تفسير رؤية القلم في المنام

كتابة aya آخر تحديث: 05 يونيو 2018 , 17:36

القلم من الأدوات التي نستعملها في الدراسة والعمل والكثير من يشاهد القلم في المنام ولكن لا يعرف ما هو تفسير رؤية القلم في المنام لأن تفسير الرؤية يختلف من شخص إلى أخرى لذلك سوف نوضح تفسير رؤية القلم في المنام بالتفصيل.

تفسير رؤية القلم في المنام

قال الإمام الصادق حول تفسير رؤية القلم في المنام دليل على فصاحة العقل والولاية والاستقامة والعظمة والكثير من الأمور الحميدة التي يتميز بها صاحب الرؤية.

كما يقول العالم النابلسي حول تفسير رؤية القلم في المنام أنه يدل على العلم والمعرفة الكبيرة الموجودة لدى صاحب الحلم.

تلقي القلم في المنام كهدية في المنام يدل على أن صاحب الرية يتمتع بالكبرياء والعزة أما بالنسبة للكتابة بالقلم في المنام تدل على أن صاحب الرؤية شخص مبدع وخاصة إذا كان الخط المكتوب به أنيق وموجود على السطور بشكل منظم.

استخدام القلم الأسود في المنام يدل على النظرة التشاؤمية للحياة ومن أفضل الألوان التي يراها صاحب الرؤية للقلم في المنام القلم الأزرق أو الأخضر، أما بالنسبة للقلم الأحمر فإنه يفيد لتنبيه الشخص من الحذر من أمر ما في حياته.

القلم الأسود دليل على الحزن وخيبة الأمل.

يقول علماء تفسير الأحلام أن رؤية القلم في المنام مؤشر يدل على الأمل نحو حياة عاطفية جديدة في منام الفتاة العزباء أو الشاب الأعذب كما يدل على المشاعر النبيلة.

وإذا كان شكل القلم في المنام جميل فإن ذلك يدل على تبليغ الأخبار السعيدة وخاصة إذا كان القلم مصنوع من معدن نفيس مثل الذهب أو الفضة.

ويدل القلم في منام الفتاة العزباء على صدق تلك الفتاة أو سموها لأنه يدل على النزاهة وفي مواضع أخرى يدل على البراعة والفوز.

القلم في منام الفتاة العزباء يدل على لقاء شخص كريم سوف يظهر في حياتها وسوف ينتهي الأمر بالخطوبة أو الزواج.

إذا شاهدت المرأة المتزوجة أن زوجها أو أحد ابنائها يمنحها قلم فإن ذلك بشارة خير لها على أنها سوف تحمل في وقت قريب إن شاء الله، أو قد يدل ذلك على أنها سوف تنال الكثير من المال وخاصة إذا كانت توقع في منامها على بعض الأوراق بهذا القلم.

إذا شاهدت المرأة الحامل القلم في منامها سواء كان قلم جاف أو قلم رصاص فإن ذلك يدل على أن مولودها سيكون ذكر إن شاء الله والله وحده يعلم ما في الأرحام.

يقول مفسرين الأحلام أن القلم في منام الرجل يدل على حرفته فإذا كان الرجل يكتب بالقلم الأزرق فإن ذلك يدل على أنه سوف يصيب رزق واسع ومال كثير نتيجة اتقانه لعمله وبذل المزيد من الجهد.

أما القلم الرصاص في منام الرجل فإنه يدل على عدم الاستقرار في الوظيفة أو العمل لأن القلم الرصاص من السهل أن يمحى أثره.

كما أن القلم في منام الرجل يدل على عقله أو يدل على مصدر كسبه وإذا كتب الرجل شيء ما في المنام فسوف يلمحه في حياته الواقعية.

القلم الأخضر في المنام يدل على سعة الرزق أو قد يدل على الخير والبركة في المال.

الأقلام الكثيرة في المنام تدل على الأعمال الكثيرة التي سوف تأتي لصاحب هذه الرؤية وستحظى بنجاح باهر لم يتوقعه صاحب الحلم.

يقول العالم النابلسي أن تفسير مشاهدة القلم في المنام بوجه عام يرمز إلى السلطان والحزم في اتخاذ القرارات.

كما يدل رؤية القلم في المنام على التخلص من الهموم والمشاكل التي تصيب صاحب الرؤية.

كما يرمز القلم الرصاص إلى الانتصار على الأعداء في العمل وأنه سوف يتم الانتصار على عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق