ماسك السكر والجلسرين للبشرة المسمرة

تنطوي البشرة المسمرة على لون الجلد الداكن ، يحدث هذا غالبًا بسبب التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية ، أو بسبب التعرض للضوء من مصادر اصطناعية مثل مصباح الدباغة.

التعرض المفرط للشمس يمكن أن يجعل بشرتك تبدو مظلمة وشاحبة ، مما يؤدي إلى الإسمرار. في حين أن هذا الإسمرار سوف يتلاشى في نهاية المطاف ، هناك عدة طرق يمكن أن تساعد في التخلص منه بسرعة.

في حين أن هناك الكثير من المنتجات المتاحة في السوق مدعيا لإزالة إسمرار الشمس ، يجب أن تكون حذرا قبل تطبيق أي شيء على الجلد المدبوغ. وذلك لأن البشرة المدبوغة ضعيفة بالفعل ، ويمكن للمواد الكيميائية في هذه المنتجات التي يتم شراؤها من المتجر أن تتفاعل بشكل أكبر مع بشرتك المدبوغة.

لذا ، فإن أفضل طريقة للتعامل مع البشرة السمراء هي ، الذهاب إلى أقنعة الوجه سهلة الصنع التي تكون فعالة في التخلص من الإسمرار . ليس فقط مثل هذه المنتجات الطبيعية تساعدك على محاربة الإسمرار ،  ولكنها تحسن صحة بشرتك بمغذياتها الطبيعية ومحتوياتها المضادة للأكسدة .

واحدة من أقنعة الوجه البسيطة والفعالة للغاية (التي تعمل أيضًا كمنظفات) ، والتي يمكنك أن تجرببها للحصول على بشرة مدبوغة ، قناع الوجه للسكر والجليسيرين .

المكونات :
– 1 ملعقة من السكر .
– 1 ملعقة من عصير الليمون .
1/2 ملعقة صغيرة من الجلسرين .

تعليمات الإستخدام :
يستخدم هذا القناع مرتين أسبوعيا على الأقل .

كيفية عمل هذا المقشر :
ها القناع للوجه أو المقشر هو وسيلة لطيفة للتخلص الإسمرار ، وبصرف النظر عن التقشير (السكر) والترطيب (الجليسيرين) لبشرتك ، يضيف هذا القناع وهج لبشرتك بسبب تأثير تبييض الليمون. لذلك ، فإن لون بشرتك يحصل على ظل واحد أفتح .

قد تكون هناك طبقة ميتة من خلايا الجلد التي يمكن أن تكون قد تشكلت كطبقة من الإسمرار على بشرتك ، مما يؤدي إلى تعتيمها. حبيبات السكر هي طريقة فعالة لإزالة الإسمرار. علاوة على ذلك ، تحسن الدورة الدموية ، مما يضيف توهجًا طبيعيًا لبشرتك .

كيف تساعد حبيبات السكر بشرتك ؟
يمكن أن يعمل مقشر الليمون والسكر على تقشير وترطيب بشرتك بشكل طبيعي. حيث يحسن تدفق الدم إلى سطح الجلد ، ويزيل خلايا الجلد الميتة. والاستخدام المنتظم للفرك بالسكر يمكن أن يعمل على تنظيف الجلد المسمر والبقع الداكنة.

كيف يساعد الجلسرين البشرة المسمرة ؟
الجلسرين مكون رائع لتفتيج البشرة ، حماية الجلد من التصبغ ، لأنه منظف جيد ، يعمل على إزالة الشوائب من خلايا الجلد ، للحصول على بشرة نقية ، فيدخل ضمن المكونات الشائعة لغالبية منظفات البشرة .

فوائد عصير الليمون للعناية بالبشرة :
لا يوجد علاج طبيعي أفضل من الليمون لعلاج الجلد المسمر بالشمس. يحتوي الليمون على خصائص تبييض طبيعية ، ويمكنك حتى تطبيق عصير الليمون الطازج على المناطق المتضررة من الجلد وتتركه ليجف ، ثم  يشطف بالماء. هذه الخاصية من الليمون يرجع إلى وجود حمض السيتريك ، وهو مساعدة كبيرة لإزالة تان الشمس .

فيتامين C وحامض السيتريك الموجودين في الليمون يجعله مادة تبييض جيدة أو عامل تبييض البشرة. علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعد عصير الليمون أيضًا على إزالة خلايا الجلد الميتة. ومع ذلك ، تأكد دائمًا من غسل عصير الليمون المطبق على بشرتك قبل الخروج من الشمس ، وإلا يمكن أن يزيد من التهيج ، مما يؤدي إلى الحروق.

أفضل طريقة لتجنب تسمير البشرة هي حماية بشرتك بشكل جيد من الأشعة فوق البنفسجية بارتداء القبعات المرنة ، واقيات الشمس والثياب الواقية من الشمس. احرص دائمًا على إجراء اختبارات لاصقة على الساعد الداخلي وانتظر لمدة يومين إلى ثلاثة أيام للتحقق من وجود أي تفاعل قبل تطبيقه على وجهك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *