تفسير رؤية الحناء في المنام

في حياتنا الاجتماعية ارتبطت الحنة بالمناسبات السعيدة والأفراح وظهور الحناء في المنام له العديد من التفسيرات المختلفة لأن الحناء في المنام تختلف بحسب المشاهد لهذا الحلم وتختلف ما إذا كانت الحنة على الرجل أو اليد أو الشعر وسوف نوضح التفسيرات المختلفة لرؤية الحنة في المنام لكل من البنت العزباء والمتزوجة والحامل.

تفسير رؤية الحناء في المنام
يقول العالم بن سيرين أن رؤية وضع الحناء على الشعر في المنام هو دليل على السعادة والسرور الذي يعيشه صاحب هذه الرؤية كما أن المرأة التي تقوم بوضع الحناء على الشعر في المنام يدل ذلك على أن الله تعالى سوف يستر عيبها في أمور تخشى أن تنكشف أمام الناس.

قد يشير وضع الحناء في منام المرأة المتزوجة إلى قدوم الأفراح والسعادة لهذه المرأة في الحياة.

أما بالنسبة لوضع الحناء في اليدين أو القدمين في المنام هي دلالة قوية على السعادة والفرح وزوال الهم والمشاكل في وقت قريب إن شاء الله.

وإذا شاهد الشخص سواء كان رجل أو امرأة وجود الحنا على أطراف الأصابع في المنام فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص كثير التسبيح والتقرب من الله تعالى وأنه على طريق الهداية والصلاح والتوبة.

إذا شاهدت المرأة الحامل الحناء في المنام فإن ذلك يسير إلى أو زوجها يحسن معاملها وقد يدل ذلك على الولادة الميسرة لها وأن حياتها ستكون أفضل بعد الولادة.

لو شاهدت المرأة أنها ترفض وضع الحناء على يديها في المنام فإن ذلك يشير على عدم زوج هذه المرأة لها وعدم اهتمامه بها.

لو رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بوضع الحناء على شعرها فإن ذلك يدل على أنه سوف تتحقق لها بعض الأمنيات التي تمنتها مثل الزواج أو النجاح في الدراسة أو التعيين في وظيفة أو غير ذلك من الأمور.

لو شاهدت المرأة المتزوجة الحناء في المنام فإن ذلك يدل على استقرار هذه المرأة والهناء والسعادة التي تعيشها هذه المرأة مع زوجها وقد يدل وضع الحناء على الشعر في المنام للمرأة المتزوجة على اقتراب حملها وذلك بشكل خاص لمن تأخر حملها.

لو شاهدت المرأة الحامل أنها تقوم بإزالة الحناء من على شعرها في المنام فإن ذلك يدل على بعض المتاعب والمشاكل التي تتعرض لها هذه المرأة أثناء حملها، وقد يدل رؤية الحناء الكثيرة في منام الحامل على أنها سوف تلد مولود ذكر والله تعالى وحده يعلم ما في الأرحام.

رؤية الرجل أنه تم وضع الحناء على الشعر أو اللحية فإن ذل يدل على السعادة وعلى سعة الرزق ودليل على سعة الرزق في الفترة القادمة كما أنه قد يفسر أن هذا الرجل عليه أمانه وعليه أن يسدد هذه الأمانة.

من شاهد أنه يقوم بصبغ لحيته في المنام فإن ذلك يدل على إتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

وزيادة صبغ الحناء في منام الرجل تدل على تولي الرجل لحكم الناس فعليه أن يحكم بالعدل ولا يكون حاكم ظالم وإلا عزل من منصبه.

لو شاهد الرجل أن أحد الناس قام بوضع الحناء له فإن ذلك يدل على أن هذا الرجل يظهر بمظهر الطيب أمام الناس ولكنه في الحقيقة عكس ذلك تماما.

لو كان الرجل بعيد عن دينه ومتقطع في الصلاة وشاهد الحناء في المنام فإن ذلك يعتبر رسالة تنبيه له أن ماله حرام أو أنه يتبع الغش في البيع وذلك سوف يجلب له الكثير من المشاكل والمصائب فيما بعد.

رؤية الحناء على اليد أو القدم للبنت العزباء تدل على اقتراب موعد زواجها أو ارتباطها.

نقش الحناء على قدم المتزوجة يدل على السعادة والفرح والسرور في بيتها وعلاقتها الجيدة مع زوجها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

(2) Readers Comments

  1. ام حمود
    2018-11-17 at 16:42

    الحناء المنقوشة على الرجل

  2. يالله ياكريم
    2018-11-24 at 17:19

    السلام عليكم. انا مطلقه من اربع سنوات معي ولد وبنت. وحلمت في رمضان الماضي في العشره الاواخر رايت في المنام امرأه لاعرفها تقول انتي تحبي طليقك وهوه لا يحبك وهيجي يوم وهيندم عليك وهيحاول يرجعك وهيدخل له عمه في الموضوع بس عمره ميكون الك مالك نصيب فيه وفتحت يدها وخلتني اطلع علي شويت حنه وضمت كفها عليه ومشيت

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *