موعد ظهور نتائج ممارسة التمارين الرياضية على الجسم

ممارسة التمارين الرياضية من أهم الخطوات للحصول على العضلات القوية ، وللقدرة على التحمل أثناء المشي أو الركض ، وأيضا الحصول على جسم متناسق ومشدود القوام ، ومهما كانت أهداف الرياضة فإن ممارستها أمر ضروري وأيضا الالتزام بموعد الرياضة ، لأن ذلك سيؤثر على صحة الجسم العامة وكذلك مظهره.

متى تظهر نتائج الرياضة على الجسم
في المجمل فإن الحصول على جسم ممشوق وبقوة عضلية أكبر، فإنك بحاجة إلى ممارسة الرياضة حوالي ثمانية أسابيع ، وهو رقم ليس صعبا ، كما أنه رقم ليس بالضرورة عند الجميع ، لأنه يختلف من شخص لآخر ، على حسب العمر والجنس وقوة وشدة التمرين وأيضا عدد مرات ممارسته في الأسبوع ، والنظام الغذائي .

وما يزيد من فرص الحصول على نتائج ممارسة الرياضة يجب الالتزام بالعادات الصحية السليمة ، وتناول الأطعمة التي لا تزيد من الوزن ، وشرب كميات كبيرة من المياة .

بداية ظهور النتائج
– من الممكن أن تظهر نتائج التمرين في أقل من وقت ، خاصة إن كنت تمارس تمارين القوة منذ فترة طويلة ، ولكن يجب تعديل التدريبات للحفاظ على السلامة والصحة العامة ، أما بالنسبة لتضخم العضلات فإنها قد تستغرق وقتا أطول من 4 إلى 8 أسابيع ، وتكون النتائج قابلة للقياس خلال أربعة أشهر .

أما للمبتدئين فيمكن الحصول على ما يصل إلى 2 ونصف باوند من العضلات في الشهر ، ومن الممكن أن يزيد مع التمرين ، وقد لا يظهر في قياس الوزن لأن الميزان لا يظهر عليه أي زيادة في الدهون ، وفي نفس الوقت تقل تغيرات كفاءة القلب بشكل جيد .

كيفية اختيار التمرين الصحيح
أهم خطوة قبل البدء في ممارسة الرياضة اختيار نوع التمرين المناسب ، وممارسته بشكل صحيح وفي الاتجاه الصحيح ، حتى لا تكون نتائجه عكسية كما يجب البدء في اختيار الأوزان الخفيفة في البداية والتي تزيد فيما بعد ، ولامكانية الاستمرار في ممارسة التمرين ، وهذا يحافظ على سلامة الشخص وكذلك ينجز المهمة في سلام .

خطوات تسريع نتائج ممارسة الرياضة

1- تناول البروتين : يمكن تناول كمية من البروتين كنظام غذائي والذي يساهم في التخلص من الدهون وبناء العضلات ، مع ممارسة الرياضة بانتظام ، وأيضا التقليل من السعرات الحرارية، وهذه الخطوة تضمن فقدان الوزن بآمان .

2- تناول الطعام لتغذية الجسم : يمكن تناول الأطعمة بانتظام ، كاما احتاج جسمك إلى ذلك ، فتناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة يساعد على الشعور بالجوع وحرق الدهون بشكل أكبر ، أما التوقف عن تناول الطعام يؤدي إلى تخزين الدهون بشكل أكبر .

3- ممارسة تمارين القوة : يمكن حرق السعرات الحرارية أثناء ممارسة تمارين القوة ، مما يحسن من عملية الأيض ، ويزيد من قوة الأداء أيضا ، ويحسن من عمل القلب .

4- يوم الراحة : وهو من اختيارك بأن تجعل يوما في الأسبوع راحة من التمارين والمجهود العضلي ، وأن يكون بعد ثلاثة أيام من التمارين ، وهو ما يسمح للجسم من التعافي والذي يظهر بعد أول يوم من ممارسة التمارين الرياضية .

5- تغيير التمارين بعد ستة أسابيع إلى 12 أسبوعا : وللحفاظ على الجسم ومعدلا حرقه يمكن تغيير التمرينات كل ستة إلى 12 أسبوعا ، أو من خلال تجربة التمارين الجديدة ، والأنشطة كالسباحة ، والذي لاشك سيكون له دور فعال على العضلات .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *