اودي A1 2019 هاتشباك اصبحت اكثر شراسة وشبابية

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 21 يونيو 2018 , 18:21

كشف رسميا عن السيارة اودي A1 2019 الهاتشباك ذات الخمسة ابواب بعد ان حصلت على تحديثات منتصف العمر للجيل الحالي و التي تشملت العديد من التفاصيل ما بين الاضافات الخارجية و الداخلية و كذلك مواصفات المحرك ، السيارة اصبحت ذات مظهر اكثر شراسة و شبابية من اي وقت مضى و من المفترض ان تبدأ بالوصول الى الاسواق خلال الربع الاخير من العام الحالي .

اخر تحديث حصلت عليه السيارة اودي A1 كان في عام 2015 و هو تحديث فيس ليفت للجيل الاول منها و الذي ظهر منذ عام 2010 و هذا يعني ان شركة اودي لم تطلق للسيارة جيل جديد منذ 8 اعوام و ربما يكون الموديل الجديد اودي A1 2019 قريب بشكل كبير من اصدار جيل جديد .

التصميم الخارجي اودي A1 2019 : 
يبدو ان شركة اودي تعمل على التطوير من هويتها و السيارة اودي A1 2019 هي البداية ، حصلت على واجهة امامية مختلفة كليلا عن باقي سيارات اودي حيث الشبك الامامي الجديد ذو التصميم السداسي و الذي يحتوي بداخله على ضبان ذات تصميم مغزلي بالاضافة الى فتحات التهوية على طرفي المصد الامامي و فتحات التهوية ايضا التي تأتي في اسفل غطاء المحرك .

كما حصلت على مصابيح امامية جديدة ذات تصميم حاد تحتوي على لمبات ليد و تم تغير تصميم غطاء المحرك و اصبح يحتوي على زوايا رياضية حادة ، على جانبي السيارة حصلت على اطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 17 بوصة مع بعض التمويجات و عتبات سوداء في اسفل الابواب .

اما على الجانب الخلفي فالاسطبات تأتي بتصميم حاد ايضا و بها لمبات ليد و يوجد في اعلى الصندوق الخلفي جناح رياضي و في اسفل المصد يوجد مصابيح ضباب خلفية و شبك اسود اللون و الذي يهدف الى اكمال المظهر الرياضي للسيارة .

التصميم الداخلي اودي A1 2019 : 
من الداخل التغيرات شملت العديد من الاجزاء حيث حصلت على شاشة معلومات خلف الدركسون كبيرة بمقاس 9 بوصة و التي يمكن تحويلها الى شاشة ملاحة و كذلك يوجد شاشة اخرى في الكونسول الوسطي ، الطبلون الامامي تم تطويره ليصبح بمظهر ملفت كما انه اصبح مائل قليلا تجاه السائق لكي يتمكن من رؤية الشاشة الوسطية بسهولة .

كذلك احتوى الجزء الايمن من الطبلون الامامي على فتحات مكيف كبيرة الحجم ، اما المقاعد فعليها غطاء جلدي فاخر و داخلية الابواب تحتوي على بعض اللمسات الرياضية .

مواصفات محرك اودي A1 2019 : 
السيارة ستأتي في الاسواق بعدد من خيارات المحرك و التي غالبا ما ستختلف من سوق الى الاخر ولعل ابرز المحركات بها ، فئة 35 TFSI بمحرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 148 حصان بينما فئة 30 TFSI بمحرك سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر و الذي يعطي قوة 114 حصان ، اما اعلى نسخة محرك فهي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 200 حصان .

سعر اودي A1 2019 : 
اشارت بعض التقارير الى احتمالية ان يكون سعر السيارة 15,500 جنية استرليني و هو ما يعادل 76,000 ريال تقريبا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق