فوائد زيت البرغموت

كتابة: سهام أحمد آخر تحديث: 11 نوفمبر 2013 , 23:49

البرغموت هي نوع من الفواكة الحمضية التي يتم استخدامها لقشرة استخراج الزيوت الأساسية البرغموت .
كما ان البرغموت هو من حمضيات اورانتيوم أو الليمون العطري، وهو نبات استوائي، ولكن تزدهر في أوروبا كذلك. لها رائحة قوية يجعل من عنصر شعبية في العديد من العطور، وغالبا ما تستخدم على أنها كلها مهمة “مذكرة الأعلى”.
وهو مستمد من خلال ضغط الباردة، تعارض التقطير بالبخار من العديد من الزيوت الأساسية الأخرى.
واحدة من أكثر التطبيقات الشائعة التي قد لا تكون على علم هو استخدامه في الشاي الأسود. ثم يتم إعطاء إدراج البرغموت من الضروري النفط في الشاي الأسود العادي اسم مختلف – ايرل غراي!

التركيب الكيميائي للزيت البرغموت يشمل ألفا بينين، ألفا تربينول، الليمونين، ينالول، نيرول، جيرانيول، خلات جيرانيول وميرسين.

زيت البرغموت له رائحة حلوة جدا ويستخدم لعدد من العلاجات الطبية وذلك بسبب خصائصه، يتم سرد العديد منها أدناه.

الفوائد الصحية لزيت البرغموت
المضادة للاكتئاب والمنشط
مكونات زيت البرغموت، مثل ألفا بينين والليمونين، والمضادة للاكتئاب ومحفزة في الطبيعة. لأنها تخلق شعورا نضارة والفرح والطاقة في حالات الحزن والاكتئاب عن طريق تحسين الدورة الدموية. كما أنها تحفز الإفرازات الهرمونية، مما يساعد على الحفاظ على معدلات التمثيل الغذائي السليم. هذا تأثير تحفيز أيضا يزيد من إفراز العصارات الهضمية، والصفراء والانسولين، وبالتالي مساعدة عملية الهضم والامتصاص السليم من المواد الغذائية والاستيعاب والتحلل من السكر وخفض الناتجة من السكر في الدم. تأثير الهرمونات من البرغموت من الضروري النفط هو جزء من السبب في أن ما هو قوي هلم جرا هذه العصبية والعقلية ظروف.

ارتخاء والمسكنات
إن مركبات الفلافونويد الموجودة في زيت البرغموت هي مرخيات جيدة جدا كذلك. انهم تهدئة الأعصاب والحد من التوتر العصبي والقلق، والتوتر، وكلها يمكن أن تساعد في علاج أو علاج الأمراض المرتبطة بالإجهاد مثل عدم القدرة على النوم، وارتفاع ضغط الدم، والأرق، والاكتئاب. كما أنها يمكن أن تحفز نشاط بعض الهرمونات في الجسم، مما يحفز مشاعر الاسترخاء والتخدير ، مثل الدوبامين والسيروتونين.

مضاد حيوي ومطهر
بعض مكونات من الضروري النفط من البرغموت هي المضادات الحيوية والمطهرات في الطبيعة. أنها تمنع نمو الجراثيم والفيروسات والفطريات. كما أنها تحظر بشكل فعال والالتهابات، بما في ذلك الجلد. إذا ما استخدمت بانتظام مع مياه الاستحمام أو في الصابون (يستخدم بالفعل على نطاق واسع في تصنيع الصابون للعناية بالبشرة)، والجلد والشعر لا يزال محمية من العدوى وتصبح لامعة. كما أنها تشفي التهابات في القولون والأمعاء والمسالك البولية والكلى.

مسكن
البرغموت من الضروري النفط يقلل من الشعور بالألم في الجسم. في الواقع، فإنه يحفز إفراز بعض الهرمونات التي تقلل من حساسية الأعصاب للألم. وبالتالي، فإنه مفيد جدا في حالة الصداع، والالتواء، وآلام في العضلات أو أي أعراض أو أمراض التي تتطلب جرعة كبيرة من حبوب مسكنة أخرى. هذا يعني أنه يمكنك تجنب الآثار الجانبية الخطيرة للعديد من أكثر من الأدوية المضادة للألم، والتي في كثير من الأحيان آثار جانبية ضارة ويمكن أن يلحق ضررا على الكبد والكليتين عندما تعتمد على بشكل كبير، فضلا عن ترقق الدم، أو تسبب لك لانقاص النوم.

الجهاز الهضمي
البرغموت يزيد من إفرازات الجهاز الهضمي الأحماض والإنزيمات والصفراء ويسهل الهضم. أيضا بمزامنة وينظم الحركة تحوي من الأمعاء، وبهذه الطريقة، فإنه يسرع في عملية الهضم ويقلل من إجهاد إلى الأمعاء. في هذه الطريقة، يمكن للزيت البرغموت الأساسي الحد من الإمساك، وجعل حركات الأمعاء أكثر انتظاما، ومنع حدوث مضاعفات الجهاز الهضمي مثل سرطان القولون والمستقيم وظروف غير مريحة أو خطرة أخرى.

مزيل العرق
هذه الخاصية من النفط البرغموت يجعل من شعبية مع جيل الشباب الذي يحاول دائما مزيلات الروائح الجديدة في السوق، يفتشون عن شيء منعش حقا والطبيعية. البرغموت من الضروري النفط هو مزيل العرق ممتازة . لها رائحة ومطهر خصائص منعش، والتي تمنع نمو الجراثيم المسببة للرائحة الجسم، وجعلها نظام تسليم فعالة وجذابة بمثابة مزيل العرق. الروائح الحمضيات هي قوية جدا، ويمكن التغلب عليها أو القضاء على العديد من الروائح الأخرى أن الناس رائحة في منطقة معينة، وهذا هو السبب ويستخدم زيت البرغموت أيضا في معطرات غرفة والبخاخات.

طارد الحمى
طارد الحمى هو عبارة عن مادة أو وكيلا أن يقلل من الحمى ويخفض درجة حرارة الجسم. البرغموت هو طارد الحمى جيدة لعدد من الأسباب. بادئ ذي بدء، كمطهر، فإنه تحارب الالتهابات التي تنشأ عن الفيروسات والبكتيريا والطفيليات التي تسبب الحمى، بما في ذلك الأنفلونزا (فيروس)، والملاريا (البروتوزوا) والتيفوئيد (التيفوس البكتيريا). ثانيا، أنه يحفز نظام التمثيل الغذائي وإفرازات الغدة، وبالتالي توفير شعور من الدفء ومما أدى إلى إفراز إضافية (عرق أو العرق) من الغدد المفرزة (الغدد العرقية) والدهنية (الزهم) الغدد، وبالتالي تقليل درجة حرارة الجسم. هذا ويمكن أيضا تقليل سمية من الجسم عن طريق العرق، وتنظيف الغدد والمسام من أي سموم الأجنبية التي يمكن أن تؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية.

طارد للديدان
إنه يقتل الديدان ، وانما هو خيار خفية وعطرة للأطفال الذين تعاقدت الديدان. ويمكن أيضا أن تطبق على غير صحية، وأسنان المصابة أو تستخدم كغسول للفم لقتل الجراثيم عن طريق الفم وحماية الأسنان من تطوير التجاويف. يمكن الديدان المعوية يؤدي إلى سوء التغذية ونقص خطيرة أخرى بما في ذلك أشكال مختلفة من فقر الدم، وبالتالي القضاء على هذه الديدان، وخاصة في نمو الأطفال، هو تطبيق مهم جدا من البرغموت من الضروري النفط.

مطهر ودامل الجروح
نفس مطهر و خصائص المضادات الحيوية من النفط البرغموت جعله مطهر جيد وكيل دامل الجروح. أنه يشجع ليس فقط شفاء سريع للجروح، والشقوق على الجلد والكعب، والقرحة، والأكزيما، وحكة، ولكن لأنه يحمي أيضا من أن تصبح الجروح الصرف الصحي وتطوير الكزاز القاتل. فإنه يعامل ليس فقط ويشفي من آثار الإصابات الأخرى، ولكن يحول دون تشكيل الإصابات الجديدة.

مضاد للتشنج
إنه يرتاح الأعصاب والعضلات ، وبالتالي إعطاء الإغاثة السريعة للتشنجات والتشنجات، وتقلصات العضلات مؤلمة. هذا ويمكن أيضا أن تكون مهمة للأشخاص الذين يعانون من السعال المزمن أو أمراض الجهاز التنفسي، وكذلك الربو، والذي يشبه إلى رد فعل متقطعة.

فوائد أخرى
البرغموت من الضروري النفط هو أيضا منشط، وهذا يعني أنه تضبط عمل الجهاز التنفسي والدورة الدموية، الجهاز الهضمي، مطرح، و الجهاز العصبي ، وكذلك الجلد والعضلات. بل هو أيضا anticongestive ويستخدم في التبخير لتخفيف الازدحام ومشاكل في الجهاز التنفسي، وخاصة خلال السعال ونزلات البرد. وهي تعمل بمثابة مقشع للبلغم وحتى تخفف المخاط في المسالك التنفسية ويساعد الجسم للقضاء من خلال السبل الطبيعية مثل العطس والسعال الإنتاجية، مما يقلل من المبلغ الإجمالي من المواد والتخلص من بعض الجراثيم والسموم التي تسبب حالة في المقام الأول.

على الرغم من أن الأبحاث قد اقتصر على بعض هذه القضايا، قد آثار الجهاز التنفسي والهضمي من البرغموت من الضروري النفط حتى تكون أكثر شمولا مما كان يعتقد أصلا. تظهر الدراسات الجارية أن تطبيق البرغموت من الضروري النفط قد تكون قادرة على القضاء على تكوين حصوات المرارة وحماية ضد المغص، رائحة الفم الكريهة والتهاب الشعب الهوائية، والدفتريا.

بضع كلمات من الحذر
يجب حماية النفط البرغموت من أشعة الشمس، وذلك لأن bergaptene، واحدة من مكوناته، ويصبح ساما إذا تعرضت لأشعة الشمس. هذا هو السبب ينبغي دائما أن يتم تخزين الزيت في زجاجات داكنة في الأماكن المظلمة. ينبغي حتى يمكن تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد يتم تطبيقه أو يفرك على الجلد، على الأقل حتى أنها تمتص في جلدك.

المزج
يمزج زيت البرغموت مع سيج كلاري، اللبان، المندرين، الياسمين، الفلفل الأسود، وشجرة السرو، والمسك، وجوزة الطيب، خشب الصندل، والبرتقال، روزماري، فيتيفر والايلنغ النفط. وهي مكملة لا سيما مع زيوت الحمضيات الأخرى.

دراسات وابحاث
اثبتت البحوث الهولندية الفوائد الصحية لزيت البرغموت الأساسي ويمكن أن يعزى إلى خصائصه باعتباره مزيل العرق، دامل الجروح، طارد للديدان، مضاد حيوي، مطهر، مضاد للتشنج، مهدئ، مسكن، مضاد للاكتئاب، مطهر، طارد الحمى، ومادة الهضمي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى