بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 مزيج بين I8 وشيلبي

بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 كشف عنها بشكل رسمي باعتبارها الجيل الثاني من هذه السيارة و التي توقف انتاجها في عام 1999 ، خلال الفترة الماضية شاهدنا العديد من التسريبات و الاخبار حول هذه السيارة و التي اشارت الى قرب اعادت انتاجها مرة اخرى في الاسواق ، اشارت التقارير الى احتمالية ان تبدأ السيارة بالوصول الى سوق المملكة المتحدة خلال شهر نوفمبر القادم ثم بعد ذلك ستصل الى مختلف الاسواق العالمية .

الجيل الاول من هذه السيارة كشف عنه في 1989 باعتبارها سيارة رياضية كوبيه ، اما الجيل الحالي و هو الجيل الثاني BMW 8 2018 فقد اصبحت السيارة تجمع ما بين الفاخمة و التصميم الرياضي و المحرك القوي ، التصميم اصبح جريء بشكل كبير فقد اصبح يتمتع بانسيابية تصميم BMW I8 الكهربائية و يجمع ايضا شراسة و قوة تصميم فورد موستنج شيلبي .

مواصفات محرك بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 : 
من العوامل التي ستجل السيارة قادرة على منافسة مرسيدس C-Class هي قوة المحرك ، ستأتي السيارة بخيارين من المحرك على حسب الفئات التي ستطرح بها السيارة حيث النسخة الاعلى من المحرك و هي سعة 4.4 لتر بعدد 8 سلندر تيربو ليعطي قوة 523 حصان عند عدد لفات 5500-6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 553 رطل قدم عند عدد لفات 1800-4600 لفة في الدقيقة .

مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي و التسارع من 0 الى 96 كم خلال 3.6 ثانية اما السرعة القصوى فهي تصل الى 250 كم / ساعة ، هذه النسخة من المحرك تأتي مع فئة M850i xDrive اما عن الفئة الثانية و هي فئة الديزل 840d xDrive فهي تأتي بمحرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ثنائي التيربو و الذي يعطي قوة 315 حصان .

التصميم الخارجي بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 : 
على الرغم من التعليقات الايجابية التي حصلت عليها السيارة فور الكشف عنها الا ان هناك بعض النقد الذي لاحقها ايضا ، عندما كشف عن النسخة الاختبارية من السيارة كان تصميمها اكثر جاذبية و لكن عندما شاهدنا النسخة الانتاجية الحالية لاحظنا ان الشبك الامامي و فتحات التهوية في اسفل المصد جاءت بتصميم اصغر .

في النسخة الاختبارية ايضا كانت المصابيح الامامية رفيعة الحجم بتصميم حاد اما في النسخة الانتاجية فجاء التصميم التقليدي لمعظم سيارات الشركة الالمانية ، و على الرغم من ان المصد الخلفي قد حصل على جناح رياضي كبير الحجم و الاسطبات الخلفية جاءت كبيرة الا انها لم تأتي بارزة عن جسد السيارة بالشكل الثلاثي الابعاد ، و على جانبي السيارة جاءت التنانير و فتحات التهوية بتصميم شرس .

و لكن بطبيعة الحال لا يمكننا نقد شركة بي ام دبليو الالمانية على هذه التحويلات في التصميم مابين النسخة الاختبارية و الانتجاية فهذا امر طبيعي تقوم به جميع الشركات .

التصميم الداخلي بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 : 
من الداخل حصلت السيارة على تطور كبير في عالم السيارات و الذي يعطينا رؤية الى سيارات المستقبل ، و نلاحظ ذلك في تصميم عداد السرعة ذو المظهرر الرياضي البحت خلف الدركسون ، و سنحتاج جميعا الى بعض الوقت للتعود على هذا التصميم و الذي يتوقع ان يبدأ بالانتشار في مختلف السيارات الرياضية مستقبلا .

اعتمدت شركة بي ام دبليو في داخليتها على لونين مختلفين بالاضافة الى لمسات الكروم اللامعة لتصبح داخلية السبارة بثلاث خيارات من الالوان ، مجموعة الازرار في الكونسول الوسطي اصبحت اصغر حجما ، و المقاعد الخلفية و الامامية جاءت بتصميم رياضي .

سعر بي ام دبليو الفئة الثامنة 2019 : 
لم يكشف عن سعر هذه السيارة بشكل رسمي حتى الان و لكن يتوقع ان يتراوح ما بين 100,000 دولار و حتى 130,000 دولار ، و هو ما يعادل 370,000 ريال و حتى 480,000 ريال .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *