مدى فاعلية الماء الدافيء والعسل مع الثوم لإنقاص الوزن

يرغب كل الناس في الحصول على جسم لائق والتخلص من الوزن الزائد ، فكلما كان الشخص رشيقا ، كلما شعر بتحسن تجاه مظهره .

ومع ذلك فالأمر الأهم هو البقاء بصحة جيدة ، ولكن ربما يشعر البعض بالغيرة عند رؤية صديق يرتدي مقاسا أصغر ، وقد يدفعهم إلى تجربة الوصفات والأنظمة الغذائية السريعة لإنقاص الوزن ، والتي تكون غير صحية غالبا .

ولكن هل تعتقد أن هذه الأنظمة الغذائية تساعد في إنقاص الوزن بطريقة صحيحة حقا ؟ إذا كانت إجابتك بنعم ، فانت بالتأكيد لست على دراية بكيفية عمل جسمك .

يمكن أن تظهر هذه الحميات نتائج سريعة ، ولكن على حساب متاجر الطاقة لديك ، فهي حل مؤقت ، وبمجرد وقفها قد تحصل على ضعف الوزن الذي فقدته .

لا داعي للكفاح طويلا عندما يكون لديك بدائل صحية لإنقاص الوزن بطريقة بطيئة وثابتة ، مما يضمن الحصول على نتيجة سريعة والحفاظ على صحة جيدة في نفس الوقت .

ومن أكثر الوصفات الصحية التي تساعدك على إنقاص الوزن ، والتي استخدمت منذ مئات السنين ، ألا وهو استهلاك الماء الدافيء مع  عسل النحل والثوم الخام .

الماء الدافيء وعسل النحل :
إن استهلاك كمية مناسبة من الماء يعتبر أمرا مهما للحفاظ على الجسم بصحة جيدة ، والحفاظ على وظائف الجسم والميتابوليزم .

فينبغي تناول 8 كؤوس من الماء يوميا على الأقل ، لا يساعد الماء في الحفاظ على وظائف الجسم فقط ، بل يقال أنه يعمل على إنقاص الوزن أيضا .

كما أن تناول الماء الدافيء يسرع عملية فقدان الوزن ، وإضافة عسل النحل إلى هذا الماء تساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة ، حيث تحفز عملية الأيض الخاصة بالدهون ، وبالتالي إذابتها لتزويد الجسم بالطاقة .

ويطلق على هذه العملية ” حرق السعرات الحرارية ” ، وهو تدبير قلوي ، يعرف بقدرته على طرد السموم الضارة من الجسم ، وينبغي استهلاك ماء العسل على معدة فارغة أول شيء في الصباح .

ومع ذلك ، قد لا تشاهد نتائج جذرية فقط من خلال استهلاكها لمدة أسبوع أو نحو ذلك. يحتاج إلى استهلاك منتظم لفترة طويلة جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي  متوازن ومغذي .

يعتبر العسل بالماء الدافئ مشروبًا خارقًا ، وذلك لأنه يمتلك القدرة على منعنا من تناول السكر مباشرة ، حيث يتم استبدال السكر بالعسل هنا. وبهذه الطريقة يمكننا تقليل السعرات الحرارية التي نستخدمها بنسبة كبيرة قدرها 60٪.

لذا ، ينصح بتناول الماء الدافيء مع عسل النحل أول شيء تشربه في الصباح ، اتبع هذا مع وجبة فطور صحية ، ويمكنك جعل هذا المشروب أفضل عن طريق إذافة عصير نصف ليمونة إليه .

استهلاك الثوم الخام :
الثوم هو نبات لاذع يمكن زراعته بسهولة. إنه ينتمي إلى عائلة البصل. يحتوي  الثوم على مركبات تحتوي على الكبريت. هذا ما يعطي الثوم خصائصه المختلفة.

يعتبر الثوم عنصر رائع لفقدان الوزن ، وذلك لأن لديه القدرة على التحكم في تقلبات مستوى السكر في الدم ، وهو السبب الرئيسي وراء الرغبة الشديدة في تناول بعض الأطعمة .

كما أن الثوم لديه القدرة على خفض الكوليسترول السيء ، ويعمل كديتوكس قوي للجسم .

طرق استهلاك الماء الدافيء مع عسل النحل والثوم الخام :
هناك الكثير من الطرق لاستهلاك هذه المكونات فقدان الوزن – وخاصة الثوم الخام. يمكنك الحصول عليها بماء دافئ ، يمكنك إضافة العسل ، الصبار ، عصير الليمون أو خل التفاح.

يعتبر الشاي العشبي طريقة أخرى لاستهلاك الثوم الخام ، ليساعد على فقدان الوزن ، ويفضل استهلاكه على معدة فارغة لمزيد من القوة في الصباح .

ومع ذلك لا تستهلك الكثير منه اعتقادا منك أنه يساعد في فقدان الوزن بصورة أسرع ، فاستهلاك أكثر من 4-5 فصوص من الثوم يوميا ، قد يخلق مشاكل صحية أخرى مثا اضطرابات المعدة .

كما ان الإفراط في استهلاك الثوم يمكن أن يسبب العديد من الآثار الجانبية الأخرى مثل حرقة الصدر ، لذلك ينبغي تناوله باعتدا لفقدان الوزن بدون آثار جانبية ضارة .

لا يمكنك أن تفعل المعجزات وتحقق أهداف في إنقاص وزنك ، بمجرد الحصول على الماء الدافيء مع عسل النحل والثوم الخام ، فينبغي  الدمج بين النظام الغذائي الصحي والتمارين الخفيفة إلى المعتدلة والمنتظمة حتى تدعم أهدافك في فقدان الوزن .

استهلاك الثوم مع عسل النحل :
استنادًا إلى عدد قليل من الأبحاث ، تم استنتاج أن استهلاك فصوص الثوم الخام مع العسل على معدة فارغة قد يساعدك على إنقاص الوزن. وهو فعال للغاية في حرق الدهون الزائدة في الجسم ، بما في ذلك منطقة البطن

على الرغم من أنه قد يبدو مزيجًا غريبًا ، إلا أن هذين المكونين عندما يجتمعان معًا يعملان على فقدان الوزن. يمكن إعداد منشط صحي باستخدام العسل والثوم الخام في المنزل وتناوله يومياً على معدة فارغة. هذا المنشط محلي الصنع من شأنه أن يعزز الأيض ويساعد جسمك في التخلص من الدهون الزائدة .

وصفة عسل النحل والثوم لإنقاص الوزن :
– تؤخذ 2-3 فصوص من الثوم ويتم تقطيعهم أو سحقهم .
– تستخدم ملعقة صغيرة واحدة من العسل الخام .

تخلط المكونات ويتمم استهلاكها على معدة فارغة يوميًا. وهذا من شأنه تقوية جهاز المناعة  ، ومساعدتك على إنقاص الوزن وأيضاً الحفاظ على جسمك قويًا وصحيًا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *