وصفات غريبة حول العالم لعلاج الأرق

يعتبر الارق من الأشياء المرهقة التي يشتكي منها الكثير من الأشخاص حول العالم، وقد استطاع البعض التغلب على الارق عن طريق ممارسة بعض الأشياء المختلفة والغريبة والتي من الصعب تصديق انها تساعدك في علاج الارق، وهذه بعض العلاجات الغريبة للأرق.

علاج الأرق بطرق غير طبيعية

1_ شمع اذن الكلب : يعتبر شمع اذن الكلب واحد من العلاجات الغريبة التي تساعدك على تخفيف الارق، وذلك وفق لدكتور Gerolamo Cardano، وهو طبيب وعالم رياضيات في عصر النهضة في ايطاليا، وقال انه يمكنك الاستمتاع بنوم هادئ عن طريق فرك شمع اذن الكلاب على اسنانك، وذلك حتى تتخلص من الارق وتنام في هدوئ وسلام.

2_ تناول احشاء بزاق البحر : قد يكون السوشي من الأشياء المميزة التي يمكنك تناولها كوجبة عشاء، ولكن تناول احشاء بزاق البحر من الأشياء الخفيفة التي يمكنك تناولها كوجبة خفيفة قبل وقت النوم، وهو يعتبر علاج شعبي ياباني يساعدك على التخلص من الارق، وتعتبر الاحشاء من الأشياء الشهية جدا في اليابان، لذا فينصح بتناوله قبل النوم للحصول على نوم هادئ.

3_ تدليك الشعر بالصابون الأصفر : وفقا للوصفة العلاجية والتي تم طبعها في عام 1898م، التابعة لجريدة جلاسجو هيرالد، قدمت هذه النصيحة للتخلص من الارق، وهي تدليك الشعر بالصابون الأصفر العادي، وفركه من الجذور في الدماغ حتى يتم توزيعه في كل مكان، ثم يتم ربط الشعر بالمنديل ومن ثم الذهاب الى الفراش للنوم، ونتركه حتى الصباح ثم نغسله، ويمكنك ان تفعل ذلك لمدة اسبوعين، ولكن عليك ان تمتنع عن شرب الشاي حتى الساعة السادسة مساء، فيضن الكثير ان هذه العادة تساعدك كثيرا على الحصول بنوم أفضل

4_ تناول الخس : تبين ان البطاطس المقلية ليست فرنسية، ولكن تناول الخس المقلي هو أحد علاجات الارق الشعبية في فرنسا، وقد كان لدى المصريين القدماء لعلاج الارق، هو الاخضر، وهو الخس، فقد كانوا يتناولونه بشكل كبير للمساعدة على الاسترخاء، وقد بدا الكثير يتساءل عما إذا كان مجرد صدفة ان يوصى كل من المصريين القدماء والفرنسيون في العصر الحديث، باستهلاك الخس بشكل دائم للتخلص من الارق، لذا يقول مايكل اكتون سميث، ان تناول الخس قبل النوم يساعد كثيرا على نوم هادئ.

5_ تناول البصل النيء او المقلي قبل النوم : بالإضافة الى كونه غير لذيذ مثل الحليب او الكعك، وقد يمنعك تناول البصل قبل النوم من التعامل بشكل مباشر مع الأشخاص المحاطين بك عن قرب، ولكن عليك ان تعلم ان تناول البصل النيء او المقلي في الليل يمنحك نوم هادئ وممتع لك.

6_ النوم وانت متجه شمال : يعتقد الكاتب الفيكتوري العظيم، تشارلز ديكنز، ان وضع السرير في اتجاه الشمال هو أفضل الأشياء لعلاجات الارق، فهذه العادة تساعدك على التخلص من الارق بسهولة.

7_ مشاهدة فيديو عن الالغاز او الكلمات المتقاطعة : هذه واحدة من علاجات الارق في العصر الحديث، والتي تبدو أكثر انسجاما للتمتع بنوم ممتع وغير ممل.

8_ تدليك أصابع القدم : قد يكون الاهتمام بأطراف الأصابع وتدليكها هي احد السبل الرائعة للحصول على نوم هادئ والتخلص من الارق بسهولة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *