أطعمة تقي من الاجهاض المتكرر

تجربة الإجهاض من التجارب المؤلمة التي تمر بها بعض النساء وهي ليست مؤلمة فقط من الجانب النفسي لفقدان الأم طفلها وإنما هي تجربة مؤلمة من الناحية الصحية للأم لأنها تسبب الكثير من الألم الشديد أثناء فترة الإجهاض ولذلك سوف نقدم لكم بعض الأطعمة التي تقي من الإجهاض المتكرر لتجنب تعرض الأم لمثل هذه التجربة.

الإجهاض :
الإجهاض هو خروج الجنين من الرحم قبل أن يبلغ 22 أسبوع مع حدوث انقطاع الطمث ويحسب عمر الجنين من أول يوم يحدث فيه الحمل وهو اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة وهذه هي الفترة القانونية التي يخلق فيها الجنين ، والإجهاض قد يحدث نتيجة عدة أسباب وقد يحدث لبعض السيدات دون البعض الأخر وقد يحدث لدى سيدة في بعض مرات حملها ، وهو يحدث بسبب معاناة الأم من مشكلة معينة أو مرض معين أو وجود شذوذ في بعض الأعضاء التناسلية أو قد يكون السبب وراثي أو شذوذ في كمية السائل السلوي أو بسبب الحمل المتعدد أو غيرها من الأسباب الأخرى.

أعراض الإجهاض :
تختلف أعراض الإجهاض بحسب المرحلة من الحمل التي تمر بها الأم فلو كان الإجهاض في بداية الحمل فقد يحدث نزيف مختلف في الحدة وقد تخرج البويضة من الجسم بشكل تلقائي ، ومن الأعراض الشائعة للإجهاض المغص الشديد والتشنج في منطقة البطن وحدوث تقلصات وانقباضات منتظمة في الرحم مع خروج نزيف مهبلي وتسرب السائل السلوي.

الأطعمة التي تقي من الإجهاض المتكرر :
هناك بعض النصائح يجب على المرأة أن تتبعها إذا كانت تعاني من مشكلة الإجهاض المتكرر ومنها:
1- تناول كمية كافية من حمض الفوليك وبشكل يومي بحيث لا يقل عن 600 مليجرام ، ووفقا للجرعة التي يحددها الطبيب ويوجد حمض الفوليك في أقراص تباع في الصيدليات لأن حمض الفوليك يقلل من خطر الإجهاض وتشوهات الأجنة.

2- يجب أن تتناول المرأة الحامل كمية كافية من الألياف الغذائية الموجود في الفاكهة والخضروات النظيفة بقدر الإمكان مع ضرورة غسلها جيدًا ويجب أن تكون الخضروات والفواكه صحية وخالية من المواد الكيميائية.

3- يجب أن تتناول المرأة الحامل الماء بكثرة في فترة الحمل لتجنب حدوث الإجهاض.
4- تناول الشوكولاتة فهي واحدة من أنواع الحلوى التي تقي المرأة من التعرض للإجهاض لأنها تساعد من تخفيف الإرهاق والتوتر كما أنها مصدر غني بالسكريات التي تمد الجسم بالطاقة ولكن يجب عدم الإفراط في تناولها لعدم الزيادة في الوزن أو تناول الشوكولاتة السوداء لقلة نسبة السكر فيها.

5- يجب على الأم الحامل أن تتناول الأرز البني بدل من الأرز الأبيض لأنه عبارة عن البذور الكاملة المحتفظة بطبقة من النخالة كما أنه غني بفيتامين ب ويحتوي على نسبة جيدة من الكربوهيدرات التي تحتاج إليها الأم والجنين في فترة الحمل ومن أهم فوائده أنه يقي المرأة من الإجهاض في فترة الحمل.

6- فول الصويا من الأطعمة التي تمد المرأة بفيتامين ب والكالسيوم والماغنسيوم وتقيها من مخاطر الإجهاض لذلك يجب إدخال فول الصويا ضمن الوجبات الغذائية.

7- يجب أن تتناول المرأة الحامل البطاطا الحلوة فهي من أهم البدائل الصحية التي تقي جيم المرأة من الإجهاض وليس لديها أي آثار جانبية كما أنها غنية بعنصر البيتا كاروتين والمزيد من الألياف الغذائية.

8- يجب الاهتمام بتناول التوت البري لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يقوي من جهاز المناعة ويساعد في القضاء على الشعور بالإجهاد ويمنح المرأة الصحة طوال فترة حملها.

9- يجب أن تهتم المرأة الحامل بتناول المكسرات بصفة عامة وخاصة الزبيب وذلك لأن المكسرات تقي المرأة من تعرضها للإجهاض.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *