أشهر الأطباق الحلال في ماليزيا

ستكون زيارة ماليزيا غير كاملة دون تذوق عينات من الطعام المحلي. في أغلب الأحيان ، يكون الطعام الحلال حار ، ولكنه لذيذ دائمًا ، ويتصدر قائمة الأطعمة التي يجب تجريبها في كوالا لمبور. في حين أن الطعام الماليزي يشمل مجموعة متنوعة من الأطباق من جميع الأعراق في البلاد – بما في ذلك الهندية والصينية والماليزية ونيونا وأكثر من ذلك – تعد المأكولات الماليزية محددة عرقيا وتحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين. لا يوجد لدى كوالا لمبور نقص في المطاعم المتخصصة في هذه الأطباق ، ولكننا هنا نقدم قائمة بكل طبق وأفضل مكان له.

1- ناسي ليماك
ناسي ليماك يقف بقوة في أعلى قائمة الطعام المفضل لدى معظم السكان المحليين. وهو طبق مكون من الأرز بنكهة جوز الهند ، مع البيض المسلوق ، الفول السوداني المقلي ، الأنشوجة وصلصة الجمبري الحارة على الجانب ، سوف تجد هذا الطبق الذي يباع في المطاعم الفاخرة بسعر بسيط وحتى البائعين على جانب الطريق مقابل أقل من 1 رينغينت ماليزي. السعر المرتفع لا يضمن تقديم طبق جيد من هذا الطبق وقد وجدنا أن Village Park Nasi Lemak في Damansara Utama في جايا بيتالينغ أفضل من يقدمه حقاً.

ساعات العمل : من الساعة 7:00 صباحاً وحتى الساعة 8:00 مساءً من الاثنين إلى السبت ؛ 07:00 – 18:00 الأحد والعطلات الرسمية

العنوان : 5 ، Jalan SS21 / 37 ، Damansara Uptown ، بيتالينغ جايا ، دامانسارا أوتاما ، 47400

الهاتف : 7860 7710 603+

2- الساتاي
الساتاي هو أكلة شعبية في ماليزيا ، وهي في الأساس قطع من اللحم المشوي المنقع من عشية وضحاها قبل شويها على نار الفحم. تتألف التتبيلة المستخدمة من عشب الليمون والكركم والكزبرة والكراث والثوم والفلفل الحار ، وكذلك بعض العسل لإعطاء اللحم طعمه الحلو قليلاً. تقدم مع صلصة الفول السوداني ، يمكن العثور على الساتاي المفضل في كابيتال كافيه على طول Jalan Tuanku Abdul Rahman في كوالالمبور ، على بعد دقائق فقط من محطة مسجد جاميك. يُعرف هذا الكشك  منذ أكثر من 50 عامًا ، ويستخدم وصفة أجيال قديمة متوارثة من الأب إلى الابن.

ساعات العمل : من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 9 مساءً

العنوان : 213 جالان توانكو عبد الرحمن، كوالا لمبور

3- اسام لاكسا
طبق من المعكرونة  غارقة في مرق حار ، مصنوع من رقائق الإسقمري ، عصير التمر الهندي ، الفلفل ، أوراق النعناع ، الليمون ، البصل والأناناس ، أسام لاكسا بالتأكيد يفوز بالمودة على الفور ، حتى لو لم تكن من المعجبين بالطعام الحار. على الرغم من أنه مرتفع للغاية في مستويات البهارات ، فإن الملمس الخفيف للمرق الشفاف مع المعكرونة الزجاجية الدسمة والقوية (بالإضافة إلى عجينة الروبيان الحلوة المرافقة ، مع المزيج مع الحساء) ، يجعله مريحًا للغاية وجبة منعش. مكاننا المفضل في كوالالمبور هو مطعم  O & S في Taman Paramount.

ساعات العمل : 07:00 – 15:00

العنوان : 39، جالان 20/14، حدائق باراماونت ، 46300 بيتالينج جايا

الهاتف : 1488 7876 603+

4- روتي جالا
خليط بين المعكرونة والحلويات ، روتي جالا هو كريب شبيه بالشباك الصفراء ، مصنوعة من دقيق الأرز ، مع اتساق الجيلاتين تقريبا.  وكثيرا ما يُقدم كبديل للأرز ، ويحظى بشعبية خاصة خلال الاحتفالات. مطبوخ على صينية ساخنة ، يأتي الكريب ذو الشكل المربع مع مجموعة متنوعة من الوجبات الجانبية ، من كاري الدجاج المعتاد السميك واللذيذ مع البطاطا ، أو الدجاج ولحم البقر ، أو مربعات الضأن الجافة على الطريقة الهندية ، أو حتى كورة الدجاج ( كاري مبهرج إلى حد كبير بالزبادي). على الرغم من أنها الأكثر انتشارًا خلال الاحتفالات في ماليزيا في منازل الاحتفال المفتوحة ، لا يزال بإمكانك العثور على المطاعم التي تقدم روتي جالا جيدًا في كوالا لمبور، مثل  نيونا كلورز .

ساعات العمل : 10:00 – 22:00

العنوان : الطابق 2، KLCC، جالان P راملي، مركز مدينة كوالا لامبور

الهاتف : 3188 2164 603+

5- مي ريبوس
ويسمى أيضا “مي جاوا” ، هذا الطبق من الشعيرية الصفراء الدسمة المغمورة في مرق اللحم البقري السميك الحلو. لا يكتسب المرق البني الشفاف جميع المكونات معا ، والتي تشمل مربعات التوفو والبطاطا الحلوة وبراعم الفاصوليا ونصف من البيض المسلوق والبصل المقلي وشرائح الفلفل والفول السوداني المحمص. في رأينا ، يمكن العثور على أفضل من يقدمه في كوالالمبور في Rosli Mee Rebus ، وهو كشك يقع على طول جالان مسجد الهند.

ساعات العمل : من الساعة 9:30 صباحًا حتى 4:30 مساءً من الاثنين إلى السبت

العنوان : Lorong Bunus 4، قبالة جالان مسجد الهند، 50100، كوالالمبور

الهاتف : 3171 280 6019

6- ناسى كيرابو
قد يبدو اللون الأزرق الممزوج بالأرز في هذا الطبق الماليزي غريباً ، لكنه لا يفعل شيئاً ينتقص من مذاقه. ولتحقيق لونه المميز ، يخلط الأرز مع زهرة البازلاء الزرقاء ، بينما يعطيه الليمون ، أوراق الكافير والملح طعمه اللذيذ. مصحوبة بأطباق جانبية من رقائق الإسقمري مع جوز الهند المبشور والأسماك المقلية المقرمشة من الكركم أو اللحم البقري وصلصة جوز الهند والبيض المملح والمكسرات ، إنه خيار لذيذ وشهي للإفطار بين السكان المحليين. يمكن العثور على أفضل مطعم في Sooka Sentral (بجوار محطة النقل الرئيسية) في منطقة كوالالمبور Sentral.

ساعات العمل : 07:30 – 15:00

العنوان : سوكا سنترال، المستوى 1، جالان Stesen سنترال، كوالا لمبور

الهاتف : 1945 2785 603+

7- ناسي جورنج كامبونج
ناسي جورنج كامبونج هو طعام مريح ماليزي. طبق أرز مقلي مع البيض التقليدي المخفوق مع الأرز ، بالإضافة إلى الخضار مثل السبانخ ، مكعبات طويلة من البصل. مع إدخال الأنشوجة المقلية المقرمشة ، وقطع الدجاج والكراث. هناك العديد من المطاعم التي تقوم بهذا الطبق ، لكننا نحب النسخة التي قام بها مطعم Rosdet Tomyam في Kampung Baru ، الذي يقدم مع صلصة الروبيان (معجون الروبيان) والدجاج المقلي والسلطة المقلية مع الأناناس والبصل والبيض المقلي.

العنوان : 5، 160، جالان عبد الرحمن إدريس، تشاو كيت، 50300 كوالالمبور

الهاتف : 2454 908 6016+

8- اوتاك اوتاك
زلابية مصنوعة من موس المأكولات البحرية على البخار داخل كيس مستطيل الشكل من أوراق الموز المنسوجة ، وهو جزء مهم من ثقافة الملايو. يتكون من شرائح السمك الماكريل الإسباني مع أوراق kaduk ، مختلطة مع التوابل مثل عشب الليمون ، الخولنجان والكركم. يمكن العثور على النسخة المفضلة لدينا من هذا الطبق في مطعم Songket على طول Jalan Yap Kwan Seng في كوالالمبور ، حيث يبرز طعم بيلاتكان السمك.

ساعات العمل : من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3 عصرًا من الاثنين إلى الجمعة ومن الساعة 6 مساءً حتى الساعة 11 مساءً. من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 11 مساءً أيام السبت والأحد والعطلات الرسمية

العنوان : رقم 29، جالان ياب كوان سنغ، 50450 كوالالمبور

الهاتف : 3331 2161 603+

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *