أسباب حمى الجبال الصخرية المبقعة او عض القراد 

كتابة: nervana آخر تحديث: 11 يونيو 2018 , 00:14

تعد حمى الجبال الصخرية واحد من أكثر الامراض الفتاكة في العالم، ولكن من الأشياء الجيدة هو ان العلاج الطبي يمكن ان يساعد على التعافي، وذلك إذا تلقيت العلاج مبكرا، كما يمكن ان للعلاجات الطبيعية أيضا تساعد على الشفاء بعد العلاج الطبي، ومن المهم جدا معرفة الأشياء الأساسية حول حمى الجبال الصخرية وذلك لتجنب الإصابة بها او على الأقل حماية نفسك، لذا اليوم نقدم لك بعض النصائح.

ما هي حمى الجبال الصخرية المبقعة ؟
تعتبر حمى الجبال الصخرية المبقعة عدوى خطيرة جدا يمكنها ان تحدث عندما يتم عضك من قبل قراد او انه يتعرض لمادة القراد المسكر، ومن المعروف ان القراد يحمل نوع معين من البكتيريا، وقد تنطلق البكتيريا عبر الجلد الى مجرى الدم للشخص المصاب، كما يمكن ان تكون العدوى قاتلة إذا لم يتم العلاج الفعال في المرحلة المبكرة.

وعلى الرغم من تحديدها لأول مرة في ولايات روكي ماونتن، الا ان اصبح معظم الحالات المصابة الان في جنوب شرق الولايات المتحدة، وقد تم العثور على حمى روكي ماونتن المبقعة أيضا في كثير من الأماكن الأخرى مثل كندا والمكسيك وامريكا الوسطى وامريكا الجنوبية أيضا.

وقد يكون أكثر حالات الحمى الأكثر عرضة للموت هم من تعاملوا معه دون أي علاج، لان العلاج المبكر من أكثر الأمور الهامة والتي لابد منها في المرحلة المبكرة، لذا يجب عليك مراجعة الطبيب في أقرب وقت ممكن للحصول على الدواء الذي تحتاجه، وهناك الكثير من الاحتياطات التي عليك التعرف عليها، فاذا كنت تستطيع قتل القراد بأمان دون التعرض له فهذه من الأشياء الجيدة.

عدوى حمى الجبال الصخرية المبقعة
يوجد الكثير من الأنواع الأخرى من القراد، وهو قراد الغزلان ويطلق عليه أيضا القرد ذو الارجل السوداء، وقد يسبب المرض طفحا جلديا يبدوا كهدف سهل، وهي عبارة عن دوائر ملونة بالون غامق وفاتح داخل بعضهم البعض على الجلد، بالإضافة الى بعض الاعراض الأخرى وهو الأكثر شيوعا في الشمال الشرقي والوسط الغربي من الولايات المتحدة الامريكية.

علامات الإصابة بالمرض وبعض الاعراض
لابد من مراجعة الطبيب في أي وقت قد تشعرين بالمرض او إذا اصبت بالطفح الجلدي بعد لدغة من القراد، او إذا بدأت بعض الاعراض التالية التي تجعلك تشعر أنك مصاب بعض عضة من القراد.

تشترك العديد من الاعراض من مرض الحمى والتي تشتبه كثيرا مع كثير من الامراض، ولمعرفة ما إذا كنت مصاب بالحمى او لا فعليك ان تستشير طبيبك والذي يمكن ان يأمرك بأجراء بعض الفحوصات بالدم، ولكن من المهم بدا العلاج على الفور لان ظهور النتائج قد تستغرق أسابيع حتى تكتمل، وقد تم اثبات ان معظم الوفيات بالمرض في اول ثماني أيام من الاصابة، وقد تكون لازالت نتائج الاختبارات لم تظهر، فاذا كنت تعاني من أي عرض من تلك العراض فعليك تجاهل نتيجة الاختبارات وان تحصل على علاج على الفور.

اعراض حمى الجبال الصخرية المبقعة
1_ استفراغ وغثيان.
2_ صداع حاد.
3_ الم دائم في العضلات.
4_ وجع البطن.
5_ قشعريرة او الشعور المفاجئ بالبرد.
6_ الشعور بالارتباك او صعوبة التفكير.
7_ طفح جلدي يبدا بشكل مسطح على بشرتك.

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق