مدينة باتومي بدولة جورجيا بالصور

تحتوي جورجيا على الكثير من المدن الجميلة التي يجب القيام بزيارتها والتجول فيها، وواحدة من هذه المدن هي مدينة باتومي التي تعتبر قطعة من الجنة على الأرض، وهي عاصمة محافظة أدجارا الجميلة، وتتميز باحتوائها على العديد من عوامل الجذب السياحي.

 مدينة باتومي: تقع في الجنوب الغربي من جورجيا ، وتحتوي مدينة باتومي على أطول شاطئ على البحر الأسود، وميناء المدينة من الموانئ الرائعة وهي من المدن الغنية بالكثير من المعالم الجميلة جمالها وتحتوي على العديد من ناطحات السحاب ذات التصميمات المعمارية الراقية القادمة التي تستحق الإعجاب، ولقد تطورت مدينة باتومي لتصبح واحدة من أفضل المنتجعات السياحية في البحر الأسود .

أهم المعالم السياحية في مدينة بانومي :
– حديقة باتومي النباتية : تعتبر حديقة باتومي النباتية مكانًا هادئًا للاستمتاع بالنسيم والاسترخاء، ومشاهدة ودراسة النباتات والأشجار والزهور في هيكلها الجميل، وهو أفضل مكان للابتعاد عن الأضواء الصاخبة والناس داخل المدينة، ويأتي اليها الكثير من السكان المحليين والسياح للاستمتاع بالطبيعة الساحرة في المكان.

– شواطئ باتومي : تحتوي المدينة على العديد من الشواطئ الرائعة التي تطل على البحر الأسود، ويمكن الاستمتاع بالسباحة في البحر الأسود  كما يمكن الاسترخاء والاستلقاء والاستمتاع بالحمام الشمسي والتربة الرملية البيضاء، وهناك شواطئ تحتوي على الكثير من الحجارة ولا تحتوي على الرمال، كما يوجد بالقرب من الشواطئ  الكثير من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية .

– شلال ماخاونتسيتي : يعتبر هذا الشلال الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 335 متر فوق مستوى سطح البحر من أهم معالم الجذب السياحي في مدينة باتومي، ويقع بالقرب من الشلال العديد من المنتزهات الجميلة المتاحة لجميع الزوار، وقضاء بعض الوقت الممتع في هذه المنتزهات .


– باتومي بوليفارد : هو أحد الشوارع السياحية الرائعة وهو من الأماكن الأكثر زيارة في مدينة باتومي، والشارع هو عبارة عن خط ساحلي مثير، ويحتوي على الكثير من  النوافير الراقصة، والمقاعد  وبعض المواد الجذابة للأطفال، ويوجد الكثير من المقهى والصالات والمطاعم، والكثير من المنحوتات على طول هذا الخط الساحلي، وخلال الليل يضيء الشارع بأكمله بأضواء جميلة متلألئة.

– قلعة جونيو : تقع هذه القلعة على بعد 15 كم من مدينة باتومي، وقد وجدت في قرية جونيو في أدجارا، ويعود تاريخ القلعة إلى القرنين الخامس عشر والثامن عشر قبل الميلاد، ويعتقد أن القبر الموجود في هذه القلعة لأحد رسل السيد المسيح الذي أخذ مكان يهوذا الذي خان السيد المسيح، ويمكن التنزه على طول هذا النصب الروماني واستكشاف سور القلعة القديمة.

– متسواني كونتسكي : هو الموقع الفعلي الذي توجد فيه حديقة نباتية المعروف باسم كيب الخضراء، وهو أفضل مكان للتنزه والتمتع بالحياة مع الطبيعة، وكل شيء حول ذلك المكان مليء بالحياة والحيوية ووهو من أهم  أماكن الجذاب السياحي الجميل.

– متحف أدجارا للفنون : هو أحد المتاحف الرائعة في مدينة بانومي، ويحتوي المتحف على مجموعة الفن الجورجي بما في ذلك أعمال Pirosmani و Akhvlediani ، بالإضافة إلى بعض اللوحات التي تمثل الفن الأوروبي والروسي الذي يعود إلى القرن التاسع عشر والقرن العشرين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *