هيئة صحة دبي توثق توجيهات من محمد بن راشد

منذ فترة قصيرة تم توثيق آلية العمل بصحة دبي ، تبعا لعدد من التوجيهات التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

توجيهات محمد بن راشد
– وثقت هيئة الصحة بدبي عدد من التوجيهات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، و قد أمر بتنفيذ هذه التوجيهات اعتمادا على قانون رقم 6 لعام 2018 بخصوص هيئة الصحة في دبي .

– أعلنت الهيئة أن توجيهات سموه ستعتمد عليها منهجية العمل في تلك المرحلة المقبلة ، و ذلك لأنها شملت ضرورة تنظيم القطاع الصحي في إمارة دبي بشكل يضمن التنافس و الكفاءة التشغيلية ، و كذلك توفير كافة الخدمات و المنتجات و العمل بشفافية وفقا للسياسات التي يتم العمل بها .

الهدف من توجيهات محمد بن راشد
هدف محمد بن راشد من خلال توجيهاته إلى توفير أعلى مستوى للخدمات العلاجية و الدوائية و الوقائية في دبي ، فضلا عن رفع مستوى الخدمة من خلال استراتيجيات معتمدة مسبقا ، و هذا الأمر يوفر أفضل الممارسات العالمية و الصحية في دبي بالاعتماد على استراتيجيات معتمدة عالميا ، و كذلك طبقا لأفضل الممارسات التي تم الاعتماد عليها ، و قد تم تحديد هذه الأهداف طبقا لاجتماع المديرين الذي تم إقامته تحت رئاسة معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس إدارة المديرين ، و كذلك مختلف المديرين التنفيذيين لكافة المستشفيات و القطاعات لصحة دبي .

تطوير صحة دبي
– أكد السيد القطامي أن هيئة الصحة بدبي ستعتمد القانون الجديد الذي يعمل على تطوير الهيكل التنظيمي الخاص بها ، و الذي يعتبر فرصة بالغة الأهمية لتحقيق الأهداف التطويرية التي اعتمدت عليها الهيئة ، و هدفت إلى تحقيقها بداية من عام 2016 لعام 2021 ، حيث تم التنويه عن حرص الهيئة على الاهتمام باستمرار كافة الامكانيات و الفرص لتنفيذ الرؤية التي قام بوضعها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، و خاصة فيما يتعلق بالوصول لأعلى درجات التميز في مختلف مجالات الرعاية الصحية ، الأمر الذي يجعل دبي وجهة استشفاء عالمية أولى ، هذا إلى جانب أن هذه المنهجية ستعمل على استقطاب مختلف الكفاءات الإدارية و العلمية ، و كذلك الاعتماد على أحدث التقنيات الذكية لدعم العملية الطبية العلاجية .

– ذكر السيد القطامي أيضا أن صحة دبي حريصة على تقديم خدمات طبية بأفضل جودة منافسة عالمية ، مع العمل على تعزيز الدور المحوري الخاص بها ، هذا فضلا عن أنه قد اضاف أن تلك المرحلة الجديدة الخاصة بصحة دبي سوف تعمل على أسس و أساليب متطورة تعكس طبيعة العمل على تلك الخدمات التي تقدمها الهيئة ، و كذلك الرسالة النبيلة التي تحملها و ذلك كله من خلال الخدمات الطبية الراقية التي يحتاجها المواطن ، فضلا عن دعوة مختلف المديرين للتقرب من المواطنين و لمس حاجاتهم و الاهتمام بتوفيرها .

الاستفادة من النظام الجديد
– أفاد معالي القطامي بأهمية استفادة كافة أعضاء مجلس المديرين ، و كذلك كافة المعنيين بهذه الخدمة بتلك الطاقة الايجابية و الروح المعنوية ، التي تعمل على تقييم مستوى العطاء و العمل على تزويده ، هذا فضلا عن توفير بيئة جيدة في مختلف العيادات الطبية و المستشفيات .

– النظام الجديد يعود بالنفع على كافة الأشخاص الذين يتعاملون مع القطاع الصحي ، و منهم العاملين بالهيئة و المرضى ، و الذين يعتبروا محور الاهتمام و الهدف من تنفيذ أعمال التطوير .

– أكد الهيكل التنظيمي الجديد و تلك الصياغة المستقبلية التي يعتمد عليها ، على طريقة متميزة لتوزيع الأدوار تعمل على توزيع المسئوليات بطريقة مشتركة و متكافئة بين كافة الأعضاء العاملين بالقطاع ، الأمر الذي يحتم التواصل و تضافر الجهود بغرض العمل على إنجاز المشروع في المواعيد المقررة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *