فوائد واستخدامات حليب جوز الهند للشعر

حليب جوز الهند، هو مستحضر من جوز الهند الناضج، فحليب جوز الهند هو بديل رائع للحليب المنتظم بسبب مظهره الغذائي، في حين ان حليب جوز الهند عالي الدهون، الا انه يمكن ان يكون جزء هام في حمية إنقاص الوزن بشكل رئيسي، لأنها تحتوي على الفيتامينات ومضادات الاكسدة، ومن المثير للاهتمام فيمكن أيضا استخدام حليب جوز الهند على الشعر والجلد، لأنه يحتوي على الفولات والنياسين والفيتامينات الأخرى.

كيفية استخدام حليب جوز الهند للشعر :
يحتوي حليب جوز الهند على مضادات الاكسدة والفيتامينات والمواد المغذية الأخرى المفيدة للصحة، فهو يساعد على تحسين الدورة الدموية ومنع الاضرار التأكسدية في نفس الوقت، كما يمكن استخدامه للحفاظ على صحة الشعر، وهذه بعض من فوائد حليب جوز الهند.

1_ حليب جوز الهند لتغذية الشعر :
يمكن وضع حليب جوز الهند مباشرة على فروة الراس للحصول على الشعور بالبرودة، كما انه يغذي شعرك عن طريق قفل المسام، كما يمكن وضعه على الشعر وتدليكه لمدة من ثلاث الى خمس دقائق، ثم نتركه على الشعر لمدة عشرون دقيقة ونغسله بعد ذلك، فتسعد هذه الطريقة على استعادة الشعر الضعيف والتالف والجاف وتحفيز نمو الشعر أيضا.

2_ حليب جوز الهند لمنع الصلع :
يمكنك استخدام حليب جوز الهند مع العديد من المركبات العضوية الأخرى لمنع الصلع، فيمكن ان نأخذ حوالي 50 ملى من حليب جوز الهند ونمزجه مع حوالي 100 ملى من الماء العادي، ثم نضع بعض من الكافور ونضيفها الى المحلول، ونخلط المكونات جيدا ثم نضعها على الشعر، يتم تدليك فروة الراس من هذا الخليط ونتركه لبضعة ساعات على الشعر ثم نغسله بالماء الدافئ.

3_ حليب جوز الهند لتكييف الشعر :
يمكن استخدام حليب جوز الهند بدل من مكيف الشعر العادي، فبعد غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد، خذي بعض من زيت جوز الهند وضعيه على شعرك مباشرة، والتأكد من فرك على فروة الراس من الجذور الى الأطراف.

4_ حليب جوز الهند لنمو الشعر :
يمكنك الاعتماد على حليب جوز الهند لنمو شعرك، فهو من أفضل العلاجات الطبيعية، فيمكنك اخذ قطعة قطن ونغمسها في حليب جوز الهند، ثم نضعها مباشرة على الشعر وفروة الراس، ثم تقوم بعملية تدليك فروة الراس باستخدام اصابعك، ثم تقومي بتغطية شعرك بغطاء الشعر، ثم نقوم بإزالة الغطاء بعد خمس ساعات من وضعه على الراس، ونقوم بغسله بالشامبو العادي، وتكرر هذه العملية بانتظام للحصول هعلى نتيجة أفضل.

5_ حليب جوز الهند لإزالة القشرة :
إذا كنت تعاني من وجود قشرة في الشعر فعليك على الفور التفكير في حليب جوز الهند، وللتعامل مع قشرة الشعر فعليك استخدام كريم جوز الهند، فنضعه على فروة الراس وندلك بلطف لمدة بضعة دقائق، ثم يتم غسل الشعر بالماء العادي والشامبو بعد عشرين دقيقة من وضعه على الشعر، ولكن ينصح بعض الخبراء ان لا يتم غسل هذه الوصفة عند العلاج.

6_ حليب جوز الهند لفروة الراس الجافة :
تعتبر الغدد الدهنية هي المسؤولة عن الحفاظ على شعرك وفروة الراس طول الوقت، ولكن تؤثر أيضا بعض العوامل الأخرى بها، كالنظام الغذائي مثلا والتوتر والعوامل البيئية، فكل هذه الأشياء يمكنها ان تحد من انتاج الرطوبة، فيمكن لشامبو حليب جوز الهند المساعدة في حل هذه المشكلة، فيمكن ان نستخدم ربع كوب من حليب جوز الهند وحوالي عشرون قطرة من الزيوت الأساسية وأيضا ربع كوب من صابون قشتالة السائل ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم نقوم بخلط كل هذه المكونات ونرجها جيدا، فيمكنك ان تستخدمها اثناء غسل شعرك، كما يمكن ان نضيف اليه بعض من خل التفاح فهو يحسن من نوعية شعرك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *