5 قصص نجاح للشيفات السعوديات

 مهنة الطباخ أو الشيف من المهن التي برع فيها الكثير من الناس حول العالم كله ولكن النسبة الأكبر من نجاح الشيفات دائمًا يكونوا رجال ولكن هناك أيضًا الكثير من قصص نجاح الشيفات النساء ولهذا سوف نذكر لكم قصص نجاح الشيفات السعوديات.

سعوديات قدمن برامج طبخ ونجحن

1- الشيف منى موصلي : قدمت الشيف السعودية منى الموصلي العديد من البرامج التلفزيونية والفقرات في عالم الطهي حتى قدمت برنامج الشيف وهو يعد من أقوى البرامج التي تخص الطبخ، والشيف منى عدد متابعين كبار على الانستجرام قد يصل إلى 100 ألف متابع.

وقد درست الشيف منى أصول وفنون الطهي بشكل علمي في الجامعة حيث أنها بعد أنهت مرحلة الثانوية وسافرت إلى سويسرا لدراسة فن الطبخ وطريقة تقديم الطعام وترتيب الطاولة، كما درست أيضًا فنون الطهي على أيدي نخبة من أفضل الشيفات العالمية وبعد ذلك سافرت إلى لندن في عام 2006.

وأهلتها دراستها في سويسرا إلى الالتحاق بالعمل في قاعة ليلتي وهي من أكبر القاعات التي يتم عمل الاحتفالات بها في المملكة وبذلك تكون إضافة إلى رصيدها المهني.

وعملت الشيف منى شيف في فندق بلازا الفرنسي لمدة عامين وهو فندق شهير أضاف إليها الكثير على مستواها المهني.

وعادت بعد ذلك الشيف منى إلى موطنها الأصلي وعملت كشيف في خطوط الطيران بالمملكة الخاص.

وقد واجهت الشيف منى بعض الصعوبات في بداية مشوارها مثل الاعتراضات التي قابلتها من والدتها حينما أعلنت عن رغبتها في تعلم فن الطهي في الخارج وقد استمرت هذه المعارضات لبعض الوقت ولكن دعمها في تحقيق حلمها وساندها للوصول إلى حلمها والدها وقدم لها الدعم.

وتؤمن الشيف منى أن الطبخ مهنة فن مثل باقي الفنون له بعض الأسس والمبادئ لأن الشيف يجب أن يكون لديه نفس معين في الطبخ يظهر في طعم المأكولات التي يقدمها.

هذا النجاح الذي حققته منى الموصلي هو نجاح لك امرأة سعودية تستطيع أن تثبت نفسها وتغير وجهة النظر النمطية إلى المرأة والمجتمع.

2- الشيف بسمة الخريجي : بسمة الخريجي هي واحدة من الشيفات المهتمة بالطبخ والإبداع في الأطباق الشهية المميزة ويتابع الشيف بسمة عدد الزائرين على حسابها في انستقرام يصل إلى 41 ألف متابع.

ومن أكثر الأشياء التي ساعدت الشيف بسمة هي دعم زوجها لها ولأهلها وذلك لأنهم كانوا مطلعين على هواياتها لذلك تدربت بسمة على إعداد الطعام في الكثير من الدول العربية والأوربية بحكم سفرها.

3- الشيف ضحى العطيشان : تقدم الشيف ضحى الكثير من الوصفات عبر برنامجها مطبخ ضحى وهذا البرنامج يمكن متابعته على قناة اليوتيوب أو عن طريق حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي الانستقرام.

وتعلمت الشيف ضحى الكثير من الأطباق خلال سفرها إلى الهند ولبنان وقد حصلت على الكثير من الدورات في الفنادق الخمس نجوم لتعلم فنون الطبخ بالطرق الأصلية.

4- الشيف خلود عولقي : الشيف خلود هي أحد مؤسسة مطعم شهير يسمى (سوشي اوشي) وهو مطعم متخصص في تقديم الوجبات السوشي اليابانية منذ عام 2010، وهي حاصلة على بكالوريوس في التثقيف الصحي في عام 2013.

ويتابع الشيف خلود على صفحتها على الانستقرام أكثر من 38 ألف متابع كما أن لديها قناتها الخاصة بها على اليوتيوب والتي تقدم من خلالها الكثير من الوصفات المتنوعة.

5- لرزان ورغد : الشقيقتان السعوديتان رغد ورزان هم أول من أطلق القناة الخاصة بهم بالطبخ حينما كان عدد الثواني الانستقرام يصل إلى 15 ثانية فقط في عام 2013 وهذا هو السبب في تسمية حسابهم على الانستقرام بذلك الاسم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *