دبي تستعد لـ “مختبر انطلاق للأفكار ” للعام الثاني على التوالي

- -

بعد نجاح ساحق تمكن مختبر انطلاق الأفكار من تحقيقه في العام الماضي بدبي ، تم الحديث عن إقامة دورته الثانية لهذا العام ، و قد تم التصريح عن أن هذه الدورة سوف تكون باستضافة مؤسسة محمد بن راشد ، و ذلك في 10 – 30 يوليو من عام 2018.

مؤسسة محمد بن راشد
تقدمت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، باستضافة الدورة الثانية من البرنامج التدريبي المعروف باسم مختبر انطلاق الأفكار في دبي ، و ذلك باعتبار مؤسسة محمد بن راشد واحدة من أهم المؤسسات التنموية الاقتصادية ، و ذلك بعد النجاح الذي تم تحقيقه من خلال هذه الدورة في العام الماضي ، مما أدى إلى انضمام عدد كبير من المشاركين في الدورة الثانية لنفس المختبر و الذي تم إقامته في هذا العام ، و من المقترح أن يتم إطلاق هذه الدورة من العاشر و حتى الثلاثين من يوليو القادم ، و ذلك بغرض اكتساب الخبرة في مجال ريادة الأعمال .

الدورة الثانية من مختبر انطلاق للأفكار
– تقام الدورة الثانية من المختبر في أحد المراكز التي تتبع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة و المتوسطة ، و التي تعرف باسم مركز حمدان للإبداع و الابتكار ، هذا و ترتكز جهود هذه الدورة على العمل على دعم المواهب من خلال عدد كبير من القطاعات ، فضلا عن الدخول في شراكات مختلفة مع عدد من المؤسسات الدولية و الإقليمية بغرض تعزيز قطاع المشروعات المتوسطة .

– أشار السيد عبد العزيز المازمي مدير مركز حمدان للإبداع و الابتكار ، بأن القائمين على المركز سعداء بالشراكة مع مجموعة الإمارات ، في العمل على احتضان تلك الدورة الثانية من مختبر انطلاق الأفكار للعام الثاني على التوالي ، و ذلك للعمل بشكل فعال على عرض مختلف الأفكار الحديثة و العمل على تطويرها و بلورتها إلى هذا الواقع الملموس .

– تم الحديث أيضا عن أهمية مختبر انطلاق الأفكار و دوره في تزويد رواد الأعمال بدبي ، و كذلك الشباب من مواطني الدولة بمختلف الأدوات التي هم بحاجة لها ، مع العمل على تشجيع الأفكار الحديثة و المبتكرة ، و التحفيز على العمل الجماعي و روح المبادرة ، هذا فضلا عن انتاج عدد من المشروعات التجارية الناجحة .

تفاصيل عن الدورة الثانية
– من بين ما تحدث عنه السيد المازمي هو طبيعة الدورة الثانية و انقسامها إلى شقين ، و هم ورشة عمل لتقديم لمحات بشكل عام عن برنامج الدورة و الأهداف الموضوعة من خلاله ، هذا فضلا عن ورشة للعمل حول التسويق و تخطيط الأعمال ، و ذلك من خلال الأسبوع الأول من الدورة .

– بالنسبة لتدريب المشاركين فسوف يتم من خلاله التعاون مع أكاديمية دبي لريادة الأعمال ، تلك التي تعتبر الذراع التعليمي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة و المتوسطة ، و ذلك للعمل على تحديد الفجوات و التوقعات في السوق الإماراتي ، مع البحث في كيفية الابتكار بعد أن يتم بحث السوق .

– من خلال هذه الدورة يتم العمل على استقطاب الجمهور و التحدث مع العملاء ، و كذلك إعداد عدد من النماذج للمشاريع بشكل أولي ، هذا فضلا عن الحديث عن بعض الفرص التمويلية و طرق الحصول عليها .

– أما بالنسبة للقائمين على هذه الأعمال التدريبية و الورش التعليمية ، فهم نخبة من الاقتصاديين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال ، و قد تم التصريح عن الإستعانة أيضا بعدد من الخبراء الأجانب للعمل على وضع خطة واضحة للمشروع ، و قد بلغ عدد المشاركين حوالي 20 مشارك ، هذا فضلا عن أن من أبرز المشاريع المشاركة في هذه الدورة مشروع ( بلوك بيس ) ، و الذي يعمل على تطوير تقنية البلوك تشين ، هذا فضلا عن عدد من القطاعات الحيوية و منها قطاع الطيران و غيرها العديد من القطاعات الأخرى .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *