فوائد اليوجا لشد ترهلات الصدر

كتابة: hadeer said آخر تحديث: 05 يوليو 2018 , 00:37

اليوجا أو رياضة التأمل من الرياضات التي لها الشكل والقالب الخاص بها فهي لا تعتمد على المجهود البدني قدر اعتمادها على المجهود الذهني، فالغرض منها الراحة وعدم التفكير في الأمور السلبية التي تؤثر على النفس.

 فوائد اليوجا لشد ترهلات الصدر :
قد تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ترهلات الصدر خاصة من خضعت للحمل والرضاعة، والتعرض إلى زيادة في منطقة الصدر ومع الحميات الغذائية تمكنت من إنزال وزنها ولكن ظلت الترهلات متواجدة في الجسم، ولكن لابد من البحث عن حل بعيدا عن العمليات الجراحية للتخلص من مشكلة الترهلات، ومع التقدم والتطور العلمي أصبح اليوم من السهل شد ترهلات الصدر من خلال الكريمات والوصفات الطبيعية التي من السهل القيام بها في المنزل.

أو من خلال اللجوء إلى بعض تمرينات اليوجا أو التأمل بغرض شد منطقة الصدر من الترهلات للتخلص منها، ويوجد اليوم الكثير من التمارين الهامة التي من الممكن من خلال المداومة عليها من شد ترهلات الصدر ومنها :

1- وضعية المحارب :
ويتم عمل ذلك التمرين من خلال الوقوف بشكل مستقيم ومن ثم القيام بإرجاع القدم اليمنى إلى الخلف ومد الساق الأخرى إلى الأمام وثنيها بزاوية 90 درجة، ويتم رفع اليدين إلى الأعلى مع مستوى الكتف وتثبت على تلك الوضعية لفترة ويتم تبديل موضع الساقين وتكرار تلك الوضعية لمدة 10 مرات.

2-  تمرين المثلث :
ويتم خلال ذلك التمرين الوقوف والأرجل متباعدة عن بعضها البعض ومن ثم القيام بمد إحدى الأرجل إلى الأمام على أن تكون الرجل الأخرى ملتوية بزاوية 90 درجة، ويتم فرد الذراعين والنزول إلى الرجل الممدودة بنفس اليد والنظر إلى اليد الأخرى التي في الأعلى مع البقاء على تلك الوضعية لفترة ومن ثم القيام بتغيير الوضعية.

 3-  تمرين حركة الكوبرا :
ذلك التمرين يتم وفقا للخطوات التالية بأن يتم النوم على البطن ومد اليدين إلى الأمام ويتم رفع الجزء الأمامي من على الأرض على أن يظل الجزء الخلفي ثابت على الأرض، ويتم رفع الرأس إلى أعلى نقطة مع التنفس ببطء شديد ومن ثم الرجوع إلى الوضعية الأساسية مرة أخرى.

4-  حركة الجمل :
والتي يتم تطبيقها وفقا للخطوات التالية حيث يتم الركوع ووضع اليدين على كعب الساقين ثم يتم الرجوع بالرأس إلى خلف مع الظهر ولابد من الثبات على تلك الوضعية لمدة نصف دقيقة على الأقل.

 5-  الوضعية الملتوية :
هي من الحركات التي قد يجدها البعض صعبة حتى يتم التدريب عليها مع كثرة التمرين لشد منطقة الصدر، ويتم خلال تلك الوضعية النوم على البطن ويتم ثني الركبتين وإمساكهم باليد من الخلف وشدهم لأكبر درجة من الممكن شدها، لابد من البقاء على تلك الوضعية لمدة ربع دقيقة أو نصف دقيقة مع ضرورة التنفس بالمعدل الطبيعي لحرق الدهون.

6-  تمرين رفع الصدر :
وذلك بأن نقوم بالنوم على الظهر على الأرض ويتم جلب أوزان من السهل حملها وهي خاصة بالرياضة ومتوفرة لدى المحلات الرياضية ثم يتم ثني الركبتين بطريقة صحيحة ومن ثم مسك الأوزان في كل يد الوزن الخاص بها، ورفع الذارعين إلى الأعلى وبعدها الرجوع بهم إلى الخلف ومن ثم القيام بنفس النقطة السابقة ولابد من القيام بتلك التمارين لمدة 30 مرة مع أخذ ثواني للراحة، فإن ذلك التمرين مهم جدا لشد عضلات الصدر والتخلص من الترهلات.

7-  تمرين رفع الذراعين :
نقوم بتثبيت كفي اليد أمام صدرك بحيث تتطابق كل منهم على الأخرى ومن ثم القيام برفع كفي اليد إلى الأعلى وإعادتهم مرة أخرى لتلك الوضعية ببطء شديد.

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق