Friday, Jul. 20, 2018

  • تابعنا

معاني ألوان علم دولة السنغال

يونيو 21, 2018 - -

دولة السنغال هي من بين الدول التي تقع في قارة أفريقيا ويتكون العلم الخاص بها من قطعة مستطيلة الشكل منقسمة إلى ثلاثة ألوان أفقياً وهم الأخضر والأصفر والأحمر، كما يتوسط العلم نجمة خضراء اللون وهي تقع في وسط العلم ووسط اللون الأصفر، وقد تم اعتماد العلم منذ عام 1960 وحتي يومنا هذا .

معاني ألوان علم دولة السنغال :
تعد دولة السنغال من الدول الأفريقية التي قد تم اعتماد العلم الخاص بها يوم 20 من شهر أغسطس لعام 1960 وحتي يومنا هذا، والعلم يتكون من ثلاثة ألوان رئيسية وهم الأخضر والأصفر والأحمر، وقد تم تقسيم العلم إلى ثلاثة أجزاء أفقيا متساويين، ويوجد بالعلم شعار وهو عبارة عن نجمة خضراء اللون تتوسط العلم واللون الأصفر، وعن معني ألوان علم دولة السنغال والنجمة الخماسية الخضراء فقد جاءت على النحو التالي :

– اللون الأخضر : يرمز اللون الأخضر في العلم إلى نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم بالنسبة للمسلمين في البلاد، ويرمز إلى الأمل بالنسبة لمتبعي الديانة المسيحية ويرمز إلى الخصوبة بالنسبة للإحيائيين .

– اللون الأصفر : وعن اللون الأصفر وهو يقع في منتصف العلم بالشكل الأفقي فهو يرمز إلى الثروات الطبيعية التي توجد بدولة السنغال .

– اللون الأحمر : واللون الأحمر يرمز إلى لون الدم وأيضاً الحياة وهو دليل واضح على التضحية بالدماء من أجل الحياة والنماء داخل البلاد .

– النجمة الخماسية : ويتوسط علم دولة السنغال واللون الأصفر نجمة خماسية باللون الأخضر وهي ترمز إلى الانفتاح على العالم وإلى استقلال البلاد وعن الخمس زوايا في النجمة فهي ترمز إلى أركان الدين الإسلامي الخمس بالنسبة للمسلمين .

معلومات عن دولة السنغال :
تعد من بين أهم الدول الأفريقية والتي تقع جنوب نهر السنغال، أي في منطقة غرب أفريقيا، كما أن أهم ما يميز دولة السنغال هي أن مناخها مداري ويوجد بها موسمين فقط وهما موسم الأمطار والذي فيه تكون الأمطار غزيرة وموسم الجفاف، وتعد مدينة داكار هي عاصمة السنغال وأشهر المدن التي توجد بها، ويوجد بمدية داكار الكثير من المزارات السياحية والتي من بينها ما يلي :

1 – جزيرة غوري : وهي عبارة عن جزيرة صغيرة الحجم والتي تقع بجانب الساحل وهي عبارة عن مكان هادئ جداً بعيداً عن ازدحام المدن، والجدير بالذكر فإن المدينة تحتوي على مقر العبد والذي كان يتم إرسال العبيد منه في القدم إلى الولايات المتحدة الأمريكية .

2 – متحف إيفان : يوجد في هذا المتحف الكثير من التحف والأقنعة والعديد من الفنون التي تنتمي إلى أفريقيا الغربية .

3 – فندق Les Almadies : وهو من الفنادق الجميلة جداً في المدينة والذي من الممكن من خلاله مشاهدة الطيور البحرية .

4 – نصب النهضة : والذي قد تم افتتاحه خلال عام 2010 والذي يعد هو الرمز الخاص باستقلال الدول الأفريقية عن الاستعمار الأوروبي وأيضاً تذكرة على انتهاء عصر العبودية .


الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *