نبذة عن الموسيقار الروسي بيتر إليتش تشايكوفسكي

بيتر إليتش تشايكوفسكي هو موسيقار روسي له الفضل الكبير في ما وصلت له الموسيقى الروسية الحديثة، فيعد من الشعراء والملحنين الذين لهم الكثير من الأعمال التي قد ساهمت في تغيير وتطوير كثيرا في الموسيقى الروسية.

نبذة عن الموسيقار الروسي بيتر إليتش تشايكوفسكي :
1-  الاسم كاملا هو بيتر إليتش تشايكوفسكي.
2-  ولد بيتر إليتش تشايكوفسكي يوم السابع من مايو لعام 1840 داخل مدينة فوتكينسك الروسية.

3-  إلا أن أصول العائلة تعود إلى دولة أوكرانيا حيث هاجر منها والده إلى الجد نحو روسيا وعن والده فقد كان يعمل مهندسا في الجيش الروسي.

4-  كان يميل بشكل كبير إلى الموسيقى فقد عرف عنه منذ الصغر حبه الكبير للموسيقى وكان دائما ما يستمع إلى الألحان الموسيقية التي كانت تعزف في عهده.

5-  ولكن على الرغم من ذلك فعندما بلغ عامه الخامس عشر تمكن من الالتحاق بمدرسة القانون في مدينة سان بطرسبرج الروسية.
6-  وفور تخرجه منها فقد عمل بالمحاماة لفترة طويلة من الزمن.

7-  ولكن لم ينسى يوما حبه الكبير إلى الموسيقى الأمر الذي دفعه إلى دراسة الموسيقى في معهد الفنون بسان بطرسبرج خلال عام 1862 وظل يدرس حتى عام 1866.

8-  وقد بدأ على الفور في العمل بالموسيقى وذلك خلال عام 1866 بعد التخرج على الفور وقد عمل في التأليف وكان يتعلم الموسيقى خلال تلك الفترة عند آل دافيدوف وهم من قاموا بتعليمه كافة الأساسيات الخاصة بالموسيقى.

9-  وبعد فترة من العمل تمكن الموسيقار الكبير بيتر إليتش تشايكوفسكي من أن يؤلف المقطوعات الموسيقية الخاصة به تحت رعاية من معهد موسكو للموسيقي بمبالغ من المال زهيدة جدا لا تقارن أبدا مع الأعمال الموسيقية المبدعة التي كان يقدمها في ذلك الوقت.

10-  وقد ظلت حياته كما هي حتى حلول عام 1876 والذي كان بمثابة عام الانطلاق للموسيقار الروسي الكبير بيتر إليتش تشايكوفسكي وذلك عندما قامت الأرملة الثرية نازدا فون بشراء الكثير من الأعمال الخاصة به.

11-  ومنذ ذلك الوقت تمكن من التفرغ إلى أعماله الموسيقية حيث أن العائد المادي للمحتوى الذي يقدمه قد أصبح اليوم جيد، مما مكنه من التفرغ إلى الموسيقى فقط فقد أكدت الأرملة خلال ذلك الوقت أنها أعجبت جدا بالموسيقى الخاصة به.

12-  وقد أكدت الأخبار على أنه قد ربطته علاقة حب عاطفية مع تلك الأرملة وقد ازدهرت الأعمال الخاصة به كثيرا خلال فترة تواجده معها فقد تمكن من تأليف بحيرة البجع والكثير من الأعمال التي قد ظلت خالدة حتى يومنا هذا.

13-  وقد كرمه القيصر الروسي خلال تلك الفترة وقد أمر يتعين راتب له مدى الحياة.

14-  حياة الموسيقار بيتر إليتش تشايكوفسكي العاطفية قبل الارتباط بالمرأة الثرية لم تكن مستقرة على الإطلاق، فقد كان معروف عنه بكونه مثلي الجنسية.

15-  وقد أكد التاريخ على ان موسيقى روميو وجوليت قد استوحاها من أحد تلاميذه الذي مات منتحرا بعدما جمعته علاقة عاطفية معه.

16-  ونظرا لميوله في المثلية الجنسية والتي لم يتمكن من التخلص منها حتى في ظل ارتباطه بالأرملة الثرية الأمر الذي قد أثر بشكل كبير على علاقتهم وانتهت تلك العلاقة.

17-  بعدها تعرض الموسيقار بيتر إليتش تشايكوفسكي إلى الانهيار وقد ظل متخبط في حياته بشكل كبير في نهايتها حتى وافته المنية خلال عام 1893 بمدينة سان بطرسبرج عن عمر 53 عام.

18-  وإلى اليوم لم يتم التعرف على السبب الرئيسي في وفاته فالبعض أكد انه مات منتحرا ويرجع الآخرون السبب وراء إصابته بالكوليرا.

19- قدم الموسيقار بيتر إليتش تشايكوفسكي الكثير من الأعمال الهامة والتي من أبرزها بحيرة البجع وكسارة البندق والجمال النائم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    محمد
    2019-05-05 at 14:31

    يا سلام

  2. A
    A
    2019-06-10 at 13:55

    بيتهوفين تشايكوفسكي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *