صور ومعلومات عن حمار بري إفريقي

الحمار البري الإفريقي (ايكوس أفريكانوس) هو عضو البرية من أسرة الحصان ، الخيليات ، ويعتقد أن هذه الأنواع من الحمار المحلية والتي عادة ما توضع داخل نفس النوع.

الحمار البري الإفريقي يعيش في الصحارى وغيرها من المناطق القاحلة مناطق القرن الأفريقي ، في إريتريا ، إثيوبيا والصومال ، وكان سابقا يتواجد في مجموعة واسعة من الشمال والغرب إلى السودان ، مصر وليبيا.

الحمار البري الإفريقي هو 2 متر (6.6 قدم) و1،25-1،45 متر (12،1-14،1 ح) طول القامة في الكتفين ، مع ذيل 30-50 سم (12-20 في) طولاً.

يزن الحمار البري الإفريقي بين 230-275 كجم (510-610 رطلا) ، ومعطف رمادي فاتح ، يتلاشى بسرعة إلى اللون الأبيض من الأسفل والساقين.

الحمير البرية الأفريقية تتعايش بشكل جيد مع الحياة في الصحراء ، لديهم جهاز هضمي صعب، يمكن أن يهضم النباتات الصحراوية واستخراج الرطوبة من الطعام بكفاءة ، كما أنها يمكن أن يمكث من دون ماء لفترة طويلة ، آذانهم كبيرة يمنحهم شعورا ممتازا للمساعدة في السمع والتبريد.

الحمار البري الإفريقي تنشط في ساعات البرودة بين وقت متأخر بعد الظهر والصباح الباكر ، تبحث عن الظل والمأوى بين التلال الصخرية أثناء النهار.

النظام الغذائي للحمير البرية الأفريقية يتكون من الأعشاب ، والأوراق ، على الرغم من كونها في المقام الأول تتكيف للعيش في مناخ القاحلة ، فهي تعتمد على الماء ، وعندما لا تحصل على الرطوبة اللازمة من النباتات ، يجب أن تشرب على الأقل مرة واحدة كل ثلاثة أيام.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *