فوائد وأضرار بسكويت دايجستيف

كتابة: نجلاء آخر تحديث: 30 يونيو 2018 , 19:15

 بسكويت دايجستيف هو نوع من البسكويت الدايت والذي يتبعه الكثير من السيدات الذين يتبعون حمية غذائية لأنه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة في الجسم وفي نفس الوقت لا يحتوي على سعرات حرارية وسوف نتناول فوائد وأضرار بسكويت دايجستيف.

فوائد بسكويت دايجستيف
بسكويت دايجستيف هو بسكويت يحتوي من الشوفان ونخالة الدقيق لذلك يفضل تناوله كل من يبحث عن برامج الرجيم المثالية وهو له العديد من الفوائد منها:

1-يعمل بسكويت دايجستيف على التنحيف وتخليص الجسم من الدهون الزائدة وذلك لأنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية التي تعمل على زيادة الوزن.

2- يقضي بسكويت دايجستيف على الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر بشكل كبير.

3- يحتوي بسكويت دايجستيف على نسبة من الألياف الغذائية التي تؤدي إلى الشعور بالشبع وفي نفس الوقت لا تزيد من الوزن كما أنها جعل الشخص لا يجد شهية في تناول الأطعمة الدهنية.

4- لذلك إذا كنت تريدي إنقاص الوزن واتباع حمية غذائية صحية فيمكنك أن تتناولين بسكويت دايجستيف خلال وجبة الفطور لأنه يؤدي إلى الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت وأيضًا يمكنك تناول بسكويت دايجستيف بالشوكولاتة لأنه يتميز بالطعم اللذيذ حتى يسهل عليك أيام الرجيم القاسية.

5- بما أن بسكويت دايجستيف يحتوي على الألياف الغذائية لذلك فهو مفيد جدًا لصحة الجهاز الهضمي لأنه يمنع من الإسهال والإمساك ويحفز من عملية الهضم وإخراج الدهون وعسر الهضم وذلك لأنه أيضًا غني بالشوفان الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات القابلة للذوبان.

6- من أكثر وأهم الفوائد التي يتميز بها بسكويت دايجستيف هو أنه يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم لذلك فهو يمنع من الإصابة بمرض السكر.

7- يعمل هذا البسكويت على تنظيم وظائف الأمعاء ويزيد من عمل وظائف البنكرياس الذي يعمل على إنتاج هرمون الأنسولين.

وينصح بتناول بسكويت دايجستيف اللايت أفضل من دايجستيف بالشوكولاتة أو دايجستيف العادي لنه أقل في احتوائه على السكر.

أضرار بسكويت دايجستيف
بالرغم من فوائد بسكويت دايجستيف المتعددة في التنحيف وإنقاص الوزن إلا أنه له العديد من الأضرار المختلفة للجسم مثل:

1-أن بسكويت دايجستيف يحتوي على نسبة كبيرة من الشوفان كما ذكرنا وهذا الشوفان أمن جدًا على كل النساء وحتى على الحامل والمرضع ولكن مع الإكثار من تناول الشوفان وخاصة في المرات الأولى قد يتسبب ذلك في حدوث بعض الانتفاخات والغازات في المعدة.

2- قد يضر الإفراط في تناول بسكويت دايجستيف من الجهاز الهضمي للأشخاص الذين يعانون من حساسية القمح أو الذين لديهم حساسية الألياف الغذائية وقد يحدث لهم من تناوله بعض الاضطرابات الهضمية.

3- يؤدي بسكويت دايجستيف بعض الورم في القلب أو الأوعية الدموية ويزداد هذا الأمر عند الإفراط في تناول هذا البسكويت بشكل دائم ومتكرر.

4- يحتوي بسكويت دايجستيف على زيت نخيل القمح وهذا الزيت يتم تحضيره عن طريق تسخينه في درجات حرارة عالية وهذا الزيت يكون مادى تسمى (أسترات الأحماض) وهذه المادة تسبب الكثير من المخاطر على القلب والشرايين.

5- قد يؤدي الإفراط في تناول هذا البسكويت إلى الإصابة بمرض النقرس وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من حمض اليوريك الذي يؤدي إلى النقرس.

6- هناك بعض الأشخاص يوجد لديهم بعض المشاكل في البلع ولذلك قد يتسبب لهم بسكويت دايجستيف بعض المشاكل في المضغ او البلع كما قد يسبب لهم انسداد في المعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق