فوائد دقيق الشوفان في بناء العضلات 

إذا كنت ممن يهتمون بتدريب كمال الاجسام والوزن، فلا شك في أنك تدرك تماما ان بناء الجسم العضلي هي عملية طويلة وشاقة، يمكنها ان تستغرق شهور او حتى سنوات قبل ان تبدأ في رؤية أي نتائج ملحوظة حقيقية.

فكلما ذادت معرفتك بكل اشكال التدريب المختلفة، كلما كانت النتائج أسرع، وبالإضافة الى التدريب، فكثير من الناس يهتمون بالنظام الغذائي والجوانب الغذائية الاخرى، الامر هام جدا خاصة عندما ترى ان عملية البناء العضلي بالكامل تعتمد على ذلك، ويعتقد انها حوالي 30 في المئة من التدريب، و70 في المئة من النظام الغذائي، هي العوامل الأساسية لبناء عضلات للجسم بشكل مثالي.

ببساطة إذا كان النظام الغذائي الخاص بك ليس صحيح، فلن ترى النتائج التي تريدها، حتى إذا اعتمدت على مدى قوتك وذكائك والكثافة التي تتدرب بها في الصالة الرياضية.

فعلى سبيل المثالي، العديد من لاعبي كمال الاجسام في المقام الاول، ومن اجل محاولة بناء أكبر قدر ممكن من العضلات، وذلك دون الحصول على الكثير من الدهون في الجسم، وهذا امر غاية في الصعوبة، فيجب على الشخص ان يستهلك سعرات حرارية أكثر مما يستطيع حرقها، والحيلة هي استخدام هذه السعرات الحرارية لبناء العضلات بدل من الدهون، فيما يتعلق بالأطعمة المنتفخة، سيكون من الصعب الضغط عليها للحصول على طعام مفيد مثل دقيق الشوفان، ولهذا السبب يتعلق الكثير بالشوفان وذلك للفوائد الصحية الضخمة المرتبطة به، ولذلك علينا ان نتعرف عن قرب عن فوائد بدقيق الشوفان.

1_ مصدر جيد للبروتين :
ان دقيق الشوفان مصدر قوي للكربوهيدرات، والذي نبحث عنه كثيرا، ولكن الكثير من الناس يتجاهلون حقيقة انه مصدر جيد للبروتين أيضا.

والبروتين هو أفضل صديق في كمال الاجسام، لأنه ضروري لنمو العضلات، واصلاحها، وهو أيضا ينتج للجسم سلاسل بروتين جديدة لتحل محل سلاسل تالفة نتيجة للتدريب الثقيل.

فوجبة واحدة متوسطة الحجم من دقيق الشوفان تحتوي على حوالي 6 غرامات من البروتين، وإذا قمت بطهويها مع الحليب، فيمكنك مضاعفة محتوى البروتين، مما يجعلها وجبة متكاملة.

2_ مصدر رائع للطاقة :
مكن القول ان أكبر فائدة مرتبطة بالشوفان هي حقيقة انه مصدر رائع للطاقة، وخاصة عند تناوله في الصباح، لكونه مصدر يأخذ وقت اكول في عملية الهضم وأيضا لكونه غني بالكربوهيدرات المعقدة، والتي سوف توفر لك تدفق بطيء وثابت للطاقة على مدار اليوم.

انه الغذاء المثالي لبدء عملية الايض في الصباح، كما انه يساعد في تغذية جسمك استعدادا للتمارين الرياضية التي تنتظرنا في وقت لاحق من اليوم.

3_ قليل الدهون :
كما ان العديد من الأطعمة الغنية بالطاقة هي أيضا غنية بالدهون، وعادة ما تكون دهون مشبعة او دهون متحولة، وهي سيئة للغاية على صحة الانسان، يمكنها ان تكون أحد أسباب الوزن الزائد، بالإضافة الى الاضرار الصحية الأخرى، لذا فعليك تجنب هذه الأطعمة.

ان الشيء العظيم في دقيق الشوفان هو انه منخفض جدا في نسبة الدهون الموجودة به، مما يجعله مثاليا لتغذية الجسم، وزيادة مستوى الطاقة وبناء العضلات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *