نصائح للبقاء مستيقظاً ومقاومة النعاس أثناء العمل

- -

يمكن ان يكون العمل طوال اليوم من الأشياء المتعبة، فلا يوجد اسوء من الجلوس على مكتب طوال النهار، كما يمكنك ان تشعر ببعض النعاس اثناء الجلوس على المكتب، ولا يملك معظمنا الرفاهية لتتمكن من ان تأخذ غفوة في المكتب، لذلك من الضروري ان تجد بعض الحلول والطرق الأخرى للاستمرار في العمل وعدم الاستسلام الى النوم اثناء العمل، وغالبا ما نجد ان القهوة هي أفضل خيار موجود، ولكن إذا كنت لا تحب القهوة او إذا كان الوقت لا يسمح فعليك ان تجد بعض الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها عند الشعور بانك تحتاج الى غفوة في العمل.

فالشعور بالنعاس اثناء العمل ليس حدث غير معتاد، ومن بين الأمريكيين الذين ينامون من سبع الى ثماني ساعات في الليلة، يقول حوالي 45 في المئة انهم يشعرون بالتعب والارهاق ثلاث مرات في الاسبوع، فاذا كنت تبحث عن حلول لعدم الشعور بالنعاس في منتصف النهار فعليك ان تجرب بعض هذه النصائح التي يمكنها ان تساعدك على البقاء مستيقظ اثناء العمل.

1- الانتقال من مكانك
يمكنك ان تقوم من مكانك والذهاب الى الخلاء مثلا، او يمكنك اخذ جولة حول المكتب، او يمكنك التحدث الى أحد زملائك في العمل، فهو يساعدك على الحصول على بعض الهواء النقي، فتغيير المشهد المعتاد من الأشياء الجيدة، فهذه الأشياء تجعلك أكثر إنتاجية وتجعلك ترجع الى مكتبك منتعش.

2- جعل بعض الاتصالات وجه لوجه
يقول الدكتور سكوت كرابتري مدرب السعادة، احصل على التواصل مع اشخاص اخرين وجه لوجه، فنحن مخلوقات اجتماعية نحصل على الطاقة من بعضنا البعض، حتى الانطوائيون يحصلون على دفعة مزاجية من التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من انهم قد لا يرغبون في ذلك.

3- استخدام زيت النعناع
تقول جيني ان فريمان دكتورة في الطب، ان زيت النعناع هو منبه طبيعي يوفر فرص رائعة للإفاقة من غيبوبة العمل، فيمكنك ان تجعل زجاجة صغيرة من زيت النعناع على مكتبك، ويمكنك ان تأخذ نفحة سريعة، وستلاحظ الطاقة والتركيز بعد ذلك.

4- تناول وجبة خفيفة
إذا كنت تشعر أنك تتعب شيء فشيء، فعليك ان تأخذ بعض الطاقة بشكل طبيعي، فيمكنك تناول البيض والافوكادو وبعض الحبوب الكاملة والمكسرات، فيجب ان تحتفظ في درج مكتبك على بعض الوجبات الخفيفة، فيمكنك عند الشعور بالتعب ان تكون جائع، فأحيانا عندما نكون مشغولين ننسى ان نأكل كل ساعتين، فيمكن ضبط منبه الهاتف حتى تتمكن من الحصول على وجبة سريعة صحية كل ثلاث ساعات يوميا.

5- شرب بعض الماء
يمكن ان تكون لست جائع ولكنك تحتاج الى بعض الماء، يقول بيتروزينو، احتفظ بزجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام في مكتبك، املائها كل صباح وضعها بجانبكن فاذا شعرت بالعطش وجدتها على الفور، فالشرب يجعلك أكثر نشاط وتركيز.

6- التدليك الذاتي
ان التدليك الذاتي هو وسيلة للحصول على الدورة الدموية وتحفيز الجهاز العصبي الخاص بك، وكما يقول مدرب الصحة سارة جاكويس، فرك ظهر العنق الخاص بك وفروة راسك، يمكنها ان تحفز الطاقة لديك، وكذلك التدليك بين الابهام والسبابة وأيضا شحمة الاذن.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *