علاج تقصف الشعر من الامام

يتعرض شعر المرأة والرجل على حد سواء إلى الكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر بشكل سلبي على صحة الشعر، مما يؤدي إلى حدوث التقصف والهيشان وغيرها من المشاكل التي تتطلب العناية الكاملة بالشعر، ولعل مشكلة تقصف الشعر من الأمام وضعف نمو الشعر من بين أكثر المشاكل الواردة من حيث الحدوث وتعرض الشخص للمزيد من الإحراج ولكن من الممكن التخلص من تلك المشكلة من خلال الطرق الطبيعية الفعالة التالية.

علاج تقصف الشعر من الامام
للتعرف على العلاج الطبيعي الخاصة بتقصف الشعر من الأمام لابد في بداية الأمر من التعرف على الأسباب التي تؤدي لتعرض الشعر للتقصف من الأمام لتجنبها ومن ثم القيام بمعالجة الشعر، ومن بين أهم المسببات التي تؤدي لتعرض الشعر إلى التقصف بشكل عام ما يلي :

1- أن تعرض الشعر بشكل مباشر لأشعة الشمس الضارة.

2- أن يتبع الشخص النظام الغذائي الغير صحيح والذي يؤدي إلى فقد الشعر للمزيد من العناصر الغذائية المهمة.

3- أن يقدم الشخص على تجفيف الشعر بالمنشفة بعد الاستحمام بشكل مباشر خاصة من جهة الأمام.

4- كما أن شد الشعر للخلف مع ربطة يؤثر بشكل سلبي على الشعر من الأمام ويؤدي إلى تعرضه لمشكلة التقصف.

5- اللجوء إلى مملس الشعر بكثرة مما يؤثر على الشعر من الجهة الأمامية.

ومن السهل اليوم معالجة الشعر المتقصف من الأمام في المنزل من خلال الكثير من الوصفات الطبيعية والتي من بينها ما يلي :

1- العلاج من خلال الزيوت الطبيعية : ويتم خلال تلك الوصفة مزج كميات متساوية من عدة زيوت طبيعية والتي من بينها زيت الزيتون وزيت الخروع ويتم تلديك فروة الرأس بها بشكل جيد وعلى شكل دائري ولابد من التركيز على المنطقة الأمامية من الشعر للحصول على نتيجة بعد فترة.

2- البيض : فيعد البيض من المصادر الهامة جدا للبروتين والدهون وكل منهم من العناصر الهامة جدا في منع تقصف الشعر وزيادة نعومته ومن الممكن خلط بياض بيضة مع أربع ملاعق من اللبن الزبادي ويتم وضعهم على الشعر مع التركيز على المنطقة الأمامية ونترك الخليط مدة نصف ساعة على الشعر ومن ثم القيام بغسله.

3- خليط زيت الزيتون والبابايا : البابايا من الفواكه الاستوائية التي لها الكثير من الفوائد خاصة للشعر ويتم جلب كمية من ثمار البابايا بما يتناسب مع طول وكثافة الشعر، ويتم خلطها في الخلاط الكهربائية ووضع 5 قطرات من زيت الزيتون عليها ومن نترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ونعمل على تغطيته بالمنشفة المبللة وبعدها نغسله جيدا بالشامبو.

4- الأفوكادو مع زيت اللوز : يتم هرس ثمرة واحدة من الأفوكادو حتي تصبح ناعمة ويتم وضع بضع قطرات من زيت اللوز عليها ويتم خلطهم بشكل جيد ويتم وضع الخليط على الشعر على أن يتم التركيز على المنطقة الأمامية من الشعر، نترك الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة ومن ثم نغسل الشعر جيدا.

5- العسل : ومن الممكن خلط كمية مناسبة من العسل مع الماء وتدليك الشعر بهم جيدا ويتم غسل الشعر بعدها ولابد من تكرار تلك الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة جيدة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *