الفرق بين فوائد حليب و زيت جوز الهند

- -

جوز الهند من أهم الفواكه الاستوائية التي توفر عدد كبير من الفوائد ، و من خلال هذه الفواكه يتم استخلاص زيوت و حليب ، و لكل منهم الفوائد الخاصة به و كذلك الطرق التي يمكننا استخدامه فيها.

حليب و زيت جوز الهند
حليب جوز الهند و زيت جوز الهند كلاهما مستمدان من لحم جوز الهند ، و يتم صنع حليب جوز الهند من خلال نقع لحم جوز الهند المبشور في الماء الساخن ، و حليب جوز الهند أقل لزوجة من الزيت ، و يتم إنتاج زيت جوز الهند غير المكرر إما عن طريق تجفيف لحم جوز الهند و الضغط آليًا على الزيت أو بطريقة الطحن الرطب ، و التي يمكن تحقيقها من خلال عمليات مثل التبريد ، أو الغليان أو التخمير ، و يستمد زيت جوز الهند المكرر من لحم جوز الهند المجفف المستخلص من جوز الهند المجفف ، عن طريق مجموعة متنوعة من الطرق ، مثل استخدام المذيبات الكيميائية.

فوائد حليب جوز الهند
حليب جوز الهند مليء بالمواد الغذائية ، بما في ذلك الفيتامينات سي و هـ و ب1 و ب3 و ب5 و ب6 ، كما أنها معبأة بالمعادن ، مثل الكالسيوم و السيلينيوم ، و ملعقة واحدة من حليب جوز الهند المعلب تحتوي على 7 ملليغرام من المغنيسيوم ، و يتحول حمض اللوريك الموجود في حليب جوز الهند إلى مونولورين في الجسم .

كما يشرح جو لوين المعالج الغذائي ، في مقال “الغذاء الجيد” أن مادة مونولورين هي مادة مضادة للبكتيريا و مضاد للفيروسات تساعد في القضاء على الكائنات الحية المسببة للأمراض في الجسم ، و يجب استخدام حليب جوز الهند في الاعتدال بسبب محتواه العالي من الدهون ، و ملعقة واحدة من حليب جوز الهند تحتوي على 3.2 غرام من الدهون.

استخدام حليب جوز الهند 
حليب جوز الهند هو بديل ممتاز لمنتجات الألبان للأشخاص النباتيين أو الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز ، و يمكن استخدامه ككريم سميك مشتق من جوز الهند لمجموعة متنوعة من الحلويات ، و كذلك يمكنك تجربة مزيج من حليب جوز الهند مع الموز المجمّد ، للاستمتاع بالبرودة في يوم دافئ ، و يمكن أيضًا استخدام حليب جوز الهند كقاعدة للشوربات أو أطباق الكاري ، و كذلك استخدام حليب جوز الهند في العصائر ، أو كبديل الحليب في وصفات الخبز.

فوائد زيت جوز الهند
يحتوي زيت جوز الهند أيضًا على حمض لوريك ، و يمكن أن يستهلك زيت جوز الهند بانتظام ليساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم ، و تحقيق التوازن بين مستويات الكوليسترول في الدم ، و قد يساعد زيت جوز الهند أيضًا في جهود إنقاص الوزن .

و قد وجدت دراسة نشرت في “Lipids” أن النساء تمكنوا من تقليل نسبة الدهون في منطقة البطن بعد استهلاك حوالي 2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند يوميا لمدة 12 أسبوعا ، كما يتم تحميل زيت جوز الهند مع مضادات الأكسدة ، و التي لها فوائد صحية تتراوح من مكافحة الشيخوخة إلى صحة القلب و الأوعية الدموية ، و المواد المضادة للاكسدة في زيت جوز الهند ، تعتبر من أهم مرطبات البشرة و الشعر عند تطبيقها موضعيا ، و ينبغي أيضا استخدام زيت جوز الهند في اعتدال عند تناوله .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *