مميزات تداول عملة البير كوين الرقمية

Peercoin و تعرف ايضا باسم PPCoin ، و تعمل بنظام لا مركزي ند للند cryptocurrency ، و تمتاز بالعديد من المميزات ، و من بينها سهولة التعامل و كذلك قلة الرسوم و غيرها.

عملة البير كوين
– و قد تم إنشاء عملة البير كوين Peercoin في أغسطس 2012 و كان ذلك على يد سكوت نادال ، الذي عمل أيضا على إنشاء عملة Primecoin ، و قد انخفضت مشاركة نادال بحلول تشرين الثاني/نوفمبر 2013 ، كما أن عملة البير كوين Peercoin مستوحاه من عملة البيتكوين bitcoin ، و تتقاسم الكثير من شفرة المصدر و كذلك التنفيذ الفني لعملة البيتكوين bitcoin ، و يتم توزيع رمز المصدر Peercoin تحت ترخيص البرامج MIT/X11.

– علي عكس bitcoin ، Namecoin ، و Litecoin ، Peercoin ليس هناك حدا اقصى لعدد من القطع النقدية الممكنة لهذه العملة ، و لكن تم تصميمه لتحقيق معدل التضخم السنوي في نهاية المطاف 1 ٪ ، و يعتبر هناك جانب انكماشي للبير كوين Peercoin باعتبارها رسوم المعاملة من 0.01 قدره شرائية/كيلوبايت مدفوعة للشبكة ، و تهدف هذه الميزة إلى جانب زيادة كفاءة الطاقة ، إلى السماح بزيادة القابلية للتوسع على المدى الطويل.

– تقوم شبكة البير كوين بنظام نظير إلى نظير بمعالجه المعاملات ، و الارصدة و الإصدار من خلال SHA-256 ، و نظام إثبات العمل حيث يتم إصدار Peercoins عند العثور علي قيمة تجزئة صغيرة كافية ، و عند هذه النقطة تتم أضافة كتله الحركات إلى سلسلة الكتلة المشتركة ، و تسمى عملية العثور هذه hashes أو إنشاء كتل “التعدين”.

– يتم دفع المدفوعات في شبكه Peercoin إلى العناوين ، و التي تستند إلى التواقيع الرقمية ، و هي سلاسل من 34 الأرقام و الرسائل التي تبدأ دائما مع حرف P ، و يمكن للمرء ان يخلق العديد من العناوين حسب الحاجة دون انفاق اي Peercoins ، و من الشائع جدا استخدام عنوان واحد لغرض واحد فقط مما يجعل من السهل ان نري من الذي أرسل فعلا Peercoins.

حركة البير كوين
– يتم تسجيل الحركات في Peercoin blockchain ، و يتم أضافه كتلة جديدة إلى blockchain مع الوقت المستهدف من 10 دقائق ، و عادة ما تكون المعاملة تعتبر كاملة بعد 6 كتل ، أو 60 دقيقة ، و على الرغم من امكانية التعامل بالنسبة للمعاملات الصغيرة ، قد تكون هناك حاجه إلى اقل من 6 قطع لتوفير الأمن الكافي.

– يمكن إنشاء العملات المعدنية الجديدة بطريقتين مختلفتين ؛ التعدين و يستخدم خوارزمية SHA-256 لتأمين الشبكة مباشرة ، أو مكافآت المستخدمين بالنسبة للعملات التي يحملونها (المستهدفة بنسبه 1 ٪ سنويا) ، و هناك خطط طويلة الأجل للحد تدريجيا من كمية التعدين و الاعتماد علي مزيد من المكافآت ، و هذا لخلق توزيع عادل و يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة في العملات المطروحة.

مميزات عملة البير كوين
عملة البيركوين تعمل على معالجة استهلاك الطاقة العالية لبيتكوين ، فعلى سبيل المثال اعتبارا من نيسان/أبريل 2013 توليد بيركوين تم استخدام حوالي 150,000 دولاراً يوميا في تكاليف استهلاك الطاقة ، و أسلوب الإثبات لمصلحة توليد العملات يتطلب استهلاك الطاقة ضئيلة جداً ، إلا أنه يتطلب الطاقة لتشغيل برنامج التعدين ، و كذلك تمتاز العملة بالاعتماد على خوارزمية حديثة ، و كذلك قلة رسوم المعاملات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *