشهيرة ويذهب إليها الكثير من السياح للاستمتاع بالكثير من المناظر الطبيعية في كل من الدولتين، ولكن ما الفرق بين السياحة في تركيا واليونان.

السياحة في تركيا :
– يذهب إلى تركيا عدد كبير من السياح للاستمتاع بالطبيعة الساحرة في تركيا، وبحثا عن الاسترخاء في الرحلات البحرية أو في الحمام التقليدي التركية، كما توجد في تركيا العديد من أماكن التسوق الفريدة ويمكن شراء التحف القديمة والملابس والاكسسوارات، وتتميز تركيا بطبيعتها الساحرة  والمدن التي توجد تحت الأرض ، والمنحدرات في التلال الصخرية المتتالية، وألسنة اللهب التي تشتعل تلقائياً من الأرض، وحسن الضيافة التركي،

– يعتبر الحمام التركي هو أقصى درجات الاسترخاء وتعتبر من التجارب الرائعة والممتعة للكثير من السياح، ويعتبر الطعام التركي من أفضل أنواع الأطعمة في العالم وخاصة الحلويات، كما تعتبر تركيا مكانا مثاليا لقضاء عطلة طويلة نسبيا وهي المكان المناسب لزيارة الكثير من الاماكن السياحية والتاريخية القديمة، بالإضافة لوجود الكثير من الشواطئ الساحلية والجرز التي تعد خيارا مثاليا للاسترخاء.

– تحتوي تركيا على عدد كبير من المنتجعات السياحية الحديثة، وقد  بدأت تركيا تهتم بمجال توسيع وانشا المنتجعات السياحية، وقد نجحت في ذلك، وتعتبر تركيا واحدة من أهم الدول السياحية في العالم وتتربع المركز السادس بين دول العالم.

– تعد الرحلات البحرية الزرقاء على الساحل الفيروزي ، أي الساحل الجنوبي لتركيا من الرحلات المثالية والمثيرة، ويمكن الذهاب شمالاً إلى مرماريس، أو إلى الجنوب الشرقي إلى مرفأ أوليمبوس لرؤية ألسنة اللهب، ويمكن الذهاب إلى شاطئ Ōlüdeniz الذي يعد واحدًا من أفضل خمسة شواطئ في العالم.

السياحة في اليونان :
– تتميز اليونان بأنها من أجمل الدول السياحية، وتحتوي على مجموعة كبيرة من الشواطئ الرائعة والجزر الجميلة، ويمكن الإبحار في الجزر اليونانية والاستمتاع بالكثير من المناظر الجمالية الرائعة.

– تحتاج السياحة في اليونان إلى ميزانية مرتفعة نسبيا، فهي تعد من البلاد الاعلى تكلفة وتتميز اليونان باحتوائها على الكثير من المطاعم التي تقدم الكثير من الاطعمة الرائعة.

– تتميز اليونان باحتوائها على الكثير من المنتجعات السياحية الرائعة والتي لها السبق منذ 20 عاما، وقد تم تطوير عدد ليس بقليل من هذه الاماكن، وتعتبر العاصمة أثينا من المدن الأكثر اثارة ومتعة، كما يتميز السكان في اليونان بالطبية والود، وتعتبر اليونان مكان مثاليا لعطلة قصيرة للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة.

الفرق بين السياحة في تركيا واليونان :
– على الرغم من أن كل من تركيا واليونان من البلاد الرائعة للسياحة إلا أن تركيا تتفوق على اليونان حيث أنها تحتوي على خيارات اكثر للسياحة من اليونان، فتركيا تحتوي على الكثير من المعالم السياحية التاريخية بالإضافة للكثير من المنتجعات الشاطئية الرائعة، كما تتميز تركيا بأنها أقل تكلفة من اليونان التي تعتبر من البلاد الباهظة .

– هناك الكثير من المنافسة بين كل من تركيا واليونان خلال السنوات القليلة الماضية، وعلى الرغم من أن تركيا تعد مبتدئة في هذا المجال إلا أنها تفوقت عليها بشكل كبير، ويختلف كلا البلدان بشكل جذري في تنظيمهما وتعتبر تركيا الأكثر تقدما ونجاحا في مجال السياحة وذلك بعد أن كانت اليونان تتصدر أعلى قائمة السياحة بسبب جزرها الرائعة.

– تعتبر تركيا أرخص من اليونان وتحتوي على الكثير من الخيارات المختلفة مثل اسطنبول أو الساحل التركي التي يواجه بحر إيجة، كما تعتبر اليونان أيضا من البلاد السياحية الرائع ، وهي الأكثر تكلفة، وتحتوي على الكثير من الجزر الرائعة لزيارتها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *