تفسير رؤية الدخان في المنام

كتابة aya آخر تحديث: 18 يونيو 2018 , 19:47

الدخان من الأمور السيئة التي تدل على الإصابة بمكروه لمن يشاهدها في الواقع والدخان له العديد من التفسيرات المختلفة بحسب الحالة التي ظهر فيها الدخان وعلى حسب المشاهد تلك الرؤية لذلك نعرض لكم التفسيرات المختلفة ولرؤية الدخان في المنام.

تفسير رؤية الدخان في المنام

يقول النابلسي في تفسير رؤية الدخان في المنام أنه عقوبة من الله تعالى أو عقوبة من السلطان.

من شاهد أن الدخان يخرج من بيته بعد هول نيران فذلك يدل على فضيحة كبيرة أو الإصابة بالحمى لصاحب تلك الرؤية.

إذا تم مشاهدة الدخان تحت قدر فيه لحم فإنه يدل على الخير والخصب، وإن كان دخان ليس له رائحة فإنه يتبعه قبح وفضيحة لصاحب تلك الرؤية.

ومن شاهد الدخان في فصل الشتاء فإنه يدل على الغم والحزن، وقد تدل رؤية الدخان على القتال الشديد والمنازعات بين صاحب الرؤية وبين أعدائه.

الدخان في المنام يدل على غشاوة البصر وقد يدل الدخان أيضًا على الظلم أو العذاب من الله تعالى.

إذا شاهد الشخص الدخان في المنام فإن ذلك يدل على المخاوف والشكوك التي تحيط بصاحب هذه الرؤية وخاصة إذا كانت هذه الشكوك ستوقع بصاحب الحلم في الخطر.

ويقول مفسرين الأحلام أن مشاهدة الدخان الخفيف في المنام يدل على الأوهام والأحلام الرومانسية إذا شاهدته الفتاة العزباء أو الشاب الغير متزوج.

الدخان الناتج عن الحريق في المنزل أو المدينة يدل على الهزيمة من الأعداء، والدخان الكثيف في المنام يدل على الغموض والحيرة التي تسود حياة صاحب تلك الرؤية.

كما قد يدل رؤية الدخان على الحظ الغير محدد بتوقيت معين والدخان في الغالب يأتي من الجهة التي سوف يصعد منها الأخبار سواء كانت أخبار حقيقية أو إشاعة لا صحة لها.

إذا شاهد الشخص الدخان يخرج من الأنف أو يخرج من الفم فإن ذلك يدل على النجاح في الحب.

الدخان الذي يخرج في المنام يدل على الشهرة الزائفة، كما يدل رؤية التواجد في الدخان إلى التواجد في وسط الحسد والحقد من كل من حول ذلك الشخص في الحياة.

ويقول بعض مفسرين الأحلام أنه إذا شاهد الرجل الدخان يخرج من محل عمله فإن ذلك يدل على المفاجئات الخير الذي يأتي بعد الشر.

رؤية الدخان بدون النار يدل على الشبهات أو الظلم الذي يتعرض له صاحب الحلم، كما يدل رؤية الدخان إلى المفاجئات السارة في بعض الحالات.

الدخان إذا كان أبيض فإنه يشير إلى المفاجئات السارة بينما يدل الدخان الأسود والكثيف إلى المشاكل العابرة التي سوف تزول بسرعة.

يشير الدخان الصافي في المنام إلى حب الشريك الآخر، ورؤية الدخان تدل على الوحدة، كما تدل رؤية دخان السجائر على المخاوف.

يقول النابلسي في تفسير الدخان أنه تدل مشاهدة الدخان في المنام إلى أن الشخص سوف يقع في بعض المكائد التي ستدبر له.

يقول العالم ابن سيرين في تفسير الدخان إذا شاهدته المرأة المتزوجة فإن ذلك يدل على وقوع هذه المرأة في عدد من المشاكل بينها وبين زوجها.

يدل الدخان في منام المرأة الحامل إلى تعرضها لبعض المشاكل الصحية أثناء فترة الحمل أو بعد الولادة وخاصة إذا كان هذا الدخان أسود وكثيف.

إذا شاهد الرجل أن الدخان يصيبه بالحر الشديد والاختناق فإن ذلك يدل على كثرة الهموم والغم والمشاكل التي سوف يتعرض لها صاحب تلك الرؤية في القريب العاجل.

والدخان الذي يظهر في منام العزباء قد يدل على أن هناك من يتحدث عنها بالسوء في غيبتها أو أن هذه الفتاة تتعرض للشائعات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق