الأنشطة التي يمكن ممارستها مع الأطفال في كوالالمبور

- -

يعتبر هذا الدليل لأفضل أماكن جذب للأطفال في كوالالمبور مثاليًا للعائلات المسافرة التي تتطلع إلى الاستمتاع بالأنشطة الممتعة خلال إقامتهم في العاصمة الماليزية. وبجانب فرصها الواسعة في مشاهدة المعالم السياحية ، فإن كوالالمبور هي موطن لعدد لا يحصى من المتنزهات الترفيهية الفريدة من نوعها مع الألعاب المبهجة ومزارع حيوانات التوسعية ومراكز ترفيه للأطفال.

1- أحواض مركز مدينة كوالالمبور
تقع أحواض مركز مدينة كوالالمبور في البهو في مركز كوالالمبور للمؤتمرات ، وهو عبارة عن أكواريوم عالمي يحتوي على أكثر من 5000 معروض من المياه العذبة والحياة البحرية مثل أسماك القرش النمرية ، ثعابين البحر ، أشعة زرقاء ، أسماك مرجانية مشرقة ، وفرس البحر عبر مساحة مترامية المساحة تبلغ 60.000 قدم مربع. ينقسم هذا الحوض المجهز جيدًا إلى ثمانية أقسام حيث يتم التعامل مع الزوار من جميع الأعمار إلى مجموعة كبيرة من الأنشطة المختلفة بما في ذلك لمس الأنواع الغريبة ، والغوص مع أسماك القرش ، والاسترخاء على سطح قارب محاكاة.

ساعات العمل : يوميًا من الساعة 10:30 صباحًا حتى 8 مساءً

العنوان : مجمع مجمع كوالالمبور للمؤتمرات ، مركز مدينة كوالا لمبور

الهاتف : 1888 2333 603+

2- مركز بتروساينس ديسكفري
إن مركز بتروساينس ديسكفري هو مركز اكتشاف علمي تفاعلي يتألف من 7000 متر مربع يقع في الطابق الرابع من برجي بتروناس التوأم. جيد لساعات من المرح ، المجمع الواسع مخصص بشكل كبير لمجال علوم البترول ويقدم العلوم والتكنولوجيا بطريقة مرحة ومسلية. ينقسم مركز بتروساينس ديسكفري إلى 11 من العروض التفاعلية الرئيسية التي يمكن زيارتها بأي ترتيب. منذ افتتاحه في عام 1999 ، كان هذا المتحف العلمي التفاعلي يتمتع بشعبية كبيرة بين تلاميذ المدارس الذين يريدون معرفة المزيد عن القضايا العلمية العالمية.

ساعات العمل : الثلاثاء – الجمعة 9:30 حتي 17:30 ، السبت والأحد والعطلات الرسمية 09:30 حتي 18:30

العنوان : الطابق 4 ، Suria KLCC ، برجا بتروناس التوأم

الهاتف : 8181 2331 603+

3- صنواي لاجون
يعتبر منتزه صنواي لاجون أكثر من مجرد متنزه مائي. لا شك أن قائمة أماكن الجذب الممتعة في هذا المنتزه الذي تبلغ مساحته 80 فدّانًا في بيتالينغ جايا واسعة النطاق وتشمل زحاليق مائية مذهلة ، ونزهة نهرية هادئة من صنع الإنسان ، وشاطئ ركوب الأمواج ، وبركة الأمواج ، وسفينة قرصنة دوارة 360 درجة وأكثر من ذلك بكثير. تم بناء منتزه صنواي لاغون الترفيهي في موقع منجم سابق ومحجر سابق ، ويضم ما مجموعه خمس مناطق مختلفة – الحديقة المائية ومنتزه Scream ومنتزه ترفيهي ومنتزه إكستريم ومنتزه الحياة البرية ، حيث يمكن للزوار التفاعل مع أكثر من 90 نوعًا من الحيوانات.

ساعات العمل : الاثنين والأربعاء والجمعة من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً ويومي السبت والأحد من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً

العنوان : 3 ، Jalan PJS 11/11 ، بيتالينغ جايا

الهاتف : 8000 5635 603+

4- كيدزانيا
كيدزانيا هو مركز للترفيه يهدف إلى إعداد الأطفال في مكان العمل. تشبه مدينة صغيرة ، مع نسخ متماثلة بحجم الأطفال من مباني المكاتب والسيارات ، حيث يحصل الأطفال على العمل في أكثر من 90 نوع مختلف من الوظائف ، بما في ذلك التظاهر بأنه جراح ، طيار ، عميل سري ، محام ، ومذيعة الأخبار و رجال الاطفاء. يعطى الأطفال في المكتب الإخباري لمحاكاة نيوز ستريتس تايمز مهمة التجوال في “المدينة” للعثور على الأخبار لكتابة ونشر أو تسليم نسخ من الصحيفة حول المدينة أو جمعها لإعادة التدوير.

ساعات العمل : الأحد – الأربعاء من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً ، ومن الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً ، ويومي الجمعة والسبت من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً

العنوان : المنحنى NX، 18 جالان PJU 7/5، موتيارا دامانسارا، بيتالينج جايا

الهاتف : 5439 88 1300+

5- مغامرة سكايتركس
مغامرة سكايتركس ، هو نشاط مغامرات تعليمية لجميع الأعمار ، فهو جولة عبر الشجرة المظلة حيث يذهب الزوار في رحلة مبهجة عبر الغابة والتوازن على جذوع الأشجار في الهواء. تقع داخل حديقة شاه علم الزراعية الوطنية ، وهي طريقة رائعة للحفاظ على توازنك وقوتك على المحك. هناك 15 تحديات معروضة (بدرجات متفاوتة من الصعوبة) جميعها آمنة ومسلية وموجهة بالكامل للصغار.

ساعات العمل : الثلاثاء – الأحد والعطلات الرسمية: من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً

العنوان : جالان ليكو 8/1، Seksyen 8، تامان Pertanian ماليزيا، بوكيت Cahaya سيري علم، 40000 شاه علم، سيلانغور

الهاتف : 9841 276 6013+

6- برجايا تايمز سكوير ثيم بارك
يقع منتزه برجايا تايمز سكوير الترفيهي في مركز برجايا تايمز سكوير للتسوق ، وهو أكبر متنزه داخلي في كوالالمبور. تم تصميمه على طراز المتنزه الكلاسيكي وينقسم إلى منطقتين: واحدة للكبار وواحدة للأطفال. إذا كنت في مزاج لتجربة ركوب السفينة الدوارة ، فإن الألعاب رائعة مثل السفينة الدوارة Supersonic Odyssey و DNA Mixer التي يبلغ طولها 800 .

ساعات العمل : من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 10 مساءً

المكان : برجايا تايمز سكوير للتسوق ، 1 جالان امبي ، كوالا لمبور

الهاتف : 3118 2117 603+

7- منتزه i-City
تعد مدينة ملاهي i-City ، المعروفة أيضًا باسم City of Digital Lights ، مدينة ترفيهية في Shah Alam تشتهر بعرضها الملون الليلي لمناطق الجذب المضاءة. فهي موطن لمجموعة من الأنشطة المثيرة مثل حديقة مائية ومتحف ثلاثي الأبعاد ومتنزه ثلجي. واحدة من أبرز المعالم الرئيسية لمدينة ملاهي “آي سيتي” هي “غابة” من أشجار القيقب والصنوبر الاصطناعية مع فروع مضاءة بإضاءة إل إي دي. تشبه الملاهي الملونة في كوني آيلاند ، الولايات المتحدة ، كما يوجد في المنتزه أيضاً عجلة فيريس ضخمة ، ومقصورة ذات طابقين ، وأكشاك للعبة الكرنفال ، وأكشاك بيع خيط حلوى ووجبات خفيفة أخرى.

ساعات العمل : الاثنين – الجمعة 10:00 حتي 00:00 السبت والأحد والعطلات الرسمية وعطلات المدارس 10:00 – 01:00

العنوان : جالان ، 7 / AJ بارك سيتي، ط مدينة شاه علم

الهاتف : 8800 5521 603+

8- حديقة حيوان كوالالمبور الوطنية وأكواريوم
تضم حديقة الحيوان والأحياء المائية كوالالمبور ، التي تمتد على أكثر من 110 فدان حول بحيرة مركزية ، أكثر من 5000 عينة من 476 نوعا من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات والأسماك. تُعرف حديقة الحيوانات أيضًا باسم حديقة حيوان نيغارا ، وهي أيضًا موطن لعدد 2 باندا عملاقين مهددتين بالانقراض من سيتشوان ، والتي يمكنك التقاطها من خلال لوحة زجاجية ضخمة. وتشمل الأقسام البارزة الأخرى حديقة الزواحف ، ومعرض الفيلة الماليزية ، وعرض بحيرة الطيور ، ومجمع بير ومملكة الثدييات. كما تتوفر عروض حيوانية مثيرة يوميًا في تمام الساعة 11:00 صباحًا والساعة 3:00 عصرًا ، ومقصورات صور في عطلات نهاية الأسبوع ، بالإضافة إلى جولات سياحية ومحادثات وندوات وجلسات تفاعلية.

ساعات العمل : يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً

العنوان : هولو كيلانغ ، امبانج ، سلانغور

الهاتف : 3422 4108 603+

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *