أفضل المعالم السياحية في بريدة

بريدة هي مقر الإمارة في منطقة القصيم بالمملكة وأكبر مدن القصيم، يحيط ببريدة مجموعة من التلال والمرتفعات الرملية التي تحوي بينها بعض المنخفضات، تتميز بريدة بالأراضي الزراعية الخصبة جداً بسبب سهولة استخراج المياه من باطنها، كما تتميز بالعديد من الأماكن السياحية الهامة، التي تجعلها وجهة سياحية متميزة، وفيما يلي مجموعة من أهم المعالم السياحية التي تتمتع بها بريدة.

محمية جاردن تلنتس للطيور Garden Talents Reserve For Birds :
محمية جاردن تلنتس للطيور، من أكثر الوجهات السياحية الهامة في بريدة، حيث تجمع هذه المحمية أكثر من 500 طائر تمثل أكثر من 40 نوع مختلف من طيور الزينة النادرة، ذات الألوان المبهجة والمثيرة للإعجاب، حرص على جمع هذه التشكيلة الفريدة عبد الرحمن السبيعي الذي قام على إنشاء هذه المحمية بجهوده الشخصية، وتعتبر محمية جاردن تلنتس للطيور أكبر حديقة للطيور في بريدة بأكملها، وتتميز هذه المحمية بأنها تسمح لكبار السن، وذوي الإعاقات بالدخول مجاناً بدون أي رسوم.

ميدان الفروسية في بريدة The Equestrian Field Of Buraidah :
كما تقدم مدينة بريدة دعوة مفتوحة لكل محبي السباق والفروسية من خلال ميدان الفروسية في بريدة حيث يقع ميدان الفروسية شرق مدينة بريدة على الطريق الدائري، وسط المدينة على طول طريق الملك فهد ويحتل مساحة كبيرة جداً وهائلة لذلك يعد ميدان فروسية بريدة أكبر ميادين الفروسية في المملكة، وهو مُجهز بشكل تام لاستقبال سباقات الفروسية ويسع أكثر من ثلاثة آلاف مُتفرج.

تطعيس عسيلان :
تطعيس عسيلان هو أحد أبرز أماكن سياحية في بريدة، فهناك يجد الشباب المكان المؤهل لممارسة هوايتهم المُفضلة وهي التطعيس، حيث يقام سباقات بشكل كبير يتجمع فيها الشباب مع سيارات الدفع الرباعي والدبابات لصعود الكثبان الرملية العالية ونزولها وإقامة التحديات والسباقات، لذلك يحظى المكان بشعبية كبيرة بين الشباب والسياح، وهناك يتاح للسائح والزائر أن يعيش تلك المغامرة المثيرة من خلال المشاركة في المسابقات والتحديات.

متحف بريدة Buraidah Museum :
يقع متحف بريدة على تقاطع طريق الملك فهد طريق الملك عبد العزيز، ويضم المتحف مجموعة رائعة من القطع الأثرية التاريخية المذهلة، حيث يضم مجموعة من القاعات المتنوعة بين التاريخية والثقافية والعلمية كما يضم قاعة خاصة لممتلكات الملك الراحل عبد العزيز مؤسس المملكة، بجانب مجموعة من الأنشطة الاجتماعية التراثية التي تقدم على شكل فلكلور شعبي، كل ذلك يتم عرض على الشاشات الكبيرة الموجودة داخل المتحف.

برج بريدة Tower Of Buraidah :
برج بريدة هو أحد السمات المميزة والمعالم الهامة في بريدة، حيث يقدم طلة بانورامية على المدينة فهناك وعلى ارتفاع 66 متر يمكنك في المساء مشاهدة إطلالة مختلفة للمدينة التي تتزين بالأضواء وأشعة الليزر المبهرة من خلال القاعات المكيفة أعلى البرج.

وعلى الرغم من أن الغرض الأساسي الذي قامت عليه فكرة إنشاء البرج هي توازن الضغط في أنظمة مياه بريدة، حيث يحتوي على خزان مياه بمساحة خمسة آلاف متر مكعب، إلا أنه تم تهيئته كمزار سياحي يحتوي على مجموعة من القاعات المكيفة المغلفة بزجاج عازل والتي تمنح السائح مشاهدة متميزة وإطلالة مبهرة على المدينة.

مركز الملك خالد الحضاري King Khalid Cultural Center :
يقع المركز وسط مدينة بريدة، ويمتاز بتصميمه المعماري الفريد وديكوراته الممتازة من الداخل ومن الخارج، تم افتتاح مركز الملك خالد الحضاري عام 1406 هجرياً تخليداً لذكري الملك الراحل خالد بن عبد العزيز آل سعود، ويُعتبر أحد أشهر أماكن سياحية في بريدة فهو مركز فريد من نوعه يحتوي على مجموعة من القاعات المختلفة والمتنوعة كاملة المرافق والخدمات فهناك قاعات خاصة للندوات والمحاضرات.

وهناك قاعات خاصة بالمناسبات المختلفة بجانب قاعات الطعام والمسارح، بالإضافة حديقة المركز الرائعة، والتي تعد وجهة شهيرة للأسر والعائلات لقضاء العطلات؛ فهي مُزينة بجميع أنواع النباتات والأشجار تمنح الزائر جلسة عائلية لطيفة وسط الأشجار ونسمات الهواء العليلة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *