فوائد النوتيلا للشعر

تعد النوتيلا أحد أشهر أنواع الشيكولاتة القابلة للدهن، والتي لا تتوقف الاستخدامات الخاصة بها على تناولها فقط و تزيين الحلوى بها ولكن لها الكثير من الاستخدامات الجمالية مثل ماسك النوتيلا للشعر وغيره.

فوائد النوتيلا للشعر :
على الرغم من السكريات والإضافات الأخرى التي توجد في النوتيلا إلا أنها تعد من الوجبات المغذية جدا والمفيدة لصحة القلب لاحتواءها على نسبة من البندق، ولا تتوقف الفوائد الخاصة في تناولها كطعام ولكن يوجد لها الكثير من الفوائد الأخرى التي تعود على الشعر والتي من بينها ما يلي :

1-  النوتيلا تعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس مما يجعلها مفيدة جدا في التخلص من مشكلة تساقط الشعر.
2-  تحتوي على الكثير من المكونات المفيدة جدا لصحة الشعر مما يجعلها من الأشياء التي تحافظ على صحة الشعر وجعله صحي وقوي.
3-  كما أن النوتيلا تحتوي على المزيد من الخصائص التي تجعلها مضادة للالتهابات الأمر الذي يقلل نسبة حدوث التهابات في فروة الرأس.
4-  كما تحتوي النوتيلا على الكثير من المكونات الأساسية في جعل الشعر رطب ولا تعرضه للتقصف والهيشان، كما أنها فعالة جدا في تأخير علامات الشيب المبكر على الشعر من خلال المداومة على استخدامها.

كيفية استخدام النوتيلا للعناية بالشعر :
من الممكن استخدام النوتيلا لتوفير أقصى عناية بالشعر وفقا للطريقة التالية حيث أن تلك الطريقة ستخلص الشعر من الكثير من المشاكل :

1-  يتم تحضير كمية مناسبة من شيكولاتة النوتيلا.
2-  ندخلها إلى الميكروويف كي تصبح لينة ومن السهل فردها أو من خلال وضعها في حمام مائي دافئ.
3-  ثم نقوم بفرد النوتيلا على الشعر ونتركها لمدة ساعتين متتاليتين.
4-  نشطف الشعر بعد ذلك بالماء ثم البلسم كي نحافظ على الشعر رطب وطري.
5-  لابد من المواظبة على تلك الطريقة مرة واحدة في الأسبوع وسنشعر بفرق كبير في الشعر بعد مرور شهر.

فوائد أخرى للنوتيلا لصحة الجسم :
فوائد النوتيلا لا تتوقف فقط على الفوائد الخاصة بالعناية بالشعر والعناية به ولكن يوجد لها الكثير من الفوائد الأخرى والتي من بينها ما يلي :

1- تحتوي كل 2 ملعقة من النوتيلا على كمية من الألياف والتي تساعد بدورها في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، الأمر الذي يعزز صحة القلب كثيرا ويقلل من نسبة التعرض إلى المشاكل الصحية خاصة ما يتعلق بالقلب، ومن الممكن المحافظة على الأمر من خلال تناول ملعقة أو ملعقتان من النوتيلا يوميا.

2-  يوفر ملعقتان من النوتيلا حوالي 4 % من الحديد ونفس النسبة من الكالسيوم من احتياجات الجسم اليومية، وتلك العناصر هامة للغاية في المحافظة على الجسم فالحديد يعمل على إنتاج كرات الدم الحمراء ويعمل على المحافظة على صحة الجهاز المناعي كما يفيد الكالسيوم في تخفيف ضغط الدم كما يعمل على تقليل فرص التعرض إلى السكتة الدماغية أو الإصابة بالأورام السرطانية والتي من بينها سرطان القولون.

3-  كما تحتوي النوتيلا على نسبة من الدهون المشبعة ونسبيا تمد معلقتان من النوتيلا الجسم بما نسبته 18% من الدهون المشبعة، وقد أفادت الكثير من الدراسات على أن الحصول على نسبة جيدة من الدهون المشبعة يوميا ضمن النظام الغذائي للفرد يعمل على المحافظة على صحة القلب ومفيد في المحافظة على الوزن الصحي.

4-  على الرغم من أن تناول كميات معتدلة من النوتيلا يوميا يحافظ على صحتك وعكس ما هو متداول أنها مضرة بالصحة، فلابد من تحديد مقدار يومي منها حتى لا يستهلك الجسم المزيد من الدهون المشبعة والسكر مما يؤثر بالسلب على الصحة العامة بتناول المواد المضرة بالجسم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *