قصة نجاح رائدة الأعمال الأميرة دينا الجهني

الأميرة دينا الجهني عبدالعزيز، رائدة أعمال ومؤسس ومالك بوتيك “DNA” في الرياض، والموقع الإلكتروني DNACHIC.com ورئيس تحرير مجلة فوغ العربية” (Vogue) سابقًا، استطاعت الأميرة دينا بخطوات ثابتة في فترة قصيرة أن يكون لها اسم عريق يتردد في عالم الموضة والأزياء العالمية، وذلك من خلال اهتمامها الشخصي بالموضة والأزياء وحرصها على متابعة أحدث الصيحات العالمية وكذلك توفير ذلك من خلال متجرها بالرياض للمرأة السعودية والعربية على السواء بما يتناسب مع تقاليد الحشمة العربية.

نشأتها وحياتها الشخصية :
ولدت الأميرة دينا ابنة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السابق الدكتور علي بن طلال الجهني في الأول من مارس عام 1975، في ولاية كاليفورنيا وعاشت حياتها متنقله بين الشرق الأوسط والولايات المتحدة،  وذلك بسبب عمل والدها الاقتصادي البارز كوزير للدولة وكاتب صحفي ومحاضر بالعديد من الجامعات العالمية والدولية، تزوجت الأميرة دينا من الأمير سلطان بن فهد بن ناصر بن عبد العزيز ” مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني  حاليًا ” بعد مقابلة تمت بينهما في لندن في عام 1996م تم التعارف من خلالها وفي عام 1998 أقاما مراسم حفل زفاف مرموقة، وأنجبت ثلاثة أبناء منهما توأمان ذكور وابنة واحدة.

الاهتمام بالموضة وعالم الأزياء :
بدأ اهتمام الأميرة دينا بعالم الموضة والأزياء في وقت مبكر وذلك عندما اقتنت مجلة ” تاتلر ” المهتمة بالأزياء الراقية، كانت حينها في عامها السادس فقط، حتى طالها ذلك الشغف بالموضة حتى أنها تقول عن تلك الفترة، كنت أدرس كل مجلة من الغلاف إلى الغلاف، فقد كنت تواقة لكل شيء له علاقة بالموضة والأزياء.

حرصت بعدها الأميرة على حضور عدة عروض أزياء عالمية وفي عام 2005 بعد حضور مؤتمر “هيرالد تریبیون” في دبي اتخذت قرار بافتتاح متجرها “DNA” في الرياض سنة 2006 وذلك بعد أن استقرت بالرياض.

وقد أدركت دينا نفسها أنّه في العقد الأخير أصبحت نساء الشرق الأوسط واعيات لاتجاهات موضة الأزياء ولذلك فإنّ الماركات التجارية المرموقة تخدمهنّ شخصيًا، أرادت من خلال متجرها أن تصنع لهن فقط أزياء نخبوية خاصة تحترم التقاليد والجذور العربية.

متاجر عالمية للموضة والأزياء بالرياض :
حرصت الأميرة دينا من خلال متجرها “DNA” والذي لا يمكن التسوق منه سوى من خلال عضوية أو استلام دعوة من الأميرة دينا شخصيا على توفير أزياء عالمية تحمل لمسة عربية وتتناسب مع التقاليد، وفي عام 2013 افتتحت فرعًا للمتجر في الدوحة قطر. بعد عشر سنوات من نجاح أعمالها في منطقة الخليج العربي، أطلقت الأميرة دينا موقع تسوق إلكتروني يحمل اسم DNACHIC.com تلاه افتتاح بوتيك آخر في الدوحة.

ويسهم المتجران في تقديم مصممي أزياء مهمين مثل جايسون وبرابال غورونغ إلى زبائن الشرق الأوسط، وفي سبتمبر 2016 عينت الأميرة دينا رئيسة تحرير لمجلة فوغ Vogue العربية في أول عدد لها واستمرت على رأس العمل لفتره قصيرة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *