الفيتامينات الموجودة في المشمش المجفف

يميل المشمش المجفف طبيعيا إلى اللون البني ، لذلك يعامله الكثير من المنتجين بالكبريتات لتقصير وقت التجفيف ، و إطالة مدة صلاحيته ، كما تساعد المشمش المجفف على الحفاظ على لونه و نكهته الطبيعية . من المفترض أن يساعد الكبريت في الحفاظ على الفيتامينات A و C ، وفقًا لجامعة ولاية يوتا . و مع ذلك ، فإن هذه العملية تدمر الثيامين .

الفيتامينات الموجودة في المشمش المجفف

فيتامين A
المشمش المجفف يحتوي على فيتامين A في شكل بيتا كاروتين . الكاروتينات هي مضادات للأكسدة ، و لكن يمكن لجسمك تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين A . يعمل فيتامين A على دعم الرؤية الليلية و يساعد على تجميع خلايا الدم الحمراء . كما يساعد أيضا في الحفاظ على نظام المناعة قويًا و على صحة بشرتك . يساوي تقديم 1 أونصة من المشمش المجفف حوالي 8 نصفين من المشمش المجفف ، و يحتوي على 40 في المئة من البدل اليومي الموصى به لفيتامين A .

فيتامين E
فيتامين E يعمل في المقام الأول كمضاد للأكسدة التي تحيد الجذور الحرة قبل أن تتمكن من إتلاف الدهون . الدهون التي يحميها فيتامين E تؤدي مجموعة متنوعة من الوظائف الأساسية في جسمك . أنها تشكل بنية جدران الخلايا و تساعدك على امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامين A . فيتامين E يساعد أيضا على الحفاظ على البروتينات الدهنية سليمة . لأن البروتينات الدهنية تحمل الكولسترول عبر مجرى الدم ، فإنها تحتاج إلى البقاء في قطعة واحدة لمنع الكوليسترول من الالتصاق بالشرايين . يحتوي 1 أونصة من المشمش المجفف على 8 في المئة من البدل اليومي الموصى به من فيتامين E .

فيتامينات B
على الرغم من أن المشمش المجفف لا يحتوي على الثيامين و لديه كمية صغيرة من حمض الفوليك و فيتامين B6 ، إلا أنه يحتفظ بالمزيد من الريبوفلافين و النياسين . يستخدم جسمك الريبوفلافين و النياسين لتكوين إنزيمات تعمل على استقلاب الطعام إلى طاقة . يساعد النياسين أيضًا على الحفاظ على عمل الأعصاب بشكل طبيعي ، في حين يستخدم الريبوفلافين في صنع مضادات الأكسدة . ستحصل على 4 في المئة من البدل اليومي الموصى به لكل من الفيتامينات من خدمة 1 أونصة من المشمش المجفف .

المغذيات الصحية الكبيرة
المشمش المجفف خالي من الدهون ، و 1 أونصة فقط تحتوي 70 سعرة حرارية . يوفر هذا الجزء أيضًا 3 جرام من الألياف ، أو 12 في المئة من النساء و 8 في المئة من الاستهلاك اليومي الموصى به للنساء و الرجال على التوالي . الحصول على كمية كافية من الألياف – 25 غرام يوميًا للنساء و 38 جرامًا للرجال – يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة . على سبيل المثال ، تحمي الألياف القابلة للذوبان القلب عن طريق خفض نسبة الكولسترول و الألياف غير القابلة للذوبان تساعد على منع حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *