جولة سياحية داخل شواطئ أملج بتبوك

تعتبر شواطىء أملج واحدة من أهم المزارات بالمملكة والتي يأتي إليها السائحون من مختلف بلاد العالم وذلك لأن شواطئها من أجمل شواطىء المملكة من حيث الأماكن الترفيهية والحدائق وشواطئها الرائعة وسواحلها المميزة وأيضا جزرها الكثيرة وأماكنها المخصصة للسباحة والأن هيا معا في جولة سياحية داخل شواطىء أملج ومشاهدة ملامح الجمال فيها.

أجمل مناطق شواطىء أملج :
محافظة أملج هي إحدى محافظات تبوك بوابة المملكة وتقع على ساحل البحر الأحمر ولها ميناء عليه، وهي شديدة القرب من مدينة ينبع وتعد أملج إحدى المواقع التاريخية القديمة وفي العصر الحاضر أصبحت تمتلك أجمل الشواطىء في العالم.

أجمل الشواطىء بالمنطقة :
يوجد بمدينة أملج ثلاثة من الشواطىء التي يتهافت عليها السائحين من شتى بقاع العالم للاستمتاع بجمالها الفريد من نوعه وهم شاطىء الحرة وشاطىء الحسى وشاطىء رأس الشبعان.

شاطئ الحرة :
يقع الشاطئ بجوار قرية الحرة وهو إحدى الشواطئ الرائعة والذي يمتاز بأرضه الصخرية ويكون إمتداد هذه الأرض الصخرية حتى قاع البحر  كما أن قاع البحر في هذا الشاطئ مزدحم بكثرة الشعب المرجانية التي تعبر عن الجمال الطاغي للمكان.

شاطئ رأس الشبعان :
إذا كنت ممن يبحثون عن الشواطئ المناسبة لأطفالهم فعليك بزيارة هذا الشاطئ بالتحديد إذ يعد شاطئ رأس الشبعان هو الأنسب للأطفال لأن عمق المياه به تمتاز بتدرجها مما يوفر الأمان لصغار السن كما يوجد به مجموعة من النشاطات المختلفة من ضمنها نشاط التخييم بصحبة أفراد العائلة وذلك بعد أن يتم حصولك على تصريح من مركز خفر السواحل بالمكان ومن ضمن نشاطاته أيضا نشاط الغوص لرؤية الشعب المرجانية بألوانها الرائعة التي تدل على عظمة الصانع سبحانه وتعالى ومما يزيد من جمال المكان هو الطيور البحرية التي تحلق فوق الشاطئ فتزيده سحرا وجاذبية وعندما يكون لديك الرغبة في أخذ قليل من الراحة والاسترخاء فيمكنك الاستلقاء على رمال الشاطئ الناعمة.

شاطئ الحسى :
إذا كنت من عشاق ممارسة الغوص فإن شاطئ الحسى هو أنسب الأماكن لفعل ذلك، لهذا فإن الموقع يشهد إقبالا كبيرا من محبي رياضة الغوص من جميع أنحاء العالم، هذا بالإضافة للشعب المرجانية التي توجد بشكل كثيف في الأعماق مما يجعل رياضة الغوص غاية في المتعة والإثارة.

أجمل مناطق شواطىء أملج :
كورنيش الدقم :
يتميز كورنيش الدقم بأنه من المنتزهات المنظمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى؛ حيث يوجد ترقيم للخيم مما يعمل على سهولة الوصول للخيمة المناسبة في حالة حدوث طارئ ما، كما يتميز المنتزه بوجود المساحات الخضراء وأشجار النخيل العالية مما يضفي على المكان نوع من الجمال والرقي، هذا بالاضافة للإنارة الليلية التي تم تصميمها بشكل غاية في الرقي مما يجعل المنظر العام للشاطئ أكثر جاذبية.

كما تم عمل جلسات على الشاطىء للاستمتاع بمشاهدة المنظر العام للمكان والحصول على وقت من الاستجمام والهدوء ومما لابد ذكره أنه يوجد فصل تام بين المنطقة التي يوجد بها العائلات والمنطقة التي يوجد بها الشباب لإضافة نوع من الخصوصية والراحة للسائحين والزائرين للمكان كما أن هناك دوريات لحرس الحدود تكون موجودة على مدار أربعة وعشرون ساعة مما يشعرك بالأمان أنت وأسرتك.

هذا بالإضافة للجهود التي تقوم بها البلدية في مدينة أملج والخدمات على شاطىء المنتزه لزيادة المتعة والاستجمام، كما يوجد أماكن خاصة لمحبي ممارسة السباحة والغطس مثل منطقة الحسى وغيرها من الأماكن حيث الشعب المرجانية بمنظرها الرائع والذي يخطف الأنظار والكائنات البحرية بإشكالها المختلفة والمميزة.

شاطىء الميناء بأملج :
يعتبر الميناء من أكثر الأماكن المزدحمة بمدينة تبوك حيث يوجد أعداد كبيرة من الصيادين ومساعديهم وكذلك القوارب المخصصة للصيد بخلاف القوارب التي تستخدم في التنزه وتعد المنطقة منطقة ساحلية تتميز بجمال تربتها وشواطئها الناعمة قليلة الشعب وأهم ما يميزها كونها تجمع بين البحر والسهل والجبل في آن واحد مما يجعلها أشبه بمنطقة خيالية.

وتشتهر ميناء أملج بكونها مرفأ إسلامي، تلتف حولها مجموعة من القرى الإسلامية التي تحتوي على مجموعة من الأثار الإسلامية العريقة، كما يمتاز الميناء بوجود مجموعة من الجزر ذات الأرض البيضاء شديدة النعومة والتي تلتف حول المناطق المكسوة بالنباتات فتصبح الصورة أشبه بالخيال.

مما سبق فإن شواطىء أملج قد أصبحت من أجمل الأماكن السياحية التي يتوافد عليها محبي الطبيعة الساحرة ومن يبحثون عن الهدوء والاستجمام وكذلك محبي السباحة والغطس ومن يريدون التنزه في أجواء قبائلية التي تعمل على بقاء الزائرين داخل مجموعة من الخيم مما يضفي على الرحلة نوع من الإختلاف والتميز وكل ذلك جعلها من أجمل الشواطىء بالعالم كله.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *