طريقة خياطة قماش الاسترتش المطاط

- -

لم تكن الملابس الجاهزة في القدم هي الملابس الرئيسية التي نعتمد عليها في الحياة، ولكن خياطة الأقمشة أو التفصيل كان هو الأمر المفضل من قبل الكثير ومع التطور أصبح يوجد هناك الكثير من أنواع الأقمشة والتي من بينها الأقمشة الاسترتش المرهقة للغاية في التعامل معها.

طريقة خياطة قماش الاسترتش المطاط :
يوجد اليوم الكثير من أنواع الأقمشة التي من الممكن خياطتها من أجل الحصول على الملابس المناسبة، فالكثير منا قد يفضل اليوم نوعية الأقمشة المختلفة خاصة السيدات والتي من بينها الاسترتش والتي تتناسب بشكل كبير في البناطيل أو حتى الملابس المتناسقة مع الجسم، وقد يجد بعض منا الكثير من المشاكل في حياكة تلك النوعية الرخوة من الأقمشة وتوجد طرق معينة أو طريقة معينة من الممكن من خلالها خاطة تلك الأقمشة التي لا تمسك بها الإبرة عند الخياطة.

يؤكد الكثير من الخبراء في التعامل مع تلك النوعية من الأقمشة لها طريقة خاصة في التعامل معها فهي لا يتم التعامل معها من خلال ماكينات الخياطة العادية ويتم خياطة تلك النوعية على وجه التحديد من الأقمشة من خلال ماكينة يطلق عليها أورليه ولكن قد يجد البعض أن تلك النوعية من ماكينات الخياطة قد تعد غالية الثمن بعض الشيء ومن الممكن خياطة تلك النوعية من الأقمشة ولكن من خلال بعض الطرق السحرية.

1-  يتم قص عدد من الشرائط الطولية من ورق الجرائد على أن يكون بعرض 2 سم.

2-  ويتم وضعها فوق المكان المراد خياطته من تلك النوعية من الأقمشة ومن ثم خياطته ونزع الورق فيما بعدها من على الأقمشة.

3-  كما أنه من الممكن وضع خامة الفازلين التي توضع على بعض الأقمشة كي يظهر متماسك وناشف، ويتم وضع كمية منها على المنطقة المراد خياطتها وبعدها يتم كيها ومن ثم القيام بخياطتها، وبعد الانتهاء من عملية الخياطة من الممكن وبمنتهى السرعة التخلص منها على الفور.

4-  يوجد الكثير من الإبر المخصصة لخياطة تلك النوعية من الأقمشة ويفضل استخدامها.

5-  لابد من اختيار نوعية جيدة من الإبر خاصة مع تلك النوعية من الأقمشة وهي متوفرة بالكثير من القياسات المختلفة والتي من بينها 11/75 و80/12.

6-  كما أنه من الممكن شراء ماكينة مع دواسة خاصة بأقمشة المطاط أو الاسترتش كما يعرفها البعض.

7-  ولابد من معرفة أن كل ماكينة خياطة يوجد لها دواسة معينه لا نقوم بتشغيلها على ماكينة أخرى وكذلك نوعية الإبر.

8-  من الممكن لمن لديه ماكينات خياطة في المنزل من اللجوء إلى بعض الحيل لخياطة تلك النوعية من الأقمشة والتي من بينها تضيق حجم الغرز وهي طريقة فعالة جدا في تحديد حجم الغرز على القماش.

9-  كما أنه من الممكن خياطتها من خلال ماكينات الأوفر والتي لا تعمل على قطع الأستك المكون منه تلك النوعية من الأقمشة وهي فعالة جدا حال وجودها.

10-  كما يوجد حل عملي اكثر وقد تم تجربته من قبل الكثير وهو أن يتم شد القماش من الخلف خلال فترة الخياطة مع العمل على تضييق الغرز عليه فهو من الطرق السهلة جدا والتي توفر الكثير من العناء على الأشخاص.

على الرغم من أن تلك النوعية من الأقمشة صعبة جدا من حيث التفصيل إلا أن الكثير من الفساتين الخاصة بالسهرة يتم صنعها من خلاله، لذا فإن تفصيل فستان أخر أو تضييق فستان قد تم شراءه لن يكون أمر صعب بعد الآن أو من الممكن القيام بذلك الأمر من خلال الذهاب إلى محترفين أو خبراء في حياكه وتضيق تلك النوعية من الأقمشة تخوفا من تلفها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *