معلومات عن نيكولاس كيج ” Nicolas Cage “

كتابة مشاري الحربي آخر تحديث: 27 يناير 2020 , 13:52

من هو نيكولاس كيج

يعد الممثل الأمريكي نيكولاس كيج أحد مشاهير هولييود ممن يتمتعون بقاعدة جماهيرية عريضة من مختلف أنحاء العالم ، قدم العديد من الأفلام الناجحة التي لا زالت تتمتع بشهرة واسعة حتى اليوم ، وفيما يلي سنتناول أعماله وحياته بالتفصيل فتابعونا  .

حياة نيكولاس كيج

اسمه الحقيقي هو نيكولاس كيم كوبولا ، ولد في السابع من يناير عام 1964م في الولايات المتحدة الأمريكية ، تحديداً في ولاية كاليفورنيا في لونج بيتش  .

والده هو أغسطس كوبولا كان يعمل كأستاذ للأدب وتعود جذوره للأصول الإيطالية ، أما والدته فهي جوي فوجيلسانغ كانت تعمل كمصممة رقصات وراقصة وتعود جذورها للأصول الألمانية والبولندية  .

لديه شقيقين هما مارك كوبولا الذي يعمل مذيعاً في مدينة نيويورك ، والآخر هو كريستوفر كوبولا ويعمل مخرجاً  .

عشق التمثيل منذ صغره وما ساعده على امتهان هذه المهنة هو عمه فرانسيس فورد كوبولا الذي كان يعمل مخرجاً للأفلام السينمائية في هوليود .

حصل كيج على تعليمه الثانوي في مدرسة بيفرلي هيلز التي تشتهر بالتحاق العديد من خريجها بمهنة التمثيل ، ولشغفه بالفن التحق بمدرسة لتعلم فنون المسرح والتليفزيون والسينما وهي مدرسة ”   UCLA  ” .

كان أول دور أداه في حياته هو دوره في مسرحية ” غولدن بوي ” الذي مهد له الطريق للشهرة فيما بعد  .

ساعده عمه لدخول عالم التمثيل وبالفعل شارك في العديد من الأفلام التي أخرجها ، وخشي في ذاك الوقت بأن يكون  طريقه في عالم الفن محض مجاملات لعمه المخرج لذا قرر أن يغير الاسم الأخير له ليقطع الصلة بينه وبين عمه وحتى يتمكن من الحصول على الأدوار لمهارته في التمثيل ، غيره لنيكولاس بلو كون لونه المفضل هو الأزرق ثم غيره لنيكولاس كيج وهو الاسم الذي يعرف به اليوم .[1]

بدايات نيكولاس كيج

تعود انطلاقة نيكولاس كيج الحقيقة في السينما لعام 1982م حيث أدى دوراً في فيلم ” Fast Times at Ridgemont  High ، ثم ظهر عام 1983م في فيلم ” Valley Girl  ” .

توالت الأعمال التي شارك بها بعد ذلك فشارك عام 1984م في فيلم ” Birdy ” والذي كان سبباً في شهرته لقيامه بخلع أحد أسنانه بلا تخدير في أحد مشاهد الفيلم للقيام به كما ينبغي ، كما شارك هذا العام في فيلمين آخرين هما ” Racing   with the Moon ”  ، و ” Cotton Club    “.

عام 1986م حقق نيكولاس نجاحاً مدوياً بدوره في فيلم ” Peggy Sue Got Married ” والذي كان من إخراج عمه ، وقد تعرض لانتقاد لاذع من المخرجين في ذاك الوقت ، لكنه لم يعبأ بما قالوه وأكمل طريقه  .

أما عن الدور الذي جعله أحد أهم مشاهير هولييود فكان دوره في فيلم   ” Vampire’s Kiss “

مثلت فترة التسعينات الفترة الذهبية في حياة كيج ، فقد شارك خلالها في العديد من الأفلام السينيمائية الهامة التي تنوعت ما بين الكوميديا والرومانسية والدراما ومن أشهرها : ” Fire Birds ، Tempo di uccidere، Kiss of Death ، Leaving Las Vegas ،  ” The Rock ” .

وفي فترة الألفيات كان له رصيد كبير من الأعمال السينمائية التي حققت نجاحاً كبيراً ومنها أشهرها ” ، The  weather Man  ،  Too Tough to Die ،  World Trade Center ، Bangkok Dangerous   ، Bangkok Dangerous  ” .

زوجة نيكولاس كيج

سبق لنيكولاس كيج الزواج أربعة مرات كالتالي  :

كانت الزيجة الأولى له من الممثلة ” باتريشيا أركوتي ” وذلك عام 1995م ، لكنهما انفصلا عام 2001م  .

أما زواجه الثاني فكان في أغسطس عام 2002م من المغنية وكاتبة الأغاني ” ليزا ماريا ” ، لكن زواجهما لم يستمر طويلاً فانفصلا في شهر نوفمبر من العام نفسه  .

فيما كان زواجه الثالث من ” أليس كيم ” فتزوجا عام 2004 ، ورزق منها بطفل يدعى ” كال” عام 205م ، لكنهما انفصلا عام 2016م  .

والزواج الأخير كان عام 2019م من خبيرة المكياج ” إريكا كيوكي ” لكنه كان أسرع زواج لنيكولاس فبعد أربعة أيام فقط من الزواج تقدم نيكولاس بطلب للانفصال عنها .

وفي التسعينيات كان نيكولاس يواعد الممثلة ” كرستينا فولتن ” والتي أنجبت له أول أبنائه ” ويستون ” عام 1990م  .

افلام نيكولاس كيج

ومن أهم الأعمال التي يمكنكم الاستماع بمشاهدتها والاستمتاع بها لنيكولاس كيج هي  :

 فيلم  Red Rock West

واحد من أفضل أفلام الإثارة والأكشن على الإطلاق ، قصته تدور حول انتحال نيكولاس شخصية قاتل مأجور نتيجة للتشابه الكبير بينهما الذي كان يفترض به قتل امرأة خائنة مقابل مبلغ من المال  .

لكن ما يحدث هو أخذه للمال وهروبه بعيداً عن المدينة للاستمتاع به ، لكن ما يحدث ما لم يكن يتوقعه ويلتقي بالقاتل الحقيقي  .

فيلم  Moonstruck

من أفضل الرومانسية الكوميدية التي مثل فيها نيكولاس  .

الفيلم يعرض قصة امرأة تقع في حب الشقيق الأصغر للرجل الذي من المفترض أن تتزوجه ، وتحاول بشتى الطرق أن تمنع نفسها من التفكير به لكن لا تتمكن من السيطرة على مشاعرها ، يؤدي نيكولاس في هذا الفيلم دور الشقيق الأصغر  .

فيلم  face off

واحد من أشهر أفلام نيكولاس كيج على الإطلاق ، وبالرغم من أنه مر عليه ما يزيد عن عشرين عاماً إلا أنه لا زال يحظى بشهرة واسعة حتى اليوم  .

تدور قصة الفيلم حول عملية جراحية ينتج عنها تبديل وجه مجرم بشرطي الذي يؤدي دوره نيكولاس كيج ، ينتحل هذا المجرم شخصية الشرطي ويسرق منه عائلته وعمله ، لكن نيكولاس لا يستسلم بالرغم من عدم تصديق أحد ويحاول طوال الفيلم إثبات هويته الحقيقية  .

فيلم Adaptation

يعده النقاد أحد أفضل الأفلام لنيكولاس كيج   .

في هذا القص يلعب كيج دور كاتب يستعد لكتابة سيناريو فيلمه القادم ، لكنه يجد نفسه عاجز عن كتابة الفيلم كما هو في مخيلته من إبداع وجمال ويجد نفسه في صراع بين وقت تسليم السيناريو ومحاولته لإخراج عمل فني متكامل .

فيلم  Mandy

دور كيج في هذا الفيلم منحه ثقة النقاد من جديد ، فهو من أحدث أفلامه .

فتدور أحداث الفيلم حول زوج وزوجة يعيشون حياة سعيدة في إحدى الغابات ، لكن تنقلب حياتهما فجأة بعد اختطاف زوجته وقتلها على يد زعيمة لإحدى الطواف الدينية ، مما يدفعه للبدء في سلسلة دموية من القتل سعياً للانتقام لزوجته .

فيلم   Leaving lasvegas

حاز على الأوسكار نظير دوره في هذا الفيلم كأفضل ممثل  .

تدور قصة الفيلم حول كاتب مدمن على الكحول مما يتسبب في تدميره لحياته ، فيقرر الرحيل لمدينة لاس فيغاس ليعيش حياته كما يريد  .

وهناك يلتقي بفتاة تساعده دون أن يشعر لكي يسترد حياته من جديد  .[3]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق