أطعمة عليك تجنبها عند إصابتك بالسعال

عند الإصابة بالسعال يتجه الناس لتناول بعض الادوية لتخفف من الالم ، و يساعد السعال الناس ممن اجل إزالة مجاري الرئة من السوائل او المخاط او أي مادة اخرى ، و غالبا ما يكون السعال هو من أكثر الامراض اهمال و التي يعاني منها الكثيرون ، و قد يحدث ان السعال هو أحد مسببات الحساسية او البرد و التلوث ، و أيضا ينتج عن طريق الدخان الناتج عن التبغ .

و يعتبر بمثابة استجابة طبيعية من قبل الجسم لمسح الرئتين ، و مع ذلك لا يأتي السعال دائما من الرئتين ، و لكن قد يكون حمض الجزر مثلا مسبب كبير للسعال الحاد المزمن و الذي يمكنه ان يتفاقم بسبب بعض الأطعمة التي نتناولها ، و لتجنب السعال الحاد يجب الابتعاد عن بعض هذه الأطعمة .

بعض الأطعمة التي يجب تجنبها عند السعال
1- الحليب :
البلغم عبارة عن مخاط سميك لزج يتدفق من خلف الحلق من حساسية او نزلة برد ، إذا كان السعال نتيجة للبلغم في الحلق ، فان تجنب بعض الأطعمة التي تنتج المخاط يمكن ان يساعد في تخفيف مشكلة السعال ، فالبروتين الموجود في الحليب اثناء عملية الهضم يحفز انتاج المخاط الزائد في لأمعاء ، فيمكن ان تكون الالبان و غيرها من منتجات الالبان لها تأثير مماثل على انتاج المخاط في الجهاز التنفسي ، بما في ذلك الحلق و الرئتين ، و خاصة اذا كان موجود التهاب او عدوى بالفعل ، فاذا كنت تسعل باستمرار فعليك تجنب الحليب حتى نتجنب السعال الحاد الذي يحدث نتيجة عنه .

2- بعض المواد الغذائية التي تسبب الحساسية :
بعض الناس يعانون من حالة تعرف باسم الربو و تأثيره على الرئتين ، و تشمل اعراض السعال و ضيق التنفس ، و هي موجودة بكثرة في بعض اطعمة مثل ، محار البحر ، و الاسماك ، و المكسرات ، و الخميرة ، و البيض ، يمكن ان تسبب السعال مع أولئك الذين يعانون من الحساسية المرتبطة بها .

و مع ذلك فان الطعام الذي يجب ان تتجنبه اثناء السعال قد يشمل أيضا بعض المشروبات الغازية ، و السلطات المحضرة و اللحوم المصنعة ، و التي يمكنها ان تسبب بعض نوبات الربو ، بسبب المواد الكيميائية الموجودة في هذه المنتجات ، و بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الربو ، فيمكن ان يحدث لهم اعراض اسوء من اعراض السعال العادي .

3- الكافيين :
إذا كان السعال ناتج عن نزلة برد او انفلونزا ، فقد ينصحك مقدم الرعاية الصحية الخاص بك بالبقاء في المنزل ، و التأكد من شرب الكثير من السوائل ، فهي من الأمور الهامة جدا للشفاء السريع ، و لكن يجب ان نتجنب شرب الكافيين ، فهو مدر للبول الذي يحفز زيادة التبول ، مما يمكنه ان يسبب في تجفيف الجسم .

و يمكن لجفاف الجسم أيضا ان يؤدي الى السعال الجاف ايضا ، و الذي يمكن عند السعال و مع حمض الكافيين الى سعال اكثر ايلاما ، و يمكن ان نجد الكافيين في القهوة و في بعض المشروبات الغازية ، مثل الكولا او المشروبات الرياضية و أيضا يمكننا ان نجده في الشاي و الكاكاو .

4- الأطعمة المصنعة :
يؤدي سوء التغذية الى تثبيط النظام المناعي لديك ، و بالتالي قمع الوظائف الوقائية ، فيمكن ان نفقد النظام المناعي بسبب بعض الأطعمة المجهزة ، و تشمل هذه الأطعمة ، الوجبات الخفيفة مثل الحلويات و السكريات و السلع المخبوزة و المعكرونة و الخبز الأبيض ايضا ، و رقائق البطاطس .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *