نبذة عن الممثل الهندي فؤاد خان

سينما بوليوود من أبرز أنواع السنيما العالمية التي أخرجت الكثير من الممثلين من قارة آسيا ولعل أكثر الممثلين حظا في تلك السينما هم الهنود، إلا أن الممثل فؤاد خان قد تمكن من كسر تلك القاعدة ليصبح اليوم من بنين أشهر ممثلي بوليوود وهو اليوم أعلى ممثل أجرا في السينما العالمية.

نبذة عن الممثل الهندي فؤاد خان :
1-  الاسم هو فؤاد خان.

2-  ولد الممثل فوائد خان يوم التاسع والعشرون من شهر نوفمبر لعام 1981.

3-  وقد ولد فؤاد في مدينة لاهور إلا أنه قد قضى طفولته المبكرة في دولة اليونان ومن ثم المملكة العربية السعودية وأخيرا بريطانيا ولكنه عاد إلى المدينة الأم في النهاية عندما بلغ سن الثانية عشر من العمر.

4-  تمكن من الالتحاق بالمدرسة وقد درس في الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا وقد تمكن من الحصول على درجة البكالريوس في تخصص هندسة الاتصالات.

5-  تزوج خان في سن مبكر حيث قد تزوج عندما بلغ من العمر 24 عام وله ابن من زوجته صدف والذي يدعى أيان.

6-  وقد بدأ خان حياته الفنية كمغني مع فرق الروك وكان أول ألبوم يصدر له كان خلال عام 2003.

7-  وقد كان فرقة الروك التي كان بها خان من بين أكبر فرق الروك العالمية من حيث المنافسات.

8-  كان أول أفلام خان والذي قام من خلاله بدور مساعد خلال عام 2007.

9-  ومن بعدها توالت اشتراكات خان في الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية وقد تمكن من خلالهم اليوم أن يصبح واحد من بين أهم ممثلي بوليوود كما تمكن من جني الكثير من الجوائز عن الأدوار التي قدمها في الأفلام الخاصة به.

10-  مسلسل رفيق الروح كان بمثابة جواز سفر لدخول فؤاد خان لعالم السينما في بوليوود حيث قد انتشر من خلال ذلك المسلسل وحقق من خلاله نجاحات كبيرة على مستوى دولة الهند.

11-  قامت ثورة في الهند لمنع الممثلين الباكستان من الدخول إلى بوليوود مما منع الممثل الشاب من التوقف عن بعض المشاريع لفترة وسرعان ما عاد الأمر إلى طبيعته مرة أخرى وهذا لأنه من أصول باكستانية.

معلومات عن فؤاد خان الشخصية :
تزوج الممثل والمغني فؤاد خان بسن صغير حيث قد تعرف على زوجته الحالية والتي تدعى صدفة وهو بسن السابعة عشر، وبعدها قام بإعلان زفافهم خلال عام 2005 وأنجب ولد وحيد يدعى أيان، وله علاقة وطيده مع عائلته الصغيرة والتي دائما ما يحاول أن يخفيها عن الأنظار :

1-  على الرغم من عدم ظهور زوجته معه في وسائل الإعلام إلا انها دائما متواجده معه في أماكن التصوير الخاصة به حتى وإن كانت لفترات قصيرة.

2-  تعتبر زوجته هي الدافع الأول التي حفزته للقيام بدور مثلي الجنسية في فيلم كابور والأبناء فهو كان متردد كثيرا قبل الإقدام على ذلك العمل ولكنها سرعان ما أقنعته بالأمر ليحقق خان من خلال الشخصية نجاح باهر.

3-  عرف عن الممثل حبه الكبير لعائلته فهو دائم التواجد في المنزل في حالة عدم وجود تصوير.

جوائز في حياة الفنان فؤاد خان :
يعد الفنان فؤاد خان من الفنانين الأكثر حظا فكان أول دور له في سينما بوليوود من الأفلام الهندية التي حصلت على عدة جوائز من بينها جائزة فيلم فير أفضل ممثل وقد كان عن فيلم خوبسورات وهو فيلم رومانسي عرض خلال عام 2014، وعن فيلم كابور وأولادة فقد حصل خان بعدة على جائزة الثناء الحاسم لأفضل فيلم هندي من النوعية الدرامية، ومن بعدها تمكن خان من تحقيق الانتشار الواسع داخل الهند.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *