فوائد تمارين القوة لمرضى الاكتئاب 

- -

أظهرت مؤخرا بعض الأبحاث ان والتي أجريت على حوالي ما يقرب من 2000 شخص، قالت ان تدريب القوة أدى الى انخفاض كبير في اعراض الاكتئاب، وقد شوهد ذلك بين الأشخاص الذين يعانون من اعراض الاكتئاب الخفيف والمتوسط، مما يشير ذلك الى ان التدريب بالقوة يوفر علاج شامل للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب ويجلهم يشعرون بأنهم أكثر تحسن.

في حين ان التدريب بالقوة لا يوفر علاج شامل للاكتئاب، الا انه يعمل على تحسين الاكتئاب والحالة المزاجية، فهو مضاد للاكتئاب وعلاج للسلوك.

تدريب القوة :
غالبا ما كان ينظر الى التدريب بالقوة، والذي يشار اليه عادة بتدريب الوزن او تدريب القوة، على انه نشاط يهدف الى بناء عضلات كبيرة، في حين انه بالتأكيد يبني كتلة العضلات وقوتها، فان فوائدها لا تنتهي عند هذا الحد، لان تدريب القوة يوفر الكثير من الفوائد على مستوى الجسم والقلب والدماغ،

هل تدريب القوة يكون فعال ويعمل كمضاد للاكتئاب؟ :
على الرغم من ان تدريب القوة قد لا يوفر علاجا شاملا للاكتئاب، وقد أشار جورجون في رسالة بريد الكترونية الى تايم، وقال انه يحسن من اعراض الاكتئاب وأيضا هو علاج للسلوك، وقد تبين في العديد من برامج التدريب للقوة الكثير من الفوائد، لذا يوصي جوردون ان يتم التدريب بالقوة لمدة يومين في الاسبوع، من 8 الى 12 عدة، ومن 8 الى 100 تمرين تدريب القوة، وذلك لتعزيز الصحة العقلية، وهي المبادئ التوجيهية التي اقترحها كلية الطب الرياضي الامريكي، كما يوصي إرشادات النشاط البدني لمنظمة الصحة البدنية، ان التمرين للبالغين من 18 الى 64 يوم على الأقل من تمارين القوة.

وقد ابرزت دراسة سابقة أيضا ان من فوائد تدريب القوة هي الوقاية من السكتة الدماغية، والتي أيضا لها القدرة على تخفيف مستوى الاكتئاب، ويوجد الكثير من الفوائد لتدريب القوة عند البالغين.

بعض الفوائد لتدريب القوة :
1_ تخفيضات في اعراض القلق لدى البالغين الاصحاء.
2_ تحسينات في الادراك بين كبار السن.
3_ تحسينات في فترات النوم بين كبار السن الذين يعانون من الاكتئاب.
4_تخفيضات في اعراض الاكتئاب بين الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب.
5_ تحسينات في احترام الذات.

علاوة على ذلك، ففي دراسة أجريت على البالغين الأكبر سنا المكتئبين، فقد شهد 80 في المئة انخفاض كبير في اعراض الاكتئاب، وبعد ممارسة تدريب القوة لمدة 10 اسابيع، وهو مضاد فعال للاكتئاب في كبار السن، وهي أيضا تحسين القوة والروح المعنوية ونوعية الحياة.

تمرين ساعة واحدة في اليوم يحسن من الاكتئاب :
ان تدريب القوة هو يعتبر بمثابة مكافأة جيدة للمزاج، فهو نوع جيد من تمارين الجسد والذي يعمل على تحسين صحة العقل ايضا، فسوف تحتاج الى دمج مجموعة متنوعة من التمارين، بما في ذلك تدريب الفاصل، وتدريب القوة مثل اليوغا، فيمكنك ممارسة ذلك التمرين على الأقل لمدة ساعة واحدة في اليوم للعمل على تحسين الحالة المزاجية وتخفيف الاكتئاب.

تدريب القوة امر رائع لصحة جيدة :
في دراسة كبيرة تقارن نتائج الوفيات باستخدام التدريبات المختلفة، فقد اكتشف الباحثون ان الذين كانوا يمارسون تمارين القوة، انخفض بنسبة 23 في المئة من الوفيات من الكثير من الاسباب، وأيضا بنسبة 31 في المئة من الوفاة بمرض السرطان

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *