الاعلان عن موعد القمة العالمية للتسامح بدبي

- -

تم الإعلان عن إقامة القمة العالمية للتسامح ، و ذلك في الخامس عشر من نوفمبر بأحد الفنادق الشهيرة بدبي ، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

القمة العالمية للتسامح
– تم الإعلان عن انطلاق القمة العالمية للتسامح تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، و ذلك في الخامس عشر من نوفمبر المقبل ، تلك القمة التي تعد الأولى من نوعها حيث تهدف لتعزيز التعددية و التنوع عن طريق عملية الابتكار.

– تم عقد مؤتمر صحفي بالمعهد الدولي للتسامح الذي يتبع مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ، و من خلال هذا المؤتمر تم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالقمة ، تلك التي تقرر عقدها في ذلك اليوم على وجه التحديد لتتزامن مع اليوم العالمي للتسامح ، و سوف يتم عقد هذه القمة العالمية في يومي الخامس و السادس عشر من نوفمبر ، و سيتم ذلك في فندق أرماني دبي.

تصريحات من خلال المؤتمر
أثناء عقد المؤتمر تم اطلاق بعض التصريحات عن لسان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، تلك التي تعلقت بتفاصيل القمة و موعد و مكان إقامتها ، و على صعيد آخر قام الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني العضو المنتدب للمعهد الدولي للتسامح ، و رئيس اللجنة العليا للقمة العالمية للتسامح بالحديث عن الجيل السابق ، الذي حرم من الحصول على فرصة أفضل و حياة أكثر سعادة ، و قد صرح بأن هذه القمة سوف تعمل على التركيز على تحقيق مستوى أكبر من السعادة ، و ذلك من خلال ممارسة قيم التسامح ، و قد صرح قائلا ” العالم شهد انتهاكات وتجاوزات تمثلت في نشر السلوكيات المتعصبة بين الشباب في المجتمعات ، ولكن بروح التسامح علمنا أنفسنا قبل أن نعلم العالم ألا نميز وأن نحترم الآخرين حتى يحترموننا “.

تصريحات خليفة السويدي
من جانب آخر تحدث المنسق العام للقمة العالمية للتسامح السيد خليفة محمد السويدي ، حيث قال بضع كلمات كان مفادها الحديث عن الثقة التي نتجت عن القيادة الرشيدة لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، و التي تم بنائها على أسس التعاون و التسامح المتبادل.

تفاصيل عن القمة
– في البداية سوف يتم إقامة القمة تحت شعار و هو ” تحقيق المنفعة الكاملة من التنوع والتعددية .. مجال حيوي للابتكار والعمل المشترك ” ، هذا إلى جانب أن القمة سوف يشترك فيها عدد كبير من كبار الشخصيات ، و من بينهم خبراء السلام و الأكاديميين و قادة الحكومات ، و كذلك عدد من أصحاب التأثير الاجتماعي في المجتمع الدبلوماسي ، فضلا عن عدد من ممثلي الشركات من القطاعين العام و الخاص.

– سوف تفتتح فعاليات اليوم الأول للقمة بكلمة يلقيها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ، وزير التسامح رئيس مجلس أمناء المعهد الدولي للتسامح ، و هذه الرسالة مفادها الحديث عن الحب و التسامح ، و بعد الانتهاء من هذه الكلمة يتم إقامة عدد من الجلسات الحوارية التي يشترك فيها عدد كبير من الشخصيات رفيعة المستوى ، و هذه الجلسات سوف تدور حول دور التسامح في كافة مجالات الحياة.

– يتم اختتام اليوم الأول بتوزيع عدد من الجوائز الخاصة بالتسامح على أبرز الشخصيات الحاضرة لهذه القمة ، و كذلك صناع التغيير و أصحاب الثقافات السلمية و غيرهم.

– أما عن اليوم الثاني فسوف يعتمد على إقامة عدد من ورش العمل ، و هذه الورش تعتمد على العديد من الموضوعات الهادفة ، و أبرز هذه الورش تلك التي تحمل عنوان على نهج زايد ، تلك التي تعمل على إبراز القيم التي وضعها الشيخ زايد رحمه الله.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *