استون مارتن DBS Superleggera 2019 بمحرك 715 حصان

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 05 يوليو 2018 , 01:30

قامت شركة استون مارتن بعودة السيارة DBS الى الحياة مرة اخرى بعد مرور 46 عام على ايقاف انتاج السيارة ، كشف رسميا عن السيارة استون مارتن DBS Superleggera 2019 و التي من المفترض ان يتم تدشينها جيدا خلال الاشهر القادمة على ان تصل الى الاسواق مع بداية العام الجديد كواحدة من اقوى السيارت الكوبيه الرياضية بقوة محرك تصل الى 715 حصان .

لم تهتم شركة استون مارتن في هذه السيارة بالقوة المحركية فقط و انما اهتمت ايضا باللمسة الجمالية و هو ما يجعلها من اجمل سيارات الشركة المصنعة ، عندما تصل هذه السيارة الى الاسواق فسيكون بداية الجيل الثاني منها بعد ظهورها لمدة 5 سنوات قديمة لجيل واحد فقط .

مواصفات محرك استون مارتن DBS Superleggera 2019 : 
هذه السيارة تأتي بمحرك سعة 5.2 لتر ثنائي التيربو بعدد 12 سلندر V12 و الذي يعطي قوة 715 حصان عند عدد لفات 6500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 663 رطل قدم عند عدد لفات 5000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي بينما تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 3.4 ثانية بينما السرعة القصوى فتبلغ 340 كم / ساعة .

يذكر ان الظهور الاول للسيارة استون مارتن DBS كان في عام 1967 و لم تستمر السيارة بالاسواق سوى 5 سنوات ليتوقف انتاجها في عام 1972 و خلال هذه الفترة كانت السيارة تأتي ضمن فئة سيارات العضلات الكوبيه الرياضية ، حيث كانت تمتلك هذه السيارة محرك سعة 4.0 لتر بعدد 6 سلندر و الذي كان يعطي قوة 280 حصان عند عدد لفات 4500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 288 رطل قدم عند عدد لفات 3850 لفة في الدقيقة .

تصميم السيارة استون مارتن DBS Superleggera 2019 : 
الواجهة الامامية من السيارة حصلت على شبك كبير الحجم يحتوي على تصميم غزلي اسود اللون بالاضافة فتحات تهوية على طرفي المصد ، بينما حفاظت الشركة على هويتها من خلال المصابيح الامامية و التي تحتوي على لمبات ليد مسحوبة الى طرفي السيارة بينما يوجد فتحات تهوية على غطاء المحرك مع وجوج فتحات اخرى على جانبي السيارة .

السيارة حصلت على لونين مختلفين في نفس جسد السيارة حيث الجزء العلوي منها اسود اللون بينما الجزء السفلي فسيكون لون اخر مثل الاسود ، على الجانب الخلفي يوجد اسطبات ذات تصميم حاد بتقنية ليد مع جناح رياضي و اربع مخارج عادم الوقود مع قطع من الكروم الرياضي .

من الداخل لم تحاول شركة استون مارتن ان تبتعد كثرا عن هويتها و لذلك جاءت التصميمات التقليدية في الكونسول الوسطي العريض الحجم و الدركسون ، ولكن اكثر ما يميز هذه السيارة هو الغطاء الجلدي الفاخر على المقاعد و الكونسول الوسطي و داخلية الابواب ذو المظهر الملفت و الذي يحتوي على تطريز احمر اللون .

سعر استون مارتن DBS Superleggera 2019 : 
هذه السيارة من المفترض ان تصل الى الاسواق خلال نهاية العام الحالي و سيكون سوق الولايات المتحدة هو السوق الاول في استقبال السيارة ، و على الرغم من ان شركة استون مارتن لم تعلن بشكل رسمي عن سعر السيارة ولكن يفترض الا يقل عن 305,000 دولار و هو ما يعادل مليون و 100 الف ريال تقريبا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: