مدينة كيروف الروسية بالصور

مدينة كيروف : هي المحور المركزي في كيروف أوبلاست، ويبلغ عدد  سكان المدينة حوالي 473،695 نسمة، وتبلغ المساحة الإجمالية للمدينة حوالي 169.73 كم، وتقع على نهر Vyatka، وتبتعد المدينة حوالي 597 ميل عن مدينة موسكو، تعتبر المدينة مركز نقل في روسيا، وتشتهر بالحرف اليدوية.

تاريخ مدينة كيروف :
تأسست المدينة عام 1181 في القرن الخامس عشر، وكانت من المدن المشهورة بتماثيلها الطينية في روسيا.

المناخ في مدينة كيروف :
تتمتع المدينة بمناخ معتدل، حيث تصل درجة الحرارة في الصيف ما بين 27 إلى 30 درجة مئوية، وفي الشتاء تنخفض درجة الحرارة حتى -10 درجة مئوية.

التعليم في مدينة كيروف :
تعتبر من المدينة المتقدمة في مجال التعليم، وتحتوي على العديد من الجامعات الشهيرة مثل جامعة Vyatka وأكاديمية Vyatka الزراعية.

السياحة في مدينة كيروف :
تحتوي المدينة على الكثير من الأماكن التاريخية والمثيرة لاهتمام السائحين مثل متحف فياتسكي للفنون ، وقاعة سيتي للمعارض، ومتحف تاريخ الشكولاتة.

أهم المعالم السياحية في مدينة كيروف :
 – حديقة الكسندر : تعتبر حديقة الكسندر أحد جواهر مدينة كيروف في روسيا، وهي من أول الحدائق العامة في موسكو وتم تطوير الحديقة في عام 1821 على يدOsip Bove  وهو مهندس معماري متميز، وتتكون الحديقة بشكل رئيسي من ثلاثة حدائق متميزة ، وهي الجزء العلوي والوسطى والأدنى، وتمتد لنحو 865 متر، وتتميز الحديقة بالألوان الثلاثة  الأحمر والأبيض والأخضر وتحتي على عدد كبير من الزهور، وهي من الاماكن الخلابة التي يأتي إليها العديد من الزوار للاستمتاع بالطبيعة الخلابة ويفضل زيارة الحديقة في الصباح.

– متحف كيروف الإقليمي : تم أنشاء المبنى في عام 1866،  ويستضيف متحف كيروف الإقليمي ما يقرب من 200،000 زائر كل عام، ويحتوي المتحف على مجموعة من الاعمال الفنية التي تصل إلى ما يقرب من 250،000 قطعة تعرض الفن الإثنوغرافيا والتاريخ والثقافة في المنطقة، ويتميز المتحف بتصميمه على الطراز الباروكي، ويحتوي المتحف على العديد من القطع الأثرية عبر الممرات في الداخل، ويستمتع الزور في كل لحظة لهم داخل حدود هذا المتحف الرائع والاستمتاع باستحضار الماضي.

– بيت تيخون باليخيف :  تم بناء بيت تيخون باليخيف في عام 1911 على يد المهندس المعماري المحترف إيفان أبولونوفيتش تشاروشين، وتم تصميمه على الطراز القوطي مع وجود ملامح للعمارة الشرقية والكلاسيكية في التصميم، وقد تم بناؤه في البداية للتاجر تيخون فيليبوفيتش، ويتميز البيت بشرفة مذهلة تدعمها أعمدة تقف فوق المدخل، وتعود ملكية المبنى الان إلى إدارة خدمات الأمن الفيدرالية في مدينة كيروف.

– فندق Hilton Garden Inn : هو فندق موثوق به يتمتع بجاذبية كبير منذ فترة الثمانينات، وهو مناسبة للعائلات، ويقع في موقع استراتيجي في الحي التجاري على بعد كيلومترين من Vyatka Philharmonic و Kirov Botanical Garden ، ويمكن الاستمتاع بأجواء خالية من التدخين وتناول الطعام في المطعم الخاص بالفندق أو الاستمتاع بالمشروب في الصالة الرائعة، كما يوفر الفندق لمحبي ممارسة الرياضة مركز للياقة البدنية يعمل على مدار اربعة وعشرون ساعة ويحتوي على جميع المعدات التي قد يحتاج اليها أي رياضي.

– متحف Vyatka للفنون : يقع متحف Vyatka للفنون في مدينة كيروف في دولة روسيا، وهي من بين أهم مناطق الجذب الفنية الرئيسية في روسيا، ويضم المتحف مجموعة غنية من الأعمال الفنية المختلفة، بما في ذلك القطع الأصلية والقيمة لكل من الفنانين Shishkin و Vasnetsov و Aivazovsky والعديد من الفنانين المشهود لهم في روسيا، ويقدم العديد من المعارض العلمية والفنية التي تعرض الفن الجديد، ويتميز مبنى المتحف بالجمال الشديد.

– متحف لعبة دمكوفسكايا : هو أحد المتاحف الصغيرة  جداً ولكنه من الأمان التي تستحق الزيارة، وتقع مدينة Dymkova عبر النهر من  مدينة كيروف، ويحتوي المتحف على العديد من الألعاب المشهورة جدا في روسيا، ويعرض المتحف تاريخ هذه الالعاب جنبا بجنب مع تاريخ المنطقة.

– حديقة كيروف : تقع على مقربة من محطة الحافلات، وهي من الحدائق المميزة حيث يمكن الاستمتاع بركوب الخيل، وأخذ نزهة لطيفة  والمشي في ذلك المكان الجميل، كما يمكن الاسترخاء والاستماع إلى أصوات  الطيور وهي تغني .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *