فوائد الجمبري لإنقاص الوزن

قد يخلط البعض ما بين الجمبري والروبيان أنهما نفس الشيء ، ولكن على الرغم أنهما يتشابهان في الشكل والطعم ، كل منهما نوع مختلف عن الآخر ، فالجمبري يأتي من الماء العذب ، ولكن الروبيان يأتي من كل من الماء العذب والمالح .

يمكن للروبيان العيش في المياه الباردة والدافئة. إذا كانوا من المياه الباردة ، فهي أصغر حجما ، في حين أن الجمبري أكبر حجماً وأكثر لحما من الروبيان.

يعد الجمبري مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميجا3 ، البروتين ، مما يساعد على إنقاص الوزن .

الجمبري منخفض الدهون :
يحتوي الجمبري على نسبة دهون أقل حوالي 0.16 جرام فقط ، وهو مصدر ممتاز للدهون غير المشبعة ، التي تساعد على تحسين الصحة ، وإذا كنت تبحث عن إنقاص الوزن ، فالجمبري يمكن أن يكون الخيار الأفضل ، تستطيع تناوله مع الخضروات منخفضة السعرات الحرارية مثل الهليون .

الجمبري مصدر جيد للبروتين :
يحتوي على 10 جرام من البروتين في 2 أونصة ، والنظام الغذائي عالي البروتين يساعد على إنقاص الوزن بفاعلية ، ووفقا لدراسة نشر في الجريدة البريطانية للتغذية ، فالبروتين يزيد كمية الطاقة في الجسم ، وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية ، مما يعمل على الشبع لفترة طويلة .

غني بدهون الأوميجا 3 :
يعتبر الجمبري مصدرا ممتازا للأحماض الدهنية أوميجا3 ، وهي دهون أحادية غير مشبعة ، تساعد على تقليل الالتهابات وخفض دهون الجسم ، عندما يتم استهلاكها بانتظام ، وفقا لبعض الدراسات ، فدهون الأوميجا3 تقلل دهون وتقضي على الخلاي الدهنية .

القيمة الغذائية للجمبري :
الجمبري غني بالدهون غير المشبعة التي تساعد على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم ، ويحتوي على  الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والفسفور ، البوتاسيوم ، فيتامين أ ، فيتامين ه ، كمية جيدة من فيتامين ب6 وب12 ، والنياسين ، الذي يساعد على إنتاج الطاقة وتصنيع خلايا الدم الحمراء ، والحفاظ على الوظائف الطبيعية للأعصاب .

بالإضافة إلى ذلك فهو غني بالحديد ، المعدن المطلوب لإنتاج خلايا الدم الحمراء ، كما يحتوي على الزنك ، السلينيوم ، النحاس والمنجنيز ، يساعد كل من الزنك والمنجنيز على تعزيز المناعة ، وكل من الفسفور والمنجنيز على تحسين عملية الميتابوليزم والحفاظ على عظام قوية .

ومع ذلك يجب الحد من تناوله لأنه عالي الصوديوم ، الذي قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام ، أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم .

الطريقة الصحيحة لتاول الجمبري ؟
ينبغي استهلاك الجمبري مشويا أو مطهيا على البخار ، مما يجعله صحيا أكثر ، وعند شراؤه ينبغي أن يكون طازجا ويبدو نظيفا ورطبا ، تجب الجمبري الجاف ذو القشرة المتكسرة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *