نظام الاستقطاعات الخيرية بالكويت من خلال ” بيتك “

- -

يعرف بيت التمويل الكويتي باسم “بيتك” ، و تعتبر مؤسسة بيتك من أهم المؤسسات المصرفية الهامة ، حيث يعمل على إقامة عدد كبير من المشروعات الهامة و المساعدات الخيرية .

بيت التمويل الكويتي
– و هو أول بنك تم إنشائه بالكويت و كافة دول الخليج العربي ، و هذا البنك يعمل على أسس الشريعة الإسلامية ، و قد تم تأسيسه في عام 1977 ، و كان ذلك برأس مال عشرة ملايين دينار كويتي ، و هو من بين البنوك المساهمة في سوق أوراق تداول الأوراق المالية .

– منذ الثمانينات من القرن الماضي شهد هذا البنك شهرة واسعة ، و ترجع هذه الشهرة لتلك الأنشطة التي قام بها البنك ، هذه النشاطات التي شملت التوسع الدولي ، فقد تم إنشاء عدد من البنوك المستقلة التي تعمل على نفس خطى هذا البنك في عدد من مختلف الدول ، و منها البحرين و تركيا و ماليزيا ، هذا فضلا عن أن هذا البنك قد عمل على توفير مساهمته لعدد كبير من البنوك الإسلامية الأخرى .

– عمل البنك على توسيع دائرة التمويلات الخاصة به فيما بعد ، و قد وصلت الأفرع التابعة له حتى 55 فرع ، و قد عمل على دعم إقامة عدد من الفروع و خصصها للنساء على وجه التحديد ، هذا فضلا عن أن البنك قد عمل على توفير مختلف أنواع التكنولوجيا الحديثة .

نظام الاستقطاعات الخيرية
– عمل بيت التمويل الكويتي “بيتك” على إطلاق أول نظام متخصص في انشاء الاستقطاعات الخيرية ، و هذا النظام يعمل على توفير استقطاعات خيرية بأقل مجهود ، و ذلك دون الحاجة إلى ملء نماذج الاستقطاعات الخيرية الورقية المعروفة .

– من بين من تحدثوا عن هذا النظام السيد عبد الله أبو الهوس رئيس العمليات للمجموعة ، أن هذا النظام الحالي يهدف إلى إحداث نقلة نوعية في مختلف مجالات الاستقطاعات الخيري ، و ذلك على  مستوى مختلف البنوك ، هذه الطريقة التي تبنتها تعتمد على توفير نظام الاستقطاع من خلال تواصل العميل مع أحد مندوبي البنك ، أو من خلال التواصل مع البنك بشكل مباشر ، و كذلك من الممكن الانتهاء من الاجراءات أون لاين .

– من خلال النظام يكون العميل قادر على استخدام الحواسب المحمولة و كذلك الهواتف النقالة ، مما يساعد على اختصار الوقت بشكل واضح ، هذا و قد أضاف أبو الهوس في أحد التصريحات بالصحافة ، إلى أن بيت التمويل الكويتي قد تمكن من إثبات جدارته في مواكبة أحدث التكنولوجيا التي تم الاعتماد عليها في القطاعات المصرفية ، هذا فضلا عن إضافة المزيد من الابتكارات التي أضيفت إلى الأنظمة و الخدمات المزودة على تجربة العميل المصرفية ، هذا و قد أكد أيضا الاهتمام بالمضي قدما نحو الاهتمام بالاستراتيجيات الخاصة بالأنظمة المتطورة الرقمية ، و ذلك لما له من أثر إيجابي واضح و ملحوظ على إنجاز مختلف أنواع العمليات ، بشكل يتوافق مع أحدث المعايير العالمية في السرعة و الأمان و الدقة .

أهداف البرنامج
– يهدف البرنامج إلى إنجاز مختلف العمليات المصرفية بأفضل المعايير العالمية ، فضلا عن الاهتمام بتحقيق زيادة في الانتاجية للقطاع المصرفي ، و العمل على خفض مختلف المصاريف التشغيلية ، الأمر الذي يسهم في رفع مستوى رضا العميل و كذلك تعزيز المكانة الخاصة ببيت التمويل الكويتي ” بيتك ” كإحدى أهم المؤسسات المالية الإسلامية العالمية .

– هدفت أيضا هذه المبادرة إلى لمس حاجة العملاء ، و بشكل خاص في شهر رمضان المبارك ، نظرا لكثرة التبرعات و الأعمال الخيرية مع العمل على تلبية احتياجات الكثيرين و تطلعاتهم ، و قد أضافت المؤسسة أن من خلال هذا النظام يمكن عمل عدد من الأمور ، و منها دفع زكاة الفطر و كذلك التبرع لإفطار صائم ، الأمر الذي يتم من خلال أجهزة الصرف الآلي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *